DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 4, 2020
Fri 4

15 o

رياح نشطة
Fri
15 o
Sat
12 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
15 o
الديك الرومي في بريطانيا يتقلص ليناسب أعياد زمن كورونا

الديك الرومي في بريطانيا يتقلص ليناسب أعياد زمن كورونا

أخبار دنيا

يحرص مردو الديك الرومي في بريطانيهذا العام على توريد هذه الديوم بأوزان منخفضة، غذ من المتوقع ان يتقلص أعداد المدعويين إلى حفلات عيد الميلاد بسبب كورونا

Published on Oct 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

عيد الميلاد هذا العام في بريطانين بديوك رومية صغيرة الحجم، بسبب كورونا، هذه هي الحقيقة التي ينبغي على المواطنين إدراكها مبكرًا.

تبدو الديوك الرومية المشاكسة التي يربيها مارك ضخمة جدا... لكنها في الواقع، سلالة أصغر حجما مخصصة لعشاء عائلي صغير في عيد الميلاد الذي يحل هذا العام في زمن كورونا.

مارك، هو مربي ماشية، يفضل الجودة على الكمية في مزرعته التي تقع جنوب غرب إنكلترا.

في الربيع، مع انتشار جائحة كورونا، لم يتوقع مارك أي تخفيف للقيود التي فرضتها الحكومة لمكافحة انتشار الفيروس والمرتبطة بعدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا موجودين في مكان مغلق في وقت واحد، حتى نهاية العام.

لذلك، اختار في نيسان فراخا من سلالة صغيرة الحجم من الديك الرومي وفضّل الإناث على الذكور التي عادة ما تكون أكبر حجما، وقطيعا يقتصر على ألف ومئتي طائر مقارنة بـألف وخمسمئة رعاها العام الماضي.

ويصل وزن هذه الدجاجات إلى ما بين خمسة إلى سنة كيلوغرامات، وهو ما يعادل نصف وزن ذكور هذه السلالة، وثلث وزن الديوك الرومية الضخمة التي تباع في محلات السوبرماركت، وتشكل الوجبة الرئيسية في عشاء عيد الميلاد البريطاني التقليدي.

تتطور القيود بسرعة، ومن المرجح أن يُمنع عدد أكبر من العائلات من استقبال الزوار بحلول كانون الأول إذا بقيت معدلات الإصابة بالفيروس مرتفعة أو ارتفعت أكثر.

أما مربو الماشية الآخرون الذين اعتقدوا أن القيود ستخفف بحلول موسم الأعياد، فهم يخاطرون بعدم تمكنهم من بيع الديوك الرومية الكبيرة الحجم التي لا تتناسب هذا العام مع حجم العائلات التي سيكون عدد أفرادها مختصرا.

وكان الرئيس التنفيذي لمجلس الدواجن البريطاني قد أوصى الموردين بذبح طيورهم وتجميدها في وقت مبكر قبل أن تكبر ويكتمل حجمها.