DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 4, 2020
Fri 4

15 o

رياح نشطة
Fri
15 o
Sat
12 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
15 o

"حملة زودتوها": ينبغي أن تستند أي نسبة خصم على أقساط المدارس الخاصة على دراسات - فيديو

أصل الحكاية

وضع المدارس الخاصة وفيروس كورونا في الاردن والأقساط المدرسية

Published on Oct 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أكد الناشط في حملة الدفاع عن الطلبة في المدارس الخاصة "زودتوها" عمر الطويل خصم الـ 15% على أقساط الطلاب، الذي أعلنته الحكومة قبل أيام، ليس له معنى، فكثير من المدارس منحت خصمًا أعلى، وصل بعضه إلى أكثر من 50%.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن أي خصم، مهما كانت نسبته، لا يعني شيئًا، إن لم يكن مبنيًا على دراسات، تعطي الأهالي حقوقهم، وفي الوقت عينه تحمي المدارس الخاصة من تكبد أي خسار، إذًا الخصم المبني على أسس صحيحة ويحقق التوازن، هو المطلوب.

وكان نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني قال خلال مداخلة هاتفية مع الفقرة نفسها إن عددًا محدودًا من أصحاب المدارس، التقوا وزير التربية والتعليم د. تيسير النعيمي قبل اتخاذ قرار خصم الـ 15%، وجرى حوار حول أقساط الطلاب.

اقرا أيضاً: رئيس جامعة الزرقاء يطالب بإدماج الجامعات الخاصة في نظام القبول الموحد - فيديو 

الوزير طلب من اصحاب المدارس، وفق الصوراني، تقديم خصم للطلبة، فقالوا له إن كان بالإمكان أن يقدم هو نسبة الخصم، فاختار الوزير 20%، لكن اصحاب المدارس عرضوا 10%، وتوافقوا بعد ذلك على نسبة الـ 15%.

وأشار الطويل أن الحل الأمثل أن تشكل وزارة التربية والتعليم لجنة، تطلع على بيانات المدارس الخاصة المالية للسنوات الخمس الأخيرة، وتحدد بناءًا على ذلك قيمة الخصم.

فـ عدد من المدارس قدمت خصمًا وهي رابحة، واخرى لم يتقدم اي خصم وهي خاسرة، لذا فإن وضع كل المدارس في سلة واحدة اجحاف وظلم لبعض المدارس، ومنفعة لمدارس أخرى.

وقال إن الوزارة اتصلت قبل مدة بمنسق حملة "زودتوها" وأخذوا اسمه الرباعي، تمهيدًا لعقد لقاء حواري، كما قالت الوزارة، لكن لا اللقاء عُقد، ولا الحوار جرى.