DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 28, 2021
Thu 28

12 o

غالبا غائم مع احتمال زخات امطار
Thu
12 o
Fri
7 o
Sat
10 o
Sun
14 o
Mon
17 o
أمل حجازي :

أمل حجازي : "إنتو سرطان لبنان"-بالفيديو

نجوم ومشاهير

أمل حجازي تُعبر عن رايها بإنفجار لبنان وتقول "أنتم سرطان لبنان"

Published on Aug 06, 2020

أيضا في هذه الحزمة

انضمت الفنانة اللبنانية المعتزلة ​أمل حجازي​ إلى لائحة الفنانين اللبنانيين الغاضبين من أداء السلطة السياسية الرديء الذي أوصل الشعب اللبناني إلى مأساة بكل المقاييس وكان آخر فصولها الانفجار المفجع و الكارثي الذي حصل أمس في مرفأ بيروت وأودى بحياة المئات و تسبب بإصابة الآلاف ناهيك عن الخسائر في الممتلكات والأرزاق.

وأطلت في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لتتوجه إلى السياسيين معبرة عن غضبها من إهمالهم وفسادهم وقالت:"أنا ما بعرف شو وصفكم أو اسمكم، بوصفهم بالحيوانات، فشر تكون حيوانات، لأن الحيوان عنده رأفة ورحمة أكتر منكو، انتو شياطين الإنس اللي اتذكره بالقرآن، أنا مكنتش بالانفجار لكن أنا من اللي ماتوا بالانفجار”.

وأضافت: "الله لا يسامحكم، ذليتونا و قهرتونا و قتلتونا و فقرتونا و جوعتونا، وبعدكم بتنزلوا يتفقدون الأضرار، الكارثة الجاية راح تنزل وتمشي على جثثنا عشان يتفقدون الأضرار، أضرار اكتر منكو مافي، انتو الضرر للبنان، وانتو السرطان للبنان، فلوا بترجاكم فلو، أنا ما بعرف شو بدي أقول"، وارفقت الفيديو بجملة "سيتعافى لبنان عندما ترحلون، لبنان موجوع"

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

سيتعافى لبنان عندما ترحلون ... #لبنان_موجوع #امل_حجازي

A post shared by Amal Hijazi (@amalhijazy) on

 

ماذا قال مروان خوري عن هجرته من لبنان بعد الإنفجار؟

ماذا قال مروان خوري عن هجرته من لبنان بعد الإنفجار؟

نجوم ومشاهير

Published on Aug 15, 2020

بعد انفجار مرفأ بيروت اتجه عدد من الفنانين الى إعلان هجرتهم من لبنان ولعل أبرزهم النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

وبعد إعلان مُغادرة نادين نسيب نجيم البلاد تم تداول أخبار عن هجرة الفنان الشامل مروان خوري من لبنان ولكن هذا الأمر غير صحيح، حيث نفى بنفسه هذه الشائعات والأخبار التي تم تداولها بكثرة وعبر عن حبه الشديد لوطنه.

اقرأ أيضاً : نادين نسيب نجيم : "رح أترك البلد" 

وكتب مروان خوري  تغريدة  عبر حسابه الرسمي على تويتر، أوضح فيها حقيقة الأمر، قائلا: (لا صحة أبدًا للأخبار التي تروّج عنّي ومفادها رغبتي في الهجرة! لقد مرّ علينا الكثير ولم نفقد الأمل).

 

وتابع: (نحن الناس العاديون أصحاب البيوت والأرض والوطن! الوطن لنا!! ونحن باقون باقون وهم سيرحلون.. أمّا البلاد العربية فهي دائمًا بيت ثانٍ لنا وملجأ وأمان).

 

بالفيديو – إليسا تنهار من البكاء

بالفيديو – إليسا تنهار من البكاء

نجوم ومشاهير

Published on Aug 12, 2020

على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية في احدى البرامج التلفزيونية انهارت النجمة اللبنانية إليسا من البكاء ،لتأثرها الشديد بالفاجعة الكبيرة التي حلت على الشعب اللبناني إثر إنفجار مرفأ بيروت.

اقرأ أيضاً : هيفاء وهبي تغني : "سكروا الشوارع" لبيروت –بالفيديو 

وعند حديثها عن وفاة الأطفال في هذا الحادث الإجرامي وخاصةً الطفلة ألكسندرا، لم تتمكن إليسا من تمالك دموعها، وأضافت أن العالم كله يعرف أن الشعب اللبناني شعب مثقف يحب الحياة والفن والإبداع، وهو لم يعتاد على الذلّ.

 

يشار إلى أن انفجار بيروت أسفر عن خسائر مادية كبيرة، وأكثر من 170 شهيد، و 6000 جريح وعدد من المفقودين.

