DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 20, 2021
Wed 20

5 o

أمطار مخلوطة بالثلوج
Wed
5 o
Thu
7 o
Fri
7 o
Sat
8 o
Sun
9 o
الملاعب الاردنية تعود للحياة اليوم 3 آب بعد إغلاق استمر 5 أشهر

الملاعب الاردنية تعود للحياة اليوم 3 آب بعد إغلاق استمر 5 أشهر

دنيا الرياضة

استأنفت الملاعب الاردنية مُبارياتها وبدأت الحياة تعود لملاعبها بعد اغلاق استمر 5 اشهر بسبب جائحة كورونا

Published on Aug 03, 2020

أيضا في هذه الحزمة

عادت الحياة للملاعب الأردنية اليوم الاثنين 3 آب بعد توقف استمر 5 أشهر بسبب جائحة كورونا المُستجد، حيث أُستأنفت مُنافسات دوري المُحترفين بإقامة مُبارتين في محافظة اربد وعمان ضمن إطار مُباريات الأسبوع الثاني من الدوري، حيث يلتقي السادسة مساءً اليوم فريقي الوحدات والسلط على ستاد عمان.

أما في تمام الثامنة والنصف مساءً يلتقي فريقي الرمثا والأهلي على ستاد الحسن في إربد، لتُستكل المُباريات في الأسبوع الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

وكانت مباريات دوري موسم 2020 انطلقت مطلع آذار الماضي، حيث لعب كل فريق مباراة واحدة قبل أن تتوقف المباريات بسبب جائحة كورونا.

 

ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد

ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد

دنيا الرياضة

Published on Jan 10, 2021

وضع اتحاد كرة القدم، اللمسات الأخيرة على خطة إعداد المنتخب الوطني، لاستكمال الدور الثاني من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

ويستهل منتخب النشامى العام الجديد 2021، بمعسكر تدريبي مكثف في إمارة دبي، ويتخلله العديد من المباريات الودية، حيث يبدأ التجمع في 20 كانون الثاني ويستمر حتى 25 شباط المقبل.

ويقام المعسكر التدريبي في دبي، بدعم مباشر من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والذي تكفل بإقامته، في إطار اهتمام سموه بمنتخب النشامى، على ضوء دعم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، للشباب والرياضة، وتوفير كافة متطلبات النجاح، لتحقيق الإنجازات الأردنية على مختلف الأصعدة.

من جانبه، ثمن سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، دعم سمو ولي العهد الدائم للمنتخب الوطني.

وحث سمو الأمير علي أسرة كرة القدم الأردنية كافة على دعم مسيرة المنتخب الوطني، وإحاطته بالرعاية المطلوبة، لضمان ظهوره بالشكل المأمول في التصفيات، وصولاً إلى الهدف المنشود والمتمثل ببلوغ مونديال قطر 2022.

ويأتي معسكر دبي مع اقتراب الاستحقاق الدولي، وتثبيت موعد مواجهة الكويت نهاية آذار القادم، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، حيث يقتصر المعسكر على مشاركة اللاعبين المحليين، بغياب المحترفين بالخارج، في ظل إقامة التجمع خارج فترات "فيفا" المعتمدة، وبعد نهاية الموسم الحالي، ما يعزز مستوى الجاهزية البدنية والفنية قبيل انطلاق الموسم الجديد.

ومن المتوقع عودة اللاعبين إلى أنديتهم مع اختتام المعسكر في آواخر شباط، قبل أن يدخل النشامى المرحلة الثانية من التحضيرات منتصف آذار القادم، حيث يقام معسكر تدريبي جديد في مسقط، يتخلله مواجهة المنتخب العُماني 19 من الشهر ذاته، قبل التوجه إلى دبي مجدداً للقاء لبنان 24 منه، ثم المغادرة بعد ذلك إلى الكويت لخوض مباراة التصفيات.

كما تتضمن خطة إعداد النشامى، إقامة معسكر تدريبي في أيار القادم، يسبق مواجهتي نيبال وأستراليا في حزيران، مع ختام الدور الثاني من التصفيات، سعياً لضمان العبور إلى الدور الحاسم.

يذكر أن المنتخب الوطني يستقر حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمانية إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

 

مارسيليا يتبنى بادرة اجتماعية لخدمة الشعب الفرنسي

مارسيليا يتبنى بادرة اجتماعية لخدمة الشعب الفرنسي

دنيا الرياضة

Published on Jan 06, 2021

قال أولمبيك مارسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، اليوم الأربعاء، إنه عرض استاد فيلودروم ليكون تحت تصرف السلطات الصحية الفرنسية، لتوفير لقاح كوفيد-19.

وذكر مارسيليا، في بيان "يعرض النادي استاده للسلطات الصحية، لتسهيل تنظيم حملة توزيع اللقاح".

وسارعت فرنسا في عملية توزيع اللقاحات المضادة للفيروس، على الأطقم الطبية بالمستشفيات، الاثنين الماضي.

ويحتل مارسيليا المركز الخامس في الدوري، بفارق ثماني نقاط عن المتصدر أولمبيك ليون، لكن تتبقى له مباراتان.

 

وفاة مُغني نشيد نادي ليفربول

وفاة مُغني نشيد نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبداً" - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Jan 04, 2021

توفي المُغني وقائد فرقة "ذا جيري أند ذا بيس مايكرز" جيري مارسدن، مُغني نشيد نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبداً"، حيث اصبحت تلك الأغنية النشيد الرسمي والمُتعارف لنادي ليفربول.

وكتب ليفربول عبر حسابه على تويتر "ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة جيري مارسدن، قلوبنا جميعاً مع أسرته وأصدقائه".

وعلق: "هو جزء لا يتجزأ من هذا المكان، رحل جيري ولكن كلماته باقية معنا، لن تسير وحدك أبداً".

*من هو جيري مارسدن؟

وكان مارسدن (78 عاماً) الذي ولد في ليفربول، قائد فرقة "ذا جيري أند ذا بيس مايكرز" (جيري وصانعو السلام) في الستينيات، التي أعادت غناء "لن تسير وحدك أبداً" المكتوبة والملحنة أصلاً من الأميركيين روجرز وهامرشتاين في مسرحية كاروسيل الكوميدية الغنائية عام 1945.

وتبنى مشجعو ليفربول نسخة مارسدن وفرقته منذ العام 1963، وأصبحت واحدة من أشهر أناشيد كرة القدم ويتم عزفها قبل لحظات من انطلاق كل مباراة على ملعب آنفيلد.

واختارت أندية أخرى الأغنية نشيداً لها، على غرار سلتيك الاسكتلندي وفينورد الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وأعاد مارسدن تسجيل الأغنية في أبريل 2020 كتحية للطاقم الطبي في بريطانيا خلال مواجهة جائحة كورونا المستجد.

لن تسير لوحدك أبداً هي أغنية كتبها رودجرز وهامرشتاين لمسرحيتهم الغنائية لعام 1945 "دوامة خيل". وغناها المغني الأمريكي فرانك سيناترا. ثم غنّاها آخرون مثل لويس آرمسترونغ وكذلك المغنية نينا سيمونه.

تغنى الأغنية أيضا في أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم، من قبل جماهير الأندية المحبة لفريقها، و أول بدأ هذا التقليد هم جماهير نادي ليفربول في ستينات القرن الماضي.