DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 21, 2021
Thu 21

7 o

غيوم متفرقة
Thu
7 o
Fri
8 o
Sat
8 o
Sun
10 o
Mon
11 o

"عار عليك يا جسمي".. هاشتاغ يتصدر الترند بعد تلحينه أغنية للإحتلال

ترند

عار عليك يا جسمي.. وسم يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ألحن الجسمي أغنية للإحتلال بمناسبة معاهدة السلام بينهما

Published on Oct 01, 2020

أيضا في هذه الحزمة

"عار عليك يا جسمي".. ترند يتصدر السوشل ميديا بعد أن قام الإماراتي حسين الجسمي بتلحين أغنية لفرقة النور التابعة للاحتلال الإسرائيلي بُمناسبة مُعاهدة السلام بين الإمارات والإحتلال.

ولاقى تصرف الجسمي استياء عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وبالأخص لأن المعزوفة تُعنى للسلام على حد قولهم.

حيث قام المُتابعين بنشر صور عديدة من فلسطين المُحتلة وهي تُغتصب على أيدي جنود الإحتلال، ليكتبوا عليها : "عن أي سلام تتحدث يا حسين الجسمي" مُرفقينها بـ هاشتاغ "عار عليك يا جسمي".

 

 

"مُمثل للتسول" في الأردن.. ما حكايته؟ - فيديو

ترند

Published on Dec 29, 2020

كشف وزير التنمية الإجتماعية في الأردن أيمن مفلح، أن وزارة التنمية عملت على وضع ممثل للتسول في الشارع على أساس أنه يعاني من إعاقة واستطاع جمع 16 دينار و30 قرشا خلال ساعة.

وأضاف المفلح خلال استضافته عبر برنامج دينا يا دنيا على شاشة رؤيا أن وزارة التنمية الاجتماعية ضبطت منذ بداية العام 2020 ولغاية 19 - 10 - 2020 3000 متسول في الأردن.

وأردف أن الوزارة ضبطت منذ اطلاقها حملة على المتسولين في الأردن بتاريخ 19/ 10/ 2020 ولغاية 15/ 12/ 2020، ضبطت 1200 متسول في الأردن، جميعهم لا يستحقون إعطائهم "ربع دينار".

وبين المفلح أن المتسولين الذين يتواجدون في الشارع ينقسمون الى قسمين الأول يعملون بتوجيه من جهة ما تعمل على تسخيرهم، وتقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتحديدهم، والفئة الثانية هم عائلات يقومون بالتسول وهم ليسوا بحاجة.

وبهذا أصبح الخبر حديث الأردنيين والأكثر تداولاً بينهم، حيث يتعاطف عدد كبير من الأردنيين مع هؤلاء المُتسولين، جاهلين قُدرتهم على العمل دون الحاجة للتسول في الشوارع، وعدم حاجتهم للمبالغ الطائلة التي يحصلون عليه من التسول.

و لاقى تصريح وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، اهتماما كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كشفه خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا، " أن الوزارة وضعت ممثلا يدعي أنه متسول في الشارع، وأظهرته على أنه يعاني من إعاقة، وجنى خلال ساعة واحدة مبلغ 16 دينارا و30 قرشا".

هذا التصريح غير المسبوق من وزير تعنى وزارته بهذه الشريحة من المجتمع، كان بمثابة صدمة أحدث ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، منها ما كان ايجابيا ومنها ما كان سلبيا وتهكميا.

ومن هذه التعليقات، "إن الوزير في تصريحه قد يشجع على استغلال هذه الآفة المجتمعية "الشحدة".

وآخر قال "إنها فكرة لإيراد الخزينة بالأموال، وآخرون توقعوا أن الوزارة تفكر في مشروع جديد."

بينما ذهب آخر إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية، لا تريد من المواطنين إعطاء صدقة للمحتاجين، وتساءل آخر حول المبلغ الذي حصل عليه " المتسول الممثل" هل تم توريده للخزينة.

وأبدى مواطن تخوفه بأن يكون للوزارة أكثر من ممثل في شوارع المملكة، وآخر أقترح بفرض ضريبة على "الشحادين".

وقال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن الوزارة ضبطت منذ بداية العام وحتى تاريخ 19-10-2020، 3000 متسول، وعاودت الكَرّة بحملة تم اطلاقها ، بذات الشهر ، حيث تم ضبط 1200 متسول خلال الحملة.