بالصورة - هكذا رد حسين الجسمي على حملة التنمر التي تعرض لها

بالصورة - هكذا رد حسين الجسمي على حملة التنمر التي تعرض لها

نجوم ومشاهير

Published on Aug 10, 2020

 

خرج النجم الإماراتي حسين الجسمي عن صمته وذلك بعد حملة التنمر التي تعرض لها خلال الأيام الماضية من قبل عدد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ نشر عبر صفحته الخاصة صورة له وعلق بالقول : "صمتنا احتراماً تربينا عليه...نسامح ونحسن الظن كرماً ونتجاهل شموخاً..جميعكم نحب". 

بدأت القصة مع الجسمي عندما تناقلت العديد من الحسابات الفنية أخبارا تفيد بأن النجم الإماراتي يمر حاليا بحالة اكتئاب، بعد الهجمة الشرسة التي شنت عليه واتهامه بأنه “فأل سوء” على لبنان، نظرا لأنه غنى في حفله الذي أقيم في"دبي أوبرا" أغنية "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز، قبيل الانفجار الرهيب في بيروت.

كما أجرى مكالمة هاتفية مع قناة "mtv" اللبنانية، أثنى فيها على الشعب اللبناني وصموده، ثم غرد قبل يومين من حادث انفجار بيروت عبر حسابه في "تويتر" قائلا:"بحبك يا لبنان لتخلص الدني".

 

وأشارت تقارير إلى أن الجسمي مستاء للغاية من الحملة التي تتكرر كل فترة ضده.

وأوضحت هذه التقارير أن اعتزال الفن فكرة تراود الجسمي بقوة حاليا، إلا أن من المؤكد أن الفنان الإماراتي سيواجه معارضة شديدة من المقربين منه، إلى جانب جمهوره ومحبيه.

وانهالت التعليقات من محبيه الذين أكدوا على حبهم الكبير له وأنه لا يجوز ترك مسيرته الفنية الناجحة بهذه الصورة.

وتم تدشين هاشتاغ "#حسين_الجسمي_ كلنا نحبك" على "تويتر"، ليتصدر بقوة بأجمل عبارات الحب والدعم للفنان الإماراتي.

ومن جهته انتقد الشاعر المصري أيمن بهجت قمر، الأشخاص الذين وصفوا المطرب الإماراتي حسين الجسمي بـ"النحس" بعد كتابته تغريدة "في حب لبنان" قبل انفجار بيروت بيومين.

وعبر حسابه بموقع (تويتر) كتب أيمن بهجت قمر، تغريدة، قال فيها: "حسين الجسمي الفنان الكبير رفيق المشوار ..من بحبك وحشتيني لـ 6 الصبح، بعد الفراق، أهل كايرو، بشرة خير، محدش مرتاح، سنة الحياة، وحاجات كتير تانية، حسين هو النجاح والذوق والاحترام والأدب".

وأضاف قمر: "إحنا في مصر بنتمنى يغني لنا كل يوم حسين بشرة الخير ومصر في أمان وفي سلامة واللي بيروج للتفاهات دي يتحملها قدام ربنا، ده أكبر حرام، لازم نراعي ضميرنا في الكلمة اللي بننطقها وبنكتبها”.

حاولت الفنانة الكويتية شمس، إخماد الغضب الذي أشعلته في لبنان، بعد اتهامها بالإساءة للشعب اللبناني، بسبب دفاعها عن المطرب الإماراتي، حسين الجسمي.

وكانت شمس دافعت عن الجسمي بعد تعرضه لحملة تنمر على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي مفادها أنه “فأل سوء” على كل دولة يغني لها، إذ أشار بعض المستخدمين أنه غنى للبنان قبل يوم من حادث انفجار مرفأ بيروت.

وقالت شمس الكويتية في مقطع مصور لها دفاعا عن حسين الجسمي: "أنت فاشل جبان مو قادر تطرد الحكومة المغتصبة لعرضك، وجاي تتنمر على حسين الجسمي، أنت رامي همك على حسين الجسمي يا فشلة".

وأثار دفاع المطربة الكويتية عن المطرب الإماراتي غضبا كبيرا، إذ رأى مستخدمين أنها قصدت في حديثها للبنانيين.

وتابعت موضحة:"أنا قصدت في تغريدتي أي إنسان يتنمر على الجسمي أو يرمي فشله على حسين الجسمي، هذا إنسان حقير وفاشل، ولم أقصد الشعب اللبناني، لأنه في مصيبة، وأنا مساندته في مصيبته أول واحدة، وأنا كنت في لبنان ولسه طالعة من لبنان".

 

ومن جهته كتب عزيز الشافعي في تغريدة له: "مش مقبول السخافة دي على واحد من أهم فنانين العرب و مش عارف الناس الي بتتكلم بالجهل ده عايشين وسطنا ليه".

أما الشاعر أيمن بهجت قمر، فرفض ما تعرض له الجسمي من انتقادات وسخرية، معبراً عن دعمه له، وكتب في تغريدة على حسابه الشخصي: "حسين الجسمي الفنان الكبير رفيق المشوار ..من بحبك وحشتيني لـ ٦ الصبح ..بعد الفراق ..اهل كايرو ..بشرة خير ..محدش مرتاح .. سنة الحياة وحاجات كتير تانيه .. حسين هو النجاح والذوق والاحترام والأدب".