DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

31 o

صافي
Tue
31 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
30 o
Sat
30 o

"شجع المنتج الوطني".. حملة فلسطينية لدعم المُنتجات الفلسطينية المحلية - فيديو

فعاليات

حملة "شجع المنتج الوطني" .. أُقيمت في فلسطين لدعم المُنتجات الوطنية في فلسطين والوقوف في وجه الإحتلال

Published on Aug 13, 2020

أيضا في هذه الحزمة

بينت رئيسة جمعية "بصمة خير" ريما دلبح أن "حملة شجع المُنتج الوطني الفلسطيني" جاءت بعد قرار ضم الأغوار للضفة، حيث كانت الحملة رسالة لقول لا للاحتلال وللضم، وهذا من خلال الدعم الكامل للمُنتج الوطني الفلسطيني.

وأضافت خلال مُشاركتها ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الحملة لها شكلان للعمل عليها، منها الإلكتروني الذي ساعد في التعامل والتعاون مع الشركات والمصانع وإرسال رسائل توعوية للمواطنين حول دعم المُنتج الفلسطيني ودعم إقتصاد البلد، ومنها الميداني الذي يُعتبر من الخطوات المُهمة لإقناع المواطنين بعملية الترويج للمُنتجات الوطنية.

اقرأ أيضاً : "من فلسطين لبيروت "وجعكم هو وجعنا - فيديو  

وأشارت إلى أنهم قاموا بطلب الدعم المعنوي من الشركات والمصانع الفلسطينية المحلية لرفع وعي المواطن الفلسطيني وتعريفه على المُنتجات الوطنية، لافتة إلى أنهم قاموا بعرض بعض مُنتجات الأغوار في المُحافظات الفلسطينية لرفع الوعي لدى الشعب الفلسطيني وتعريفهم على تلك المُنتجات ذات الجودة العالية.

 

الأخبار المُضللة في فلسطين وحول العالم ومدى إنتشارها - فيديو

الأخبار المُضللة في فلسطين وحول العالم ومدى إنتشارها - فيديو

تكنولوجيا

Published on Sep 20, 2020

قال  أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت صالح مشارقة، إن الإشاعات التي كانت تُبث قديماً من جهات دولية ومحلية في وسائل الإعلام للتأثير في الحروب النفسية والتأثير على الخصوم، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة ومع ظهور مواقع التواصل الإجتماعي، أنتج في الرأي العام كُتلة كبيرة من المعلومات والمواقف والأخبار عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وهي غير صادرة عن إعلاميين مُتخصصين وغير مسؤولة عنها وسائل الإعلام، لافتاً إلى أنه من هذه الخطوة نشأ تعريف الأخبار المُضللة التي تُعرف بمعلومات تقصد إيذاء الآخرين، ومعلومات أخرى خاطئة تنتج عن نوايا حسنة، إلا أننا أمام محتوى معلوماتي غير سليم بتاتاً.

وأضاف خلال مُشاركته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، المعلومة كانت تنتُج عن مُراسل وتمُر بمجموعة من عمليات التحقق قبل أن تُبث للجمهور، حيث أنه في عام 2005 مع ظهور الإنفجار المعلوماتي الجديد ومواقع التواصل الإجتماعي، أصبحت المعلومة تخرج من شخص وتصل لشخص أخر دون أن يُراقبها أحد لتُصبح مُتداولة بين عدد كبير من زوار وسائل التواصل الإجتماعي.

اقرأ أيضاً: ما مدى جاهزية الأشخاص للتحول الرقمي في حياتهم تزامناً مع إنتشار كورونا؟ - فيديو 

وأشار إلى أن البحث الذي أنجزه كان يحتوي على استطلاع رأي مُرر على 515 مواطن فلسطيني وكان أحد الاسئلة يتعلق بفترات ظهور الأخبار المُضللة، وكانت الفترة الأعلى إختياراً هي أوقات الكوارث ومنها انتشار فيروس كورونا، والحروب هي الفترة الثانية التي كانت الأعلى من ناحية إنتشار الأخبار المُضللة، أما الإنقسام السياسي كان في المرتبة الثالثة.

ولفت إلى أنه تبعاً لآراء الأشخاص الذين شاركوا في الإستطلاع داخل فلسطين، كانوا يرون أن الجهات المُحتلة هي أكثر الجهات المُشاركة في نشر الأخبار المُضللة داخل المُجتمع.

وفيما يخُص مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك وتويتر، قال إن تلك الشركتان  تدخلا في قضية الأخبار المُضللة ونشرها بطريقة سريعة، وكان فيسبوك هو الأكثر تداولاً ونشراً للإشاعات والأخبار المُضللة.

 

"المعلمة بتظل تصحيني" هكذا شكى طالب فلسطيني لـ وزير التعليم أثناء وجوده بالصف - فيديو

ترند

Published on Sep 09, 2020

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين فيديو لوزير التربية والتعليم الفلسطيني وهو يقوم بجولة تفتيشية على المدارس والصفوف للتأكد من إجراءات السلامة العامة المُتبعة داخل المدارس وللحديث مع الطُلاب والأطفال..

وخلال جولته في أحد الصفوف الصغيرة.. صادف طفل يغط في النوم وهو جالس على مقعده الدراسي ضمن أحد الحصص الدراسية، وعندما أيقظه من النوم، شكى الطفل لوزير التربية والتعليم بأن المُعلمة مُصرة على إيقاظه من النوم في كُل مرة تراه نائم خلال الحصة.

اقرأ أيضاً: من قلبي سلام للخرطوم هاشتاغ يتصدر تويتر 

 

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي هذا الفيديو للطفل و وزير التربية الفلسطيني وهو مغشي عليه من الضحك بسبب تصرف الطفل الصغير.

طالب فلسطيني يحتج على طرد والدته:

طالب فلسطيني يحتج على طرد والدته: "أمي أكبر من كل الجامعة" - فيديو

ترند

Published on Aug 27, 2020

تداول مُنذ أيام رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لطالب فلسطيني خريج في الجامعة الإسلامية في غزة، حيث قام بخلع ثوب التخرج بعد أن منعوا مُنظمو الحفل صعود والدته برفقته إلى منصة التكريم.

اقرأ ايضاً: فلسطيني يتصدر الترند بعد جلوسه على نافذة والدته المُصابة بكورونا داخل المُستشفى 

وقام بعد ذلك بالصعود إلى المنصة وخلع ثوبه وألقاه على الأرض، ليُحضر والدته ويحتضنها ويهتف بصوتٍ عالٍ "أمي أكبر من كُل الجامعة" ليُشجعه جميع الحاضرين بالتصفيق ، واتجه بعد ذلك نحو الهيئة الإدارية ليستلم شهادته برفقة والدته.

وتصدر هذا الموقف المؤثر الذي تم توثيقه بالفيديو الترند في مواقع التواصل الإجتماعي.