DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 6, 2021
Sat 6

19 o

صافي
Sat
19 o
Sun
16 o
Mon
15 o
Tue
19 o
Wed
25 o
احدث الوان موضة مكياج شتاء 2021 - فيديو

احدث الوان موضة مكياج شتاء 2021 - فيديو

دنيا الجمال

موضة 2021 في الميك اب

Published on Dec 29, 2020

أيضا في هذه الحزمة

اعتدنا على  استخدام الوان الترابية "والنود" في فصل الشتاء ولكن هذا الموسم جاء مفاجأة لكل خبراء التجميل باستخدام الألوان التي اعتدنا على استخدامها في فصل الصيف مثل الألوان الصاخبة والملونة  وهذا كان نقطة تحول مهمة في عالم الميك اب نظراً لأن صيحات الموضة الصيفية ٢٠٢٠ لم تأخذ حقها بسبب ظروف الكورونا اضافة لخلق حالة من البهجة والحيوية بسبب  الظروف الحالية التي مرت على  العالم

وأكدت خبيرة تجميل سما العلمي أنه يجب الانتباه قبل الحديث عن صيحات الميك اب وموضة هذا العام لا بد من مراعاة اولا سلامة البشرة وتجهيزها والاعتناء اليومي والاسبوعي والشهري فيها لان البشرة السليمة أساس لجمال الميك اب واختياره وامكانية وقعه.

أقرأ أيضا:نصائح عامة للعناية بشعر السيدات - فيديو 

وأوضحت أن موضة 2021 في الميك اب تحتوي على 3 امور اساسية وهي :

أي لاينر "عيون القطة" :موضحة أن موضة ما تزال دارجة من أعوام وإلى هذا العام فهي تعطي سعة في العين  وتناسب جميع العيون .

أحمر الشفاه : كل الألوان تتميز بأن لها لمعة في موضة عام 2021

الوان الايشادو: الذي اعتدنا أن يكون بدرجات غامقة تغير الأمر للتحول الى الالوان الصيفية في هذا العام باستخدام لونين قويين ودمجهم على العين .

 

أهمية زبدة الكاكاو للجلد والبشرة - فيديو

أهمية زبدة الكاكاو للجلد والبشرة - فيديو

دنيا الجمال

Published on Feb 03, 2021

تُستوحى زبدة الكاكاو من نبات الكاكاو، وهي مليئة بالأحماض الدهنية، وفائدتها كبيرة للجلد، فـ الجلد يمتص الدهون بشكل سريع وكبير نتيجة وجود خلايا وطبقات في الجلد تميل للدُهنيات والدُهون ولا تتقبل السوائل أبداً، وعند استخدام المُستحضرات التجميلية يجب أن تحتوي على نسبة من الأحماض الدُهنية لنحصُل على استفادة منها.

ويُعتبر زيت الزيتون أحد الدهون الجيدة جداً للجلد للحفاظ على رطوبته.

من الضروري الإهتمام بالجلد لدى السيدات وبالأخص لدى الحوامل، قبل وبعد الحمل والولادة، للتخلص من علامات التمدد والسيلوليت، ولهذا من الأفضل أن يكون هناك ترطيب للجلد مُنذ بداية الحمل، من أجل تعزيز الدورة الدموية وتحفيز الخلايا أن تكون مرنة ومُرطبة بشكل أكبر.

كما أنه يُفضل أن يكون الترطيب لدى المرأة الحامل أن يرتكز على المواد الطبيعية، كـ زبدة الكاكاو وزيت الزيتون، وزبدة الكاكاو أحد المواد الآمنة الاستخدام.

و يوجد من نوع زبدة الكاكاو الخاص بمرحلة الرضاعة، ومن الضروري أن تكون آمنة لجسم الأم والطفل، فهي تحتوي على زيت الأرغان والكولاجين، وجميعها مواد طبيعية.

 

مُكعبات الثلج لبشرة نضرة ونظيفة

مُكعبات الثلج لبشرة نضرة ونظيفة

دنيا الجمال

Published on Feb 02, 2021

يستخدم الثلج عادة لتهدئة البشرة المحروقة بسبب البحر والشمس في فصل الصيف، كما له فعالية واضحة في إغلاق مسام البشرة الواسع، ولكن ما تجهلينه أن الثلج أصبح بديلاً حقيقيا عن الكثير من المستحضرات التجميلية، والعمليات الكيميائية التي تستخدم للبشرة و ترهقها مع مرور الوقت.

1.لبشرة متوهجة ونظيفة: املئي الحوض بالثلج، وضعي فيه وجهك ثلاث مرات متتالية بحيث تكون كل مرة لمدة 30 ثانية. قد تشعرين بأنّ هذا الأمر مخيف بعض الشيء إلا أنه ذو فوائد متعددة لبشرتك، كما أنه سيترك بشرتك متوهجة ونضرة.

2.لتحصلي على مكعبات ثلج أكثر فائدة لبشرتك: اجعلي مكعبات الثلج الخاصة بك من البطيخ أو الليمون؛ ومرريها على وجهك لتكون أكثر فاعلية على بشرتك. 

3.ولتحصلي على بشرة متوهجة: صبي عصير البرتقال على مكعبات الثلج ثم افركي مكعبات ثلج البرتقال على وجهك من دقيقة إلى دقيقتين لتحصلي على توهج طبيعي لبشرتك في الحال.

4.وللتخلص من حروق الشمس والتهابات البشرة اجعلي الالوفيرا مكعبات ثلج، ومرريها على بشرتك لتعمل على تهدئة البشرة من الاحمرار فورًا.

5.ولتهدئة البشرة من الاحمرار: مرري قطعة من الثلج على بشرتك لتقليل الاحمرار سريعًا.

6. لشد البشرة: بعد قيامك بإحدى ماسكات العناية ببشرتك إذا شعرتِ بأنّ مسام بشرتك مفتوحة قومي بتمرير قطعة الثلج على بشرتك لتعملي على شد البشرة وغلق المسام.

7.محاربة التجاعيد: إذا تجاوزتِ الثلاثينات وشعرتِ بظهور بعض التجاعيد فأنت لست مجبرة على شراء كريمات باهظة الثمن للتخلص من التجاعيد فقط قومي بتمرير قطعة الثلج يوميًّا على بشرتك فهي تعمل على محاربة تجاعيد الوجه.

8.لبشرة نضرة: قد تتعرضين في بعض الأيام للتوتر والسهر وقلة وقت النوم، مما يجعل هذا الأمر ظاهرًا على بشرتك في الصباح. تخلصي من علامات الإرهاق من بشرتك فورًا عبر غمس وجهك في الماء المثلج.

 

صابون قشر الليمون.. إليكم طريقة صنعه - فيديو

صابون قشر الليمون.. إليكم طريقة صنعه - فيديو

دنيا الجمال

Published on Jan 31, 2021

عدا عن الفوائد الغذائية الكبيرة لـ الليمون، إلا أنه جيد ومُفيد جداً للبشرة من خلال استخدامه كـ أقنعة للبشرة وما إلى ذلك..

ومن فوائد الليمون للبشرة فهو يُجدد الجلد ويُعالج حبوب الشباب والنُدب، كما أنه يُخلص الوجه من الترهلات، والعديد من الفوائد الأخرى، كـ التخلص من النمش، ومُعالجة تشقق الشفتين وتبييض البشرة.

والتالي طريقة لصُنع صابون بقشور الليمون للبشرة