DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 25, 2021
Thu 25

14 o

غيوم متفرقة
Thu
14 o
Fri
16 o
Sat
18 o
Sun
15 o
Mon
13 o
أفكار تساعدك على اتقان فن العرض امام الجمهور

أفكار تساعدك على اتقان فن العرض امام الجمهور

دنيا التطوير

طرق لأتقان فن العرض امام الجمهور

Published on Jan 21, 2021

أيضا في هذه الحزمة

من الضروري أداء أفضل ما لديك في كل مرة تقدم فيها عرض تقديمي - سواء في اجتماع أسبوعي أو في مقابلة عمل...سيساعد استعدادك وتنظيمك الجمهور على فهم نقاطك الرئيسية، وسيعزز هذا الاحتراف سمعتك، مما قد يؤدي إلى المزيد من الفرص. في النهاية، يعد العرض التقديمي أحد طرق التأثير في كيفية إدراك الآخرين لعلمك وكفاءتك. هذا بحسب الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية فأن إنشاء عروض تقديمية مصقولة يتطلب ممارسة. ، فهدفك هو إنشاء عرض تقديمي جذاب يكون متوازنًا وفي الوقت المحدد ومصممًا للجمهور. سيضمن بذل الجهد في هيكل العرض والأداء أن يكون العرض الخاص بك فعالاً. هذا الجهد سيؤتي ثماره، سيترك جمهورك مع تأثير دائم قد يجلب فرصًا بعد سنوات، لذا هناك بعض الأفكار لإنشاء عروض تقديمية متقنة:

التفكير مثل جمهورك

كيف تتقنين فن العرض؟-3

حدد جمهورك: عند التحدث إلى الخبراء، يجب أن تركز بشكل أقل على الخلفية وأكثر على البيانات.

عند التقديم لغير العلماء، تحدث على نطاق أوسع عن اهتماماتك دون ملل أي شخص ببيانات مفصلة للغاية. لذلك خصص حديثك لجمهورك.

البدء بمخطط والاستمرار في التركيز

كيف تتقنين فن العرض؟-4

وضح من البداية ما ستغطيه: حسِّن بعناية الهدف من قصة العرض التقديمي. سيؤدي الحفاظ على هذا التركيز إلى تمكين جمهورك، وسيعزز بشكل فعال وجهة نظرك الرئيسية.

استخدام قوالب الشرائح المتكررة

توفر قوالب الشرائح إرشادات لا تقدر بثمن لإعادة توجيه الجمهور. أولاً، شرائح الخطوط العريضة، التي أعيد استخدامها خلال الحديث، تذكر الجمهور بتدفق العرض التقديمي الخاص بك.

ثانيًا: يمكن لشرائح الارتساء أن تدمج المفاهيم في نهاية القسم أو ختام العرض التقديمي. من خلال عرض شريحة الربط في نهاية كل قسم، يمكنك إبراز مفهوم مهم وتعزيزه بالمعلومات للجمهور

أقرأ أيضا:كيف يمكن تجاوز تبعات التباعد الاجتماعي ؟

تحسين التسليم العلمي الخاص بك

كيف تتقنين فن العرض؟-1

شرائح الفرضية ضرورية. بالنسبة للطرق والجداول الزمنية، يمكن أن تساعد العناصر المرئية في التوضيح. تبسيط النتائج من خلال تقديم أهم نقاط البيانات فقط. قم بتقطير الرسم البياني الشريطي للورقة في الأجزاء المهمة - لا تقم فقط بالنسخ واللصق. للتأكيد، ضع في اعتبارك تحريك نقاط البيانات لتوجيه العين.

الحديث ببطء وتعديل الصوت

كيف تتقنين فن العرض؟-2

قد يتحدث المقدمون العصبيون بسرعة أكبر أو يستخدمون صوتًا رتيبًا. هناك مشكلة شائعة أخرى وهي الكلام الصاعد - ارتفاع التنغيم في نهاية الجمل - الذي يُظهر جوًا من عدم الأمان. يمكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى أن يصبح الجمهور غير مهتم. تدرب على التحدث ببطء أكثر، وقم بتحويل صوتك بطريقة جذابة تتدفق مع العرض التقديمي - عندما تريد أن يكون جمهورك متحمسًا لنتيجة كبيرة، يجب أن تبدو متحمسًا أيضًا.

نجم العرض إنه أنت..في العرض التقديمي الجيد، يركز الجمهور على مقدم العرض - وليس الشرائح. لا ينبغي استخدام شرائح العرض كعكاز؛ هم مجرد مرجع للمتحدث. قد يكون هذا غير مريح، لكن الثقة تتطور مع الممارسة. لصقل سلوكياتك، تدرب في المرآة أو باستخدام مقاطع الفيديو.