ووصف المفلح إن من تم ضبطهم من متسولين لا يستحقون الصدقة ولو بـ " ربع دينار".

وكشف وزير التنمية أن المتسولون في الأردن منقسمين إلى فئتين، أولها أشخاص يتم توجيههم من جهة، وأخرى عائلات ليست بحاجة للصدقة. 



"حاتم علي" يتصدر الترند على السوشيال ميديا بعد وفاته

ترند

Published on Dec 29, 2020

تصدر اسم المُخرج والفنان العربي السوري حاتم علي، مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي بعد إعلان خبر وفاته اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر إثر أزمة قلبية.

شكل خبر وفاة حاتم علي صدمة كبيرة لدى عدد من زُملائه المشاهير والجماهير، فالجميع نعى الفنان والمخرج والمُبدع كما وصفوه الكثيرين من مُعجبيه.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Shadi Jaber - شادي جابر (@shady.jaber)

فمن المعروف عن حاتم علي صاحب الرؤية المُبدعة والأفكار الواقعية، حيث قدم عدد كبير من الأعمال العربية الدرامية الكبيرة والتي لاقت ولا زالت تلقى رواجاً ونسب عالية من المُشاهدة.

ومن أعماله الشهيرة: " التغريبة الفلسطينية، عُمر، الزير سالم، قلم حُمرة، الفصول الأربعة، مرايا، الملك فاروق، ندى الأيام، كأنه مبارح، صراع على الرمال".. وبالتأكيد غيرها الكثير من المُسلسلات التي أخرجها.

كما أنه أدى أدواراً تمثيلية في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها : العراب، التغريبة الفلسطينية، الخشخاش، الجوارح، أحلام مؤجلة".

ولا ننسى دوره في المسرح والإنتاج العربي الدرامي والسينمائي.

نعاه عدد كبير من زُملائه في الوسط الفني، فكتبت شُكران مُرتجى: "  العراب رحل ربيع قرطبه أضحى خريفا والزير سالم ينوح وفصولك الأربعه في المتاهة وقصر عابدين أغلق أبوابه أبطالك كلهم يتامى الآن حاتم علي تباً لهذه الفجيعه ألتهمتنا ونحن جميعاً في دائرة النار… رحمة الله عليك"

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Shoukran Mortaja (@shoukranmortajaofficial)

والأردني حمد نجم نشر صورته برفقة حاتم علي وكتب عليها: " رحل حاتم علي الأيقونة الراسخة، وبقيت روائعه الراسخة مثله التي هي حتماً بمثابة روافع إنارة للدراما العربية ...حاتم علي الذي علمني بأعماله الإخراج وأنا في بيتي أشاهد فقط...حاتم علي المثقف الكبير، المؤلف والمخرج والممثل ...مُعلّمٌ معطاء ، مؤثرٌ جداً حضوره، كتأثير غيابه المفاجئ...

أحر التعازي لزوجته الكاتبة الكبيرة #دلع_الرحبي واخوانه الأصدقاء #زياد_علي و #محمد_علي وجميع الأصدقاء والزملاء والاساتذة في الوسط الفني السوري على فقد شخص من أعمدة المشهد الدرامي العربي وهو شرفٌ لسورية الحبيبة ..... البقاء لله"

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by hamadnajem حمد نجم (@hamad.najem)

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Deema Bayyaa • ديما بياعة (@deemabayyaa)

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by يزن السيد (@yazanalsayed)

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Dima Kandalaft (@dimakandalaftofficial)





أبرز أحداث 2020 التي غيرت العالم

أبرز أحداث 2020 التي غيرت العالم

ترند

Published on Dec 27, 2020

كان عام 2020 مليئاً بالأحداث، على الرغم من أن العديد من الناس مغلقون في منازلهم معظم العام بسبب الوباء، لكن هذا لم يكن الشيء الغريب الوحيد الذي حدث هذا العام، من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية من جميع الأماكن، يتميز هذا العام ببعض الأحداث غير المتوقعة حقاً، «سيدتي» اختارت بعض الأحداث الغريبة التي غيرت العالم في عام 2020.

1. العالم في قبضة جائحة COVID-19

العالم في قبضة جائحة COVID-19

لا شيء أكثر غرابة من جائحة يمكن أن تضرب العالم، شهد عام 2020 ملايين الإصابات والوفيات بسبب جائحة COVID-19؛ حيث انتشر فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم، فرضت العديد من البلدان عمليات إغلاق صارمة وأُغلقت المدارس والكليات والمكاتب والمؤسسات الأخرى للسيطرة على الوباء، توقف العالم حرفياً.

2. وفاة مفترضة لـ Kim Jong-un

وفاة مفترضة لـ Kim Jong-un

انتشرت الوفاة المفترضة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على وسائل التواصل الاجتماعي، مع انتشار الشائعات حول وفاته، بدأ مستخدمو الإنترنت في دعم شقيقة كيم يو جونغ؛ لتولي زمام الأمور وقيادة الديكتاتورية، بينما نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وقال أليخاندرو كاو دي بينوس، إن هذه الشائعات حول وفاة كيم جونج أون «كاذبة وخبيثة»، وسبق أن نشرت بعض وسائل الإعلام تقارير قالت فيها، إن زعيم كوريا الشمالية، الذي يبلغ، حسب المعلومات المتوفرة، 36 عاماً من عمره، أصيب بمرض وكان «في خطر كبير»، وتعرض مؤخراً لعملية جراحية خاصة بنظام القلب والأوعية الدموية.

وذكرت تقارير أن زعيم كوريا الشمالية، تعرض لنكسة صحية وخضع لعملية جراحية في القلب، وتخلف مؤخراً عن حضور الاحتفالات بعيد ميلاد جده في 15 أبريل.

3. غزو بولندا جمهورية التشيك عن طريق الخطأ

غزو بولندا جمهورية التشيك عن طريق الخطأ

 في تحول غريب للأحداث، غزت بولندا جمهورية التشيك لفترة وجيزة، فيما أطلق عليه فيما بعد «سوء تفاهم»؛ حيث منعت القوات البولندية، الزوار التشيكيين من زيارة كنيسة صغيرة، في محاولتها لفرض إجراءات مكافحة الوباء، ولكن الكنيسة الصغيرة وجدت لاحقاً أنها موجودة في الأراضي التشيكية.

4. صدور دليل فيديو جسم غامض

صدور دليل فيديو جسم غامض

أصدر البنتاغون في الولايات المتحدة ثلاثة مقاطع فيديو رفعت عنها السرية، والتي تبين أنها دليل على «ظاهرة جوية غير مبررة»، معظم الناس لديهم علاقة مباشرة مع الأجسام الطائرة المجهولة (UFOs).

وأكد تقرير الصحيفة أن أطقم جوية عدّة وصفت الجسم، الذي حلّق على ارتفاع منخفض فوق الماء قبل أن يذهب بسرعة فائقة بعيداً، بأنه «على شكل مستطيل طوله 40 قدماً»، وكشف مقطع فيديو التُقط عام 2015 تتبّع بقعة بيضاء صغيرة بواسطة نظام الأشعة تحت الحمراء؛ إذ يحلّق جسم مجهول على ارتفاع منخفض فوق المحيط، فيما وصف طيار آخر الجسم بأنه «أشبه بطائرة مسيّرة».

وفي مقطع فيديو آخر من عام 2015، يظهر جسم طائر يخترق السحب ثم يتباطأ ويبدأ في الدوران من وضع الثبات.

5. الجراد في كل مكان

الجراد في كل مكان

كما لو أن الوباء لم يكن كافياً، فرضت أسراب من الجراد حصاراً على دلهي ومنطقة العاصمة الوطنية في يوليو 2020، ومن المعروف أن الجراد يقوم بزيارة موسمية إلى مناطق معينة من البلاد، ولكن في بلد يعاني من الوباء؛ فقد استغرق الأمر الجميع على حين غرة، تسبب هجوم مماثل للجراد في غرب أفريقيا أيضاً في حدوث ضجة هذا العام، ويطلق على جراد الصحراء أحياناً: الآفة الأكثر تدميراً في العالم؛ فعندما تزيد أعداد الجراد تتجمع مع بعضها وتشكل أسراباً، وعندها تتحول هذه الحشرات من الطور الانفرادي المنعزل غير المضر نسبياً إلى الطور التجمعي الذي يعيش في جماعات، وتتضاعف أعداد هذه الحشرات في الطور التجمعي 20 مرة في ثلاثة أشهر، وقد تصل كثافتها إلى 80 مليون جرادة لكل كيلومتر مربع.