DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Monday 8, 2021
Mon 8

14 o

غائم جزئي
Mon
14 o
Tue
20 o
Wed
23 o
Thu
16 o
Fri
14 o

"ديفهاوس" حاضنة إيطالية لصناعة النجوم على "تيك توك"

تكنولوجيا

تمكث مجموعة من الشباب في مكان خاص بمدينة ميلانو الإيطالية ساعات طويلة لإعداد فيديوهات، وبثها عبر تطبيق "تيك توك"، سعيًا منهم للوصول إلى الشهرة.

Published on Feb 05, 2021

أيضا في هذه الحزمة

تمكث مجموعة من الشباب في مكان خاص بمدينة ميلانو الإيطالية ساعات طويلة لإعداد فيديوهات، وبثها عبر تطبيق "تيك توك"، سعيًا منهم للوصول إلى الشهرة.

يحلم ثمانية شباب تتراوح أعمارهم بين ستة عشر وعشرين عاماً بأن يصبحوا نجومًا سينمائيين أو تلفزيونيين، وفي الانتظار لديهم من الآن ستة عشر مليون متابع على تطبيق "تيك توك" بفضل "ديفهاوس"، وهي حاضنة إيطالية للساعين إلى النجومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يقع مقرّ الحاضنة في الدور العلوي لمنزل فخم في شرق ميلانو تبلغ مساحتها خمسمئة مترًا مربعًا، طُليَت جدرانها بألوان فلورية اللون، ولها واجهة زجاجية وشرفة عملاقة وفيها حوض جاكوزي، وقد صُمِمَت كل زاوية فيها لتكون بمثابة خلفية لمقاطع فيديو من بضع ثوانٍ، يصورها سكان المكان.

استُوحيَ تصميم هذه الشقة المؤلفة من طبقتين والتي تزينها أنماط هندسية، من مدرسة ممفيس، وهي حركة اسسها في ميلانو عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين المهندس المعماري والمصمم سوتساس. وفي هذا المناخ، تتماهى الحياة الواقعية بالعالم الافتراضي، وتغدو الحدود بينهما غير واضحة في هذا المكان الذي يُحاط عنوانه بسرية تامة. 

ينتج أعضاء "ديفهاوس" عشرات مقاطع الفيديو يومياً. هواتفهم الذكية موصولة بنظام "لِد" يوفر إضاءة مثالية، وينشغلون في يومياتهم بالقفز أو التظاهر بالغناء أو الرقص على أنغام موسيقى الديسكو أو بتصوير فقرة في المطبخ.