DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

30 o

صافي
Tue
30 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
29 o
Sat
29 o

"لا لإغلاق المدارس" مُباردة أردنية لإبقاء التعلم وجاهياً خلال فترة كورونا - فيديو

فعاليات

مبادرة "لا لإغلاق المدارس" تهدف لتجنب مخاطر التعلم عن بُعد وإعادة إستقبال الطلبة في المدارس

Published on Sep 15, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قالت مؤسسة حملة "لا لإغلاق المدارس" الدكتورة أسيل جلاد، إن الحملة التي أُطلقت قريباً جائت بناءً على كُل ما يدور من حولُنا، وبناءً على العديد من الدراسات العالمية التي جرت خلال جائحة كورونا حول العالم والتي تخُص التعلُم عن بُعد ومدى خطورته نوعاً ما.

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التعليم" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الحملة تهدف إلى الإصرار على بقاء المدارس مفتوحة في وجه طُلابها، وعدم إغلاقها بسبب فيروس كورونا، مُشيرة إلى أن المدرسة لا تُعتبر مكان للتلقين أو إعطاء المنهج الدراسي فقط، بل هي بيئة بحد ذاتها تُعلم الطُلاب التأقلم مع المُجتمعات والأشخاص من حولهم، وتُهيئهم للخروج للمُجتمع الأكبر، ألا وهو "الجامعة" والمُجتمع بشكل عام.

وأكدت أن مخاطر التعلُم عن بُعد على الطُلاب بكافة مراحلهم الدراسية أكبر مما نعتقد، فهي تُقلل نسبة استمرارية التعليم بنسبة 25%، مما يؤدي إلى ضياع نسبة جيدة من المنهاج والمعلومات على الطُلاب وبالأخص الصفوف الكبيرة والمراحل الحساسة.

اقرأ أيضاً: مبادرة "صحتي أمانة" في الاردن - فيديو 

ومن جهة أخرى، حول ما يتعلق بالناحية الصحية للأطفال وطُلاب المدارس، لفتت إلى أن العديد من الدراسات لم تُثبت صحة أن المدارس تُعتبر بؤرة لنقل الأمراض وفيروس كورونا للأطفال والبالغين، ومن الناحية العلمية والطبية فإن تواجد الأطفال مع بعضهم وداخل بيئة يتعاملون من خلالها مع بعضهم البعض يجعل أجسامهم تُفرز مواد مُضادة للفيروسات ونقل العدوى، وهذا يُعزز من مناعتهم.

وأكدت ضرورة الإستفادة من الدُول العربية والعالمية مع المدارس وفيروس كورونا، فإن العديد من الدُول العالمية تُحدد فئات أو منطقة التعامل بين الطُلاب من خلال العديد من الطُرق، كي لا يُجبروا على إغلاق المدارس في وجه جميع الطُلاب.

ونصحت بإعطاء الأهل القرار بإختيار طريقة تعلُم أطفالهم، سواء عن بُعد أو وجاهياً، وعلى مسؤولياتهم الخاصة.

 

مبادرة على الارض لمواجهة الاستيطان - فيديو

مبادرة على الارض لمواجهة الاستيطان - فيديو

فعاليات

Published on Oct 03, 2020

 

تهدف المبادرة لتعزيز قدرة المواطن على الصمود في أرضه المهددة بالاستيطان، من خلال تمويل أفكار خلاقة ريادية لمواجهة الاستيطان شارك عدد من الشباب الفلسطيني في هذه المبادرة بمشاريع ريادية منافسه

جمعية رائدات الصبيحي في الاردن.. تأسست خلال أزمة كورونا لمُساعدة المرأة والطفل - فيديو

جمعية رائدات الصبيحي في الاردن.. تأسست خلال أزمة كورونا لمُساعدة المرأة والطفل - فيديو

فعاليات

Published on Sep 26, 2020

جمعية رائدات الصبيحي الخيرية، تهدف لتنشئة ورعاية الطفولة، والإهتمام بالمرأة وتمكينها والحد من مُستوى الفقر في الأردن.

تأسست الجمعية خلال فترة الحظر الشامل في الاردن بسبب تفشي وباء كورونا المُستجد، قاموا الأعضاء بالبداية بتوعية الأطفال في المدارس بعد عودتهم حول طُرق الحفاظ على أنفسهم وأهمية التعقيم لعدم الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: مبادرة "صحتي أمانة" في الاردن - فيديو 

كما أنها تقوم الجمعية بإجراء يوم طبي مجاني مرتين خلال الاسبوع لتوعية السيدات بعدد من الأمراض وتقديم الفحوصات الهامة لهم، والهدف الأكبر للجمعية هو إقامة مركز تربية خاصة للمنطقة، لتقديم الخدمات لأطفال التربية الخاصة، ذوي التحديات الخاصة.

 

لن تشرق الشمس قبلي.. مُبادرة تُشجع على نمط حياة صحية في فلسطين - فيديو

لن تشرق الشمس قبلي.. مُبادرة تُشجع على نمط حياة صحية في فلسطين - فيديو

فعاليات

Published on Sep 24, 2020

مبادرة تهدف الى التشجيع على نمط حياة صحية عن طريق رياضة المشي تحديدا، المبادرة تنمي روح المجموعة وتعطي مساحة لكل الاعمار لاستثمار وقتهم بشكل مفيد، وتحديدا في القدس المحتلة تشجيع المقدسيين على المشي في شوارعها وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم.

 WhatsApp Image 2020-09-24 at 11.43.10

WhatsApp Image 2020-09-24 at 11.43.06