DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 2, 2020
Wed 2

16 o

غائم جزئي مع احتمال أمطار خفيفة
Wed
16 o
Thu
16 o
Fri
17 o
Sat
15 o
Sun
14 o
الهندي أرجون كابور يكشف عن إصابته بفيروس كورونا  - صورة

الهندي أرجون كابور يكشف عن إصابته بفيروس كورونا - صورة

نجوم ومشاهير

أعلن الفنان الهندي أرجون كابو عن إصابته بفيروس كورونا بعد أن ظهرت النتائج الخاصة به

Published on Sep 07, 2020

أيضا في هذه الحزمة

نشر أرجون، منشورًا عبر حسابه على الانستغرام منشوراً، أعلن فيه إصابته بفيروس كورونا، وكتب فيه: 

"من واجبي أن أعلمكم أن نتيجة فحصي لـ فيروس كورونا كانت إيجابية، أنا بخير وليس لدي أي أعراض ظاهرة... أؤمن أن البشرية ستتخطى هذا الفيروس". وأضاف إلى أنه سيخضع للعزل الصحي في منزله تحت إشراف طبي من الجهات المسؤولة، وأنه سيكشف عن تطورات حالته بشكل يومي لكل متابعيه. 

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

🙏🏽

A post shared by Arjun Kapoor (@arjunkapoor) on

اقرأ أيضاً: نجم هوليوود "ذي روك" يُعلن إصابته وعائلته بفيروس كورونا - فيديو 

وحرص عدد كبير من نجوم بوليوود على دعم أرجون، بعد نشر رسالته، بينهم النجم هريثيك روشان الذي كتب له: "كن حذرًا أرجون ونتمنى أن تعود سريعًا" كما تفاعلت أيضا النجمة بريانكا شوبرا، وسونام كابور واَخرون. 

وكان قد أعلن كابور منذ أيام عن سعادته بالمشاركة في فيلم جديد يجمعه لأول مرة مع النجم سيف على خان. 

 يذكر أن الهند تعاني بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة من أرتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، وتجاوز العدد مؤخرًا الـ3 ملايين شخص، وكان النