DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 9, 2021
Tue 9

19 o

غالباً صافي
Tue
19 o
Wed
24 o
Thu
19 o
Fri
13 o
Sat
19 o

"تجديد بصري شامل" خطة مايكروسوفت لعام 2021

تكنولوجيا

تقارير إخبارية تشير أن شركة مايكروسوفت تخطط لتجديد شكل نظام التشغيل "ويندوز" في عام 2021

Published on Jan 06, 2021

أيضا في هذه الحزمة

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة مايكروسوفت تخطط لتجديد شكل نظام التشغيل "ويندوز" في عام 2021، واصفة إياه بأنه "تجديد بصري شامل".

وقال موقع "بيزنيس إنسايدر" إن التكهنات أثيرت بعد إعلان الوظائف الذي نشرته الشركة حديثا للإعلان عن وظيفة في مجال هندسة البرمجيات في فريق تجارب مستخدمي Windows Core.

ويقول الإعلان: "تعمل في هذا الفريق مع منصتنا الرئيسية وSurface وشركاء التصنيع لتنسيق وتقديم التجديد المرئي الشامل للتجارب ويندوز للإشارة إلى عملائنا بأن ويندوز قد عاد والتأكد من أن ويندوز يعتبر أفضل تجربة نظام تشغيل للعملاء".

أقرأ أيضا:طائرة تحتاج المساعدة من أخرى للقيام بعملية التحليق - فيديو 

وارفقت الشركة إعلان الوظيفة بوصف "Windows is BACK".

وتعد مايكروسوفت بإصلاحات مرئية واعدة لنظام التشغيل ويندوز 10، فيما تقول بعض المصادر إن الشركة ستعمل على تنفيذ تغييرات كبيرة في الواجهة الرئيسية.

ولم تستبعد التقارير أن تظهر هذه التغييرات والتحديثات في وقت لاحق من العام الجاري.

 

ما الفرق بين البلوك تشين والبتكوين والعُملات الرقمية؟ - فيديو

ما الفرق بين البلوك تشين والبتكوين والعُملات الرقمية؟ - فيديو

تكنولوجيا

Published on Feb 10, 2021

تُعتبر البتكوين عُملة رقمية يتم تداولها عبر الإنترنت إلى آخر دون وساطة أطراف أخرى وبشكل آمن وغير مركزي.

و يُعتبر إستخدام العُملات الرقمية سهلة جداً وبالتأكيد سيُحب الجميع إستخدامها بشكل كبير وآمن.

كما أنها تُعد البلوك تشين الطريقة التي تعمل بها العُملات الرقمية الإلكترونية.

 

 

تيك توك تخطط لمنافسة فيسبوك عبر التجارة الإلكترونية

تيك توك تخطط لمنافسة فيسبوك عبر التجارة الإلكترونية

تكنولوجيا

Published on Feb 09, 2021

تخطط منصة تيك توك لتوسيع هائل في التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، حيث تتنافس وجهاً لوجه مع شركة فيسبوك العملاقة.

وأطلع تطبيق الفيديو المملوك للصين المعلنين على عدد من الميزات الجديدة لعام 2021، مثل الأداة التي تتيح لمستخدمي المنصة الأكثر شهرة مشاركة روابط المنتجات وكسب عمولة تلقائيًا عبر أي عملية بيع.

ولن يحتاج صانعو المحتوى بالضرورة إلى وجود صلة بالعلامة التجارية نفسها، وسيكونون قادرين على الارتباط بأي منتجات يحبونها

وتهدف تيك توك، المملوكة لشركة بايت دانس الصينية ، إلى السماح للعلامات التجارية بعرض قائمة منتجاتها عبر المنصة، وذلك وفقًا لتقرير من صحيفة الفايننشال تايمز.

ويقال أيضًا: إن التطبيق ينشر التسوق عبر البث المباشر، وهو نسخة الهاتف المحمول لقنوات التسوق التلفزيونية، حيث يمكن للمستخدمين شراء البضائع ببضع نقرات بعد رؤيتها معروضة بواسطة نجوم تيك توك.

أقرأ أيضا:غوغل تضيف خاصية جديدة لقياس معدلات أداء القلب والتنفس

ويأتي هذا بعد اختبار ميزة التسوق المباشر مع وول مارت، التي تم الإعلان عنها في أواخر العام الماضي.

ويبدو أن تيك توك على وشك تخطي تقديم تجربة سطح المكتب والانتقال مباشرة إلى التجارة الإلكترونية.

وتسمح هذه الأدوات لمنصة تيك توك، التي أعلنت عن شراكة مع منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي، بمنافسة فيسبوك وجهًا لوجه.

وقدمت فيسبوك في العام الماضي أدوات عبر تطبيق مشاركة الصور إنستاجرام في بعض البلدان لتسهيل شراء الأشخاص للسلع، إلى جانب قناة تسوق رقمية عبر موقع فيسبوك الرئيسي.

وفي غضون ذلك، قدمت منصة إنستاجرام ميزة Reels، وهي نسخة من خلاصة فيديوهات تيك توك القابلة للتمرير.

ولا يزال نظام الإعلان الحالي قيد التطوير، وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في إحدى الوكالات الإعلانية: لم ينضج المنتج والمحتوى بالشكل الذي يريده المعلنون.

وكان لدى المنصة خطط هذا العام لمواصلة تطوير منصتها الإعلانية، التي تسمح للعلامات التجارية بوضع إعلاناتها بسهولة عبر الإنترنت بدلاً من الاتصال اليدوي بمندوب المبيعات، مما يجعلها تتماشى مع المنافسين الأكبر

 

أقرأ أيضا:كيف نحمي شبكة الإنترنت المنزلية من السرقة؟

وكانت تهدف أيضًا إلى تحسين أدواتها لاستهداف الإعلانات، بما في ذلك تتبع المستخدم.

وأعلنت تيك توك في الأسبوع الماضي عن أول صفقة كبيرة لها مع الوكالة الإعلانية WPP، مما يمنح الوكالة التي تتخذ من لندن مقراً لها وصولًا مبكرًا إلى أحدث منتجات تيك توك الإعلانية.

وأثارت هذه الخطوة قلق منصات التواصل الاجتماعي المنافسة، حيث يمثل الجمهور الواسع من المستخدمين الشباب غير المستغل جزئيًا أكبر عامل جذب لمنصة تيك توك.



غوغل تضيف خاصية جديدة لقياس معدلات أداء القلب والتنفس

غوغل تضيف خاصية جديدة لقياس معدلات أداء القلب والتنفس

تكنولوجيا

Published on Feb 08, 2021

كشفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة "غوغل" عن خصائص جديدة تتيح متابعة معدلات أداء القلب والتنفس باستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، في إطار المنافسة القوية مع "آبل" وشركات التكنولوجيا الأخرى في مجال تكنولوجيا اللياقة البدنية، بحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وتقيس الخصائص الجديدة معدل التنفس ومعدل ضربات القلب للشخص باستخدام كاميرا الهاتف. وتعمل أداة قياس معدل التنفس بنفس طريقة تصوير الشخص لنفسه باستخدام الهاتف الذكي (سيلفي)، حيث يضع المستخدم الكاميرا أمام صدره، ليتم قياس معدل التنفس من خلال رصد الحركات البسيطة للصدر.

وستتم إضافة هذه الخصائص إلى تطبيق اللياقة البدنية "غوغل فيت" خلال الشهر المقبل. وستبدأ "غوغلط في توفير الخصائص الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية "بيكسل" التي تنتجها "غوغل"، ثم تتيحها على نطاق أوسع للهواتف التي تستخدم نظام التشغيل "أندرويد" بشكل عام خلال الشهور المقبلة.

أقرأ أيضا:"ديفهاوس" حاضنة إيطالية لصناعة النجوم على "تيك توك"

وفي حين توجد هذه الخصائص بشكل أساسي في كثير من الأجهزة الذكية المستخدمة في متابعة الحالة البدنية، تقول "غوغل" إنها تريد توفيرها على نطاق أوسع من خلال الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى وجود هذه الأجهزة الإضافية.

وقال جاك بو مدير الإنتاج في قطاع "غوغل هيلث": "اتضح أن عدداً قليلاً نسبياً من الناس في الولايات المتحدة، ناهيك بالعالم، لديهم بالفعل أجهزة متابعة الحالة البدنية القابلة للارتداء... لذا كان أحد الأشياء التي ركزنا عليها حقاً هو محاولة توفير هذه الخصائص على أكثر الأجهزة المتوفرة في كل مكان تقريباً، وهي الهاتف الجوال بالطبع".

 

وقالت متحدثة باسم "غوغل" إن الشركة لن تستخدم البيانات الخاصة باستخدام خصائص متابعة أداء القلب والتنفس في أي أغراض إعلانية.