DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
إصابة بطل العالم الأسبق بالمُلاكمة روبرتو دوران بفيروس كورونا

إصابة بطل العالم الأسبق بالمُلاكمة روبرتو دوران بفيروس كورونا

دنيا الرياضة

Published on Jun 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أصيب بطل العالم الأسبق في وزن الخفيف، البنمي روبرتو دوران، بفيروس كورونا المستجد، بعد إدخاله مستشفى الليلة الماضية عقب معاناته من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا.

وأكد روبن دوران ابن الملاكم المعتزل نبأ إصابة والدة البالغ من العمر 69 عاما بوباء كوفيد 19 عبر حسابه في إنستغرام، بالقول: "نتائج فحص والدي وصلت للتو وأكدت أنه مصاب بالفيروس."

وقال روبن دوران "الطبيب أبلغنا بأن رئتيه سليمة، وأنه لا توجد أي علامات على وجود خطورة. لنأمل أن تسير الأمور للأفضل."

وأشار ابن بطل الملاكم السابق: "حتى الآن لا تظهر عليه الأعراض فيما عدا أعراض البرد الخفيف. ليس في العناية المركزة ولا على جهاز تنفس صناعي. لا يزال تحت الملاحظة."

وكان دوران قد أعلن اعتزاله الملاكمة قبل نحو عشرين عاما، حيث يعد أحد أفضل اللاعبين في الملاكمة في فئة وزن الخفيف طوال تاريخ الرياضة بعد أن مارس الملاكمة على مدار خمسة عقود وفاز بأربعة ألقاب عالمية في أربعة أوزان مختلف أولها في 1972.

خاض دوران الذي اشتهر بلكماته القوية خلال مسيرته 119 نزالا، فاز في 103 مباريات منها وخسر في 16، بينما فاز بالضربة القاضية في 70 نزالا.

ترعرع دوران في حي وريللو أحد الأحياء الفقيرة في منطقة لا كاسا دي بيدران في العاصمة البنمية والتي تعتبره بطلا قوميا.

جدير بالذكر أن بنما سجلت 29037 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بواقع 564 حالة وفاة.





"دوا" مُبادرة أردنية لتأمين إحتياجات مُصابي كورونا

فعاليات

Published on Mar 29, 2021

قال مؤسس مُاردة دوا تامر زُعمط، إن الحملة بدأت بهدف تأمين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا ومُصابي كورونا لمُساعدة كُل مُصاب بكورونا غير قادر على تأمين إحتياجاته الدوائية والطبية التي تُساعده على الشفاء من الفيروس، حيث تم التواصل مع أشخاص لديهم خبرة في المجال الطبي.

وتشكلت المُبادرة من خلال تأمين بكج يحتوي على الأدوية الضرورية  لعلاج مُصابي فيروس كورونا، وجهاز لقياس نسبة الأكسجين لدى المريض.

وأكد أنهم قاموا بتطوير المُبادرة من خلال تأمين جهازي أكسجين للأشخاص الذين يُعانون من الفيروس بشكل شديد.

 

وتحدث خلال استضافته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، عن مُبادرة "دفا" التي أسسها نهاية عام 2020 بالتزامن مع الظروف السيئة التي كان يعيشها الشعب الأردني، وهذا من خلال تأمين الإحتياجات الضرورية للعائلات غير القادرة على تأمين أقل احتياجاتهم الأساسية.

اليابان تُجهز لإصدار جوازات سفر كورونا

اليابان تُجهز لإصدار جوازات سفر كورونا

أخبار دنيا

Published on Mar 28, 2021

ذكرت صحيفة نايكي اليابانية إن اليابان تجهز لإصدار شهادات صحية رقمية لمواطنيها الذين حصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا. 

اقرأ أيضاً: مشردون مصابون بكوفيد-19 في براغ يجدون ملجأ في فندق أربع نجوم

لتنضم بذلك إلى الصين والاتحاد الأوروبي ودول أخرى اتخذت إجراءات مشابهة تهدف إلى تعزيز السفر الدولي.

وقال التقرير إن الشهادة ستدار على تطبيق بالهاتف المحمول مما يتيح لحامله إثبات حصوله على التطعيم عند ركوب طائرة أو دخول فندق. 

 

وستصبح هذه الجوازات شرطا جديدا للسفر، حيث يتوجب أن يكون الراغب بالتنقل حاصلا على اللقاح ضد فيروس كورونا مسبقا.

 

على ماذا يجب التركيز في التغذية بعد التعافي من كورونا ؟

على ماذا يجب التركيز في التغذية بعد التعافي من كورونا ؟

تغذية

Published on Mar 27, 2021

 قالت أخصائية التغذية العلاجية رند الديسي أن التغذية ما بعد فترة المرض بكورونا أساسية جدا للحفاظ على صحة الجسم ومساعدته على التعافي التي تتطلب من الجسم التخلص من هذه الفيروسات والقضاء عليها وهو ما يحتاج الى مناعة قوية   .

وأوضحت أن فترة المرض تتطلب من الجسم الراحة وعدم ممارسة أي نشاط بدني اضافة الى عدم القدرة على الحركة بسبب الحجر داخل الغرفة مشيرة الى تأثير كل ذلك على  الكتلة العضلية للجسم فلا بد بعد التعافي من المرض ممارسة الرياضة بالتدرج للمحافظة على الكتلة العضلية للجسم .

أقرأ ايضا:التغذية العلاجية المُناسبة لمرضى الكلى

وقالت إن أخذ الأشخاص لمضاد حيوي خلال فترة الإصابة أدى إلى قتل البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء فلا بد من أخذ البكتيريا على شكل اقراص لتعويض الجسم عن البكتيريا التي فقدها بسبب تناول المضادات الحيوية .

وقالت إنه لا بد من الاستمرار في أخذ كل انواع الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تم اعطائها للجسم خلال فترة الإصابة مثل فيتامين ,d,  c  , a , b اضافة الى الاعشاب العطرية والمشروبات التي تساعد الجسم على التعافي ويمكن اخدها على شكل حبوب أو بشكلها الطبيعي من الخضار والفواكه.