DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
التعليم العالي

التعليم العالي": منصة إلكترونية جديدة لضبط الامتحانات عن بعد - فيديو"

أصل الحكاية

Published on Jun 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قال الأمين العام لوزارة التعليم العالي بالوكالة د. محمود القيسي إن الوزارة تلقت ملاحظات وتابعت ما كتب عن عمليات غش حدثت خلال تقديم طلاب الجامعات الامتحانات عن بعد، لذا فإنها أخذت موافقة رئيس الوزراء على إطلاق منصة الكترونية للتعليم العالي تحت مظلة الوزارة.

الوزارة شكلت لجنة برئاسة الوزير لمتابعة أمر هذه المنصة، من حيث آليات تقييم الطلبة "الامتحانات"، وضبطها، وضبط المحتوى، واستقدام عروض وتنفيذ المشروع.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن لدى الوزارة توجهًا إلى زيادة نسبة التعليم الإلكتروني، التي كانت موجودة قبل كورونا، وتعديل معايير التعليم الإلكتروني، خاصة للتخصصات التي لا تتطلب وجود الطلاب داخل الحرم الجامعي.

واستعرض القيسي في اللقاء تفاصيل قرار مجلس التعليم العالي المتعلق بالفصل الجامعي الصيفي، فيما يتعلق بالمواد التي ستدرس عن بعد، وتلك التي يتطلب وجود الطلبة في الجامعات.

كما فصل بشأن طلاب الطب، وقال إنه لأول مرة سيسمح لطلاب السنوات الرابعة والخامسة والسادسة في كليات الطب التدريب في المستشفيات الخاصة.

أما بخصوص مساقات التدريب في التخصصات الثانية، فقد منحت الوزارة إدارات الجامعات الحرية في اختيار المناسب، لتحقيق أعلى درجات الحماية للطلاب.

 

"يداً بيد" حملة أردنية لرفع الوعي بفيروس كورونا

فعاليات

Published on Mar 30, 2021

انطلاقا من إيمانهم بأهمية خدمة المجتمع والعمل من أجل مصلحته بكل الوسائل، و في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا، أُطلقت (الحملة التوعوية الأردنية ضد فيروس كورونا "يدا بيد").

حيث قام المسؤلين  بجمع أكثر من 300 شاب و شابة و تدريبهم  ليكونوا قادرين على نشر الوعي حول هذا الفيروس وكيفية الوقاية منها وأهمية استخدام وسائل الوقاية من قفازات وكمامات و فيتامينات و غيرها، بحيث يكونوا منتشرين في كافة مناطق التجمعات و زيارة المنازل و المؤسسات من أجل نشر الوعي بين الناس و توزيع المنشورات التوعوية و الكمامات والمعقمات.

تم إطلاق الحملة من تاريخ 1/12/2020 تحت رعاية مدير الأمن العام و لا زالت مستمرة حتى التاريخ الحالي.

وقاموا المُتطوعين بتوزيع الكمامات و المعقمات و المنشورات التوعوية في جميع مناطق العاصمة عمان و عدد كبير من المحافظات الأخرى مثل اربد والكرك ومادبا

 

"دوا" مُبادرة أردنية لتأمين إحتياجات مُصابي كورونا

فعاليات

Published on Mar 29, 2021

قال مؤسس مُاردة دوا تامر زُعمط، إن الحملة بدأت بهدف تأمين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا ومُصابي كورونا لمُساعدة كُل مُصاب بكورونا غير قادر على تأمين إحتياجاته الدوائية والطبية التي تُساعده على الشفاء من الفيروس، حيث تم التواصل مع أشخاص لديهم خبرة في المجال الطبي.

وتشكلت المُبادرة من خلال تأمين بكج يحتوي على الأدوية الضرورية  لعلاج مُصابي فيروس كورونا، وجهاز لقياس نسبة الأكسجين لدى المريض.

وأكد أنهم قاموا بتطوير المُبادرة من خلال تأمين جهازي أكسجين للأشخاص الذين يُعانون من الفيروس بشكل شديد.

 

وتحدث خلال استضافته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، عن مُبادرة "دفا" التي أسسها نهاية عام 2020 بالتزامن مع الظروف السيئة التي كان يعيشها الشعب الأردني، وهذا من خلال تأمين الإحتياجات الضرورية للعائلات غير القادرة على تأمين أقل احتياجاتهم الأساسية.

اليابان تُجهز لإصدار جوازات سفر كورونا

اليابان تُجهز لإصدار جوازات سفر كورونا

أخبار دنيا

Published on Mar 28, 2021

ذكرت صحيفة نايكي اليابانية إن اليابان تجهز لإصدار شهادات صحية رقمية لمواطنيها الذين حصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا. 

اقرأ أيضاً: مشردون مصابون بكوفيد-19 في براغ يجدون ملجأ في فندق أربع نجوم

لتنضم بذلك إلى الصين والاتحاد الأوروبي ودول أخرى اتخذت إجراءات مشابهة تهدف إلى تعزيز السفر الدولي.

وقال التقرير إن الشهادة ستدار على تطبيق بالهاتف المحمول مما يتيح لحامله إثبات حصوله على التطعيم عند ركوب طائرة أو دخول فندق. 

 

وستصبح هذه الجوازات شرطا جديدا للسفر، حيث يتوجب أن يكون الراغب بالتنقل حاصلا على اللقاح ضد فيروس كورونا مسبقا.