DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 20, 2021
Wed 20

5 o

أمطار مخلوطة بالثلوج
Wed
5 o
Thu
7 o
Fri
7 o
Sat
8 o
Sun
9 o
ألمانيا العامل المُشترك في هزائم ميسي ورونالدو عبر التاريخ

ألمانيا العامل المُشترك في هزائم ميسي ورونالدو عبر التاريخ

دنيا الرياضة

ألمانيا السبب في أكبر الهزائم التاريخية لـ ليون ميسي وكريستيانو رونالدو

Published on Aug 17, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لهزيمته الأقسى في تاريخه الكروي الحافل،على يد بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة 2-8، ولكنها ليست الهزيمة "المذلة" الوحيدة التي تعرض لها نجم برشلونة.

ومنذ هزيمة ميسي بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بدأت المقارنات بينه وبين غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو تظهر من جديد، فما هي أقسى الهزائم التي تعرض لها النجمين في تاريخهما الحافل بعالم الكرة؟

ليونيل ميسي

بالتأكيد أن خسارة ميسي أمام العملاق البافاري مساء الجمعة، هي الأقسى في تاريخه، لكنها ليست المرة الأولى التي يهزم فيها "البرغوث" بشكل ساحق أمام الألمان.

اقرأ أيضاً : برشلونة تسقُط أمام بايرن ميونخ بـ 8 نقاط 

محليا، فإن خسارة ميسي وفريقه برشلونة الإسباني أمام الغريم ريال مدريد، عام 2008، بنتيجة 1-4، هي الأقسى لميسي في "الليغا".

هزيمة ميسي برباعية مقابل هدف، تكررت في 2015 بالدوري، وهذه المرة على يد سيلتا فيغو، بطريقة مفاجئة.

قاريا، أثبت بايرن ميونيخ الألماني أنه عقدة ميسي الرئيسية في أوروبا، حيث سبق أن هزمه النادي البافاري بنتيجة 4-0، ثم 3-0، في مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال عام 2013.

وتكررت الرباعية الموسم الماضي، على يد ليفربول الإنجليزي، في نفس الدور، وهي الهزيمة الأكبر لميسي في الأبطال، حتى مساء الجمعة، عندما استقبل هو وفريقه 8 أهداف.

أما دوليا، فتلقى ميسي ومنتخب الأرجنتين الهزيمة "الأثقل" في ربع نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، على يد المنتخب الألماني، وبنتيجة 4-0.

كريستيانو رونالدو

ومثل ميسي، كان للبرتغالي كريستيانو رونالدو نصيب من الهزائم الثقيلة أيضا، وكان للألمان سبب رئيسي فيها أيضا.

محليا، رونالدو تلقى هزائمه الأثقل في الدوري على يد برشلونة الإسباني بقيادة ميسي، وتبقى هزيمة ريال مدريد أمام برشلونة بنتيجة 0-5، في 2010، الهزيمة الأثقل في الدوري.

وتكررت هزائم رونالدو الثقيلة من برشلونة، فخسر بنتيجة 0-4 من "الكتلان" في 2015، ثم 0-3 في 2017.

أما قاريا، فتعرض رونالدو مع ريال مدريد للهزيمة الأثقل بدوري الأبطال، أمام بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 1-4، في نصف نهائي نسخة 2013.

تلك المباراة اشتهرت بسبب تألق الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل الأهداف الأربعة جميعها في مرمى ريال مدريد، وقاد فريقه للمباراة النهائية.

وتكررت مأساة رونالدو مع الألمان دوليا، حيث تعرض لخسارته "الأقسى" بقميص منتخب البرتغال، أمام ألمانيا، في مونديال 2014 بالبرازيل، وبنتيجة قوامها 4 أهداف نظيفة.



 

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

في الحركة بركة

Published on Dec 16, 2020

 

قدم الكوتش ناصر الشيخ مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية خلال فقرة الرياضة ضمن برنامج دنيا يا دنيا .

وفاة المصارع تومي ليتسر

وفاة المصارع تومي ليتسر "Zeus"

دنيا الرياضة

Published on Dec 13, 2020

توفي الممثل والمصارع المحترف تومي ليستر الملقب بـ"Zeus" عن عمر يناهز 62 عاما، وفقا لمديرة أعماله سيندي كوان.

وكشفت كوان أنه لم يتم نقله إلى المستشفى وأعلن عن وفاته بمكان إقامته بكاليفورنيا، ولم يكشف الطبيب الشرعي عن سبب الوفاة بعد، ولكنه أكد أنه كان يعاني من أعراض الإصابة بكورونا، واضطر لتوقيف تصوير مشاهده في الفيلم الذي يشارك فيه إلى غاية شفاؤه.

وأبدى الممثل أوشيا جاكسون (ايس كيوب) حزنه على خسارة صديقه من خلال تغريدة على تويتر ودّعه فيها وكتب ما معناه:  أرقد بسلام تيني ليستر، لقد كان مؤدي أدوار التنمر المفضل لأمريكا، ولد ليرفهّ عن الناس ويخفيهم أمام الكاميرا وخلفها، بضحكته و ابتسامته الواسعة، شكرا لكونك إنسان ذو قلب طيب، أفتقدك من الآن".

شارك Zeus في فيلم المصارعة "No holds Barred" سنة 1989، وأدى فيه دور العدو اللدود لهولك هوغان، وامتدت المنافسة بينهما إلى ما وراء الشاشة، بعدما شكّل زيوس فريقه الخاص مع المصارع "راندي سافاج". كما ظهر ليستر في عدة أفلام رفيعة المستوى من بينها: "The Dark Knight" ،"The Fifth Element" و "Zootopia".

 

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 10, 2020

تحول ملعب كرة قدم في ثوان معدودة إلى ساحة قتال بعد نجاح أحد فرق الدوري الأوزباكستاني في الفوزعلى منافسه بهدف قاتل في الدقيقة 81 من زمن المباراة مما أهله للصعود للجولة الأخيرة في منافسات الدوري.

أقرأ أيضا :كولومبي مبتور الأعضاء يطمح للفوز في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 

واستشاط لاعبو فريق نيفتشي فرغانة وتورون يايبان غضباً وبدأ اللاعبون في توجيه السباب لبعضهما، فيما ركض اللاعب " شوكت نسيبولاييف" باتجاه الحكم ووجه له ركلة عنيفة ليطير في الهواء ويسدد ضربة في صدر الحكم على طريقة "الكونغ فو" ليسقط أرضاً.

ليسارع بعدها الحكم في النهوض من الأرض والتوجة إلى نفق اللاعبين في محاولة للابتعاد عن الشغب الذي تطلب تدخل العشرات من رجال الشرطة لإنهائه.