DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 28, 2021
Thu 28

12 o

غالبا غائم مع احتمال زخات امطار
Thu
12 o
Fri
7 o
Sat
10 o
Sun
14 o
Mon
17 o

"أفاتار" يتصدر الترند ويجتاح الفيسبوك في الأردن - فيديو وصور

ترند

رسومات وإيموجي أفاتار يتصدر الترند في العالم، ويحتاج تطبيقي الفيسبوك والمسنجر

Published on Aug 20, 2020

أيضا في هذه الحزمة

اجتاحت الصور التعبيرية "أفاتار" موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهي عبارة عن خاصية تقوم، من خلالها، بتحويل الصور الشخصية إلى رسوم متحركة دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيق.

وجاء ذلك بعدما أطلق موقع "فيسبوك"، أخيراً تطبيقاً جديداً يسمى "Avatars for Africa"، والذى يتيح عمل صور تعبيرية جديدة، وذلك لمستخدمي الشرق الأوسط، بعدما تم إطلاقه من قبل فى عدد من الدول من بينهم الولايات المتحدة الأميركية.

ولاحظ رواد "فيسبوك"، الانتشار الواسع لصور "أفاتار" على المنصة بين أصدقائهم ومعارفهم، ما دفع الكثيرين منهم إلى خوض هذه التجربة وصنع الشخصية الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً : "فيسبوك" تبدأ في عملية الدمج الكبرى مع "إنستغرام" 

ويشار إلى أن هذه الخاصية تمكن مستخدميها من اختيار كل التفاصيل المتعلقة بشكلهم، بدءا من الوجه، ولون البشرة، والملامح، والشعر، وانتهاء باختيار الملابس المناسبة بكل مستخدم، حتى يظهر لهم الرمز بطريقة مشابهة لهم قدر الإمكان كما هم على الواقع، لتعبر عنهم وعن نشاطاتهم.

image-28

وأكثر ما يميز هذه الخاصية، التي لاقت انتشارا واسعا منذ الساعات الأولى لإطلاقها، أنها تمكن مستخدميها من استخدام الشخصية الخاصة بهم في محادثات "الماسنجر" أو عند التعليق على المنشورات بدلا عن استخدام الرموز التقليدية"الإيموجي".

1285925_0

ولاقت هذه الميزة اعجابا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بعضهم بتغيير صور حساباتهم الشخصية إلى هذه الرموز، كما قام بعضهم بإجراء هذه التجربة على صور لبعض الفنانين والمشاهير.

Avatars-1





فيسبوك تلغي زر الإعجاب على الصفحات العامة

فيسبوك تلغي زر الإعجاب على الصفحات العامة

تكنولوجيا

Published on Jan 07, 2021

قالت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إنها ألغت زر الإعجاب من على الصفحات العامة التي يستخدمها الفنانون والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

وقالت الشركة في منشور لها إن الصفحات العامة ستعرض فقط المتابعين ومشاركة المستخدمين في الحوارات وتفاعلهم مع غيرهم.

أقرأ أيضا:"تجديد بصري شامل" خطة مايكروسوفت لعام 2021 

وأوضحت الشركة في المنشور: "نلغي الإعجاب ونركز على المتابعين لتسهيل تواصل الناس مع الصفحات التي يفضلونها".

وأشارت فيسبوك إلى أن الإعجاب في الصفحات لم يعكس شعبيتها بشكل حقيقي، وأن العديد من الأشخاص توقفوا عن "متابعة" الصفحات بعد "الإعجاب" بها.

وبإزالة زر الإعجاب، ستعكس الصفحات العامة الآن مدى اهتمام المتابعين، الذين سيتابعون الصفحات ويحصلون على محتواها على صفحاتهم بشكل دوري.

 

مُمرضة مصرية تتصدر الترند بعد صدمتها بوفاة مرضى كورونا أمامها - فيديو

مُمرضة مصرية تتصدر الترند بعد صدمتها بوفاة مرضى كورونا أمامها - فيديو

ترند

Published on Jan 04, 2021

بعد وفاة عدد من مرضى كورونا في أحد مُستشفيات مصر، مُدعين المُرافقين قطع الكهرباء عن القسم وأجهزة التنفس، والتي أدت إلى وفاة جميع المرضى في القسم.

وتسبب الأمر حالة من الهلع والذُعر بين المرضى ومُرافقيهم وحتى الأطباء والمُمرضين.

ولاقت صورة لأحد المُمرضات في المُستشفى رواجاً على مواقع التواصل الإجتماعي في مصر والعالم العربي، بعد جلوس المُمرضة في زاوية القسم وهي في حالة صدمة ولا وعي مما تراه داخل القسم.

حيث انتشر فيديو قصير لا تتجاوز مدته 48 ثانية، و هز قلوب المصريين في الساعات الأخيرة، بعد انتشاره على منصات التواصل الاجتماعي انتشار النار في الهشيم.

7r49evBl69uP3Ycql7QwWFA9EBKcmnElhEE0Ly2A

ويظهر الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة الهلع والرعب التي عاشها أطباء وممرضي مستشفى الحسينية العام بمحافظة الشرقية، بعد نفاد الأكسجين في قسم العناية المركزة ووفاة 4 حالات مصابة بكورونا.

وفقا لشهادة عدد من شهود عيان الواقعة داخل المستشفى، في حين تؤكد مديرية الصحة في الشرقية أن حالات الوفاة طبيعية نتيجة مضاعفات الإصابة بكورونا وليس بسبب نقص الأكسجين.

ومن بين صور كثيرة لما حدث داخل قسم العناية المركزة بمستشفى الحسينية، أثارت صورة لممرضة تجلس القرفصاء على الأرض وتبدو على وجهها علامات الرعب تعاطفا كبيرا مع الأطقم الطبية التي تقف في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة كورونا في مصر، خصوصا بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الأطباء والممرضين الى ما يقرب من (300 حالة) منذ بدء الجائحة فى شهر فبراير الماضي وحتى الآن.



الطبيب الأردني زيد السُمكري صورته تُزين بُرج خليفة - فيديو

الطبيب الأردني زيد السُمكري صورته تُزين بُرج خليفة - فيديو

ترند

Published on Jan 04, 2021

 

زُين بُرج خليفة في دُبي بصورة الطبيب الأردني زيد السمكري تشجيعاً منه للناس على ارتداء الكمامة.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Zaid Samkari زيد السمكري (@drsamkari)

ونشر الدكتور زيد صورته على بُرج خليفة عبر حسابه الخاص على الإنستغرام، ليكتُب عليها: "سعيد جداً بتزيين برج خليفة بصورتي لتشجيع الناس على ارتداء الكمامة 😍

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Zaid Samkari زيد السمكري (@drsamkari)

ليكون هو الطبيب الأردني الأول الذي تظهر صورته على شاشات البُرج، وعبر عن فخره بما يُقدم من أجل العلم، وشكر بدوره دولة الإمارات على دعم العلم.

يشار أن الطبيب زيد السمكري طبيب جراحة تخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبدأ بتقديم فقرة طبية على الانستغرام منذ سنتين

بدأ الدكتور زيد السمكري مسيرته على الإنستغرام من خلال تقديم محتوى طبي توعوي.. وتقديم استشارات توعوية للجميع.. وفي ظل كورونا بدأ يُقدم المُحتوى على منصة الـ تيك توك بطريقة جذابة ومُلفتة يُمكن تداولها وتناقُلها بين الناس..

و حصل على 120 مليون مُشاهدة على أحد الفيديوهات، وهذا دليل على  تلقيها بشكل جيد.. وبسبب كورونا أصبح الأشخاص يهتمون بشكل أكبر في القضايا الصحية، كما أنه مُهتم بتصحيح المعلومات والأخبار الصحية الخاطئة المُتداولة.