DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 11, 2021
Sun 11

13 o

غائم جزئي
Sun
13 o
Mon
14 o
Tue
16 o
Wed
21 o
Thu
25 o
أغذية تُساعد على النوم ليلاً - فيديو

أغذية تُساعد على النوم ليلاً - فيديو

تغذية

أغذية تساعد على النوم ليلا من خلال تفعيل مادة الميلاتونين في الجسم

Published on Jul 19, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قالت اخصائية التغذية ربى مشربش أن بعض الأغذية تساعد على تقليل التوتر لدى الإنسان  كما تساعد على النوم . 

وأشارت إلى وجود عدة أسباب لاضطرابات النوم خصوصا اذا كان متكرر لدى الأشخاص  فأن ذلك له علاقة قوية بالصحة والغذاء فالأشخاص الذين يعانون من السمنة يكون لديهم مشكلات في النوم والنفس أو الذين يعانون من أمراض في القلب وضغط الدم والسكري كذلك.

وأوضحت أن الأغذية المليئة بالسكريات مثل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية اضافة الى القهوة  أو تناول الأطعمة التي تكون نسبة الدهون فيها عالية خصوصا الدهون الضارة  إضافة الى المليئة بالنشويات تسبب اضطرابات في النوم لدى البعض .

وأكدت وجود أطعمة تساعد على تفعيل مادة ا والميلاتونين أو تكون موجودة بشكل طبيعي بها وارتفاعه بالجسم  يساعد على النوم، وذلك من خلال مساعدة الجسم على تمييز الليل وربطه بالاسترخاء والنوم. وبينت ان فواكه الموز و الكيوي والكرز تحتوي على مادة الميلاتونين بشكل طبيعي اضافة الى  الكرز وتناوله في فترة الصباح أو المساء يساعد على النوم اضافة الى  العنب والفراولة .

ونصحت الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات بالنوم بتناول الطعام خلال ال 4 ساعات قبل النوم اضافة الى شرب الحليب  لاحتوائه على عناصر أوميغا 3 وكذلك تناول الأسماك والبيض التي تحفز مادة الميلاتونين ونصحت بتناول الخضراوات مثل  البروكلي والخضار والفواكه وتناول أطباق من السلطة ليلا على وجبة العشاء وتكون محتوية على الخضار أو التونة مثلا قبل فترة مناسبة من النوم حتى يساعدهم على النوم .