DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 20, 2021
Wed 20

5 o

أمطار مخلوطة بالثلوج
Wed
5 o
Thu
7 o
Fri
7 o
Sat
8 o
Sun
9 o

"إتيكيت ذوي الإعاقة".. مُبادرة أردنية لمُساعدة أصحاب الإعاقة وتعليمهم الأسلوب اللطيف - فيديو

فعاليات

مُبادرة "إتيكيت ذوي الإعاقة" تُساعد وتُعلم الأشخاص من ذوي الإعاقة على تعلُم الإتيكيت والأسلوب الجيد

Published on Sep 07, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

معاذ الردايدة يسلط الضوء خلال فقرة هلا بالنشامى على نشامى ونشميات الوطن الذين يقدمون وقدموا تضحيات من أجل وطنهم وأسرهم أو حتى جيرانهم وأصدقائهم واليوم معاذ توجه في عمان الى نشاط تقيمه مبادرة اتيكيت ذوي الإعاقة   .

"شوفوا صوري" حملة لتغيير الصورة النمطية للمرأة في الأردن - فيديو

فعاليات

Published on Dec 10, 2020

انطلقت حملة "شوفوا صوري" لتغيير الصورة النمطية للمرأة في الأردن، وبالأخص مُحافظة المفرق، حيث قامت سيدات تلك المُحافظة بإنشاء تلك الحملة لتحقيق العدالة بين الجنسين والتغلب على الفقر في المناطق الأقل حظاً وهذا من خلال تمكين المرأة والشباب.

وأقامت سيدات المفرق دراسة لمعرفة أكثر المشاكل التي تُعاني منها نساء المفرق، وكان أولها هي النظرة العامة للمرأة في مُحافظة المفرق، والتي تمنع النساء من النجاح والإبداع خارج المنزل.

منظمة أكشن إيد المنطقة العربية 

 منظمة تهدف إلى تحقيق العدالة الإجتماعية بين الجنسين والمساواة والقضاء على الفقر من خلال العمل مع النساء والشباب الذين يعيشون في فقر وتهميش والعمل ايضا مع مجتمعاتهم و المنظمات الشعبية والحركات الاجتماعية والداعمين.

أكشن ايد لها 3 برامج أساسية.. الاستجابة الإنسانية وحقوق المرأة وتمكين الشباب سياسياً واجتماعياً

الصورة النمطية هي الصورة التي تم اتخاذها عن مواضيع مُعينة من قِبل الإنسان، وهي تكون مُتوارثة ومُتعارف عليها مُنذ زمن، ولا أحد يعلم من يضعها.

"شوفوا صوري".. اسم يجعل الشخص يبحث عن الحملة وما الهدف منها نتيجة الصورة النمطية التي تُعاني منها السيدات.

حيث تهدف الحملة إلى ضرورة أن تروا أشكال المرأة  الأخرى خارج المنزل، حيث قد تكون ناجحة في العديد من المجالات

 

مبادرة يدا بيد نحمي اردننا الغالي - فيديو

مبادرة يدا بيد نحمي اردننا الغالي - فيديو

فعاليات

Published on Dec 07, 2020

 

تم إطلاق مبادرة بعنوان (يدا بيد نحمي اردننا الغالي) لمواجهة فيروس كورونا من خلال توزيع الكمامات ومعقم اليدين والقفازات على ابناء المجتمع المحلي...  التفاصيل مع الاء ابو حمدة من خلال هالتقرير.

"دينا تكروري" تتحدى الإعاقة لتصبح ناشطة اجتماعية - فيديو

دنيا التطوير

Published on Dec 03, 2020

 دينا هي شابة لديها تأخر في التطور (بطء في التعلم)، بسبب جهود والدتها المستمرة معها استطاعت دينا أن تتعلم بالرغم من كل التحديات التي واجهتها في المدارس، خضعت لعدد من الدورات التدريبية المتنوعة في عدد من المراكز بهدف تطوير مهاراتها مثل استخدام الحاسوب، التصميم والطبخ. عملت خلال السنوات الماضية كمساعدة معلمة في أحد الحضانات التابعة للموظفين في أحد الفنادق في عمان إلى أن تم إغلاقه بسبب جائحة كورونا. حاليا دينا متطوعة في أحد الحضانات ولديها صديقات ينظمون الأنشطة الاجتماعية سوياً.

وخلال استضافتها ببرنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا، بينت دينا أنها تعلمت الموسيقى والرياضة ورياضة اليوغا، والرسم والخياطة، مؤكدة أنها تطمح لتعلم القيادة وتطوير عملها من خلال تحقيق هدفها بأن تُصبح صاحبة حضانة للأطفال للإهتمام فيهم وتدريبهم على العديد من النشاطات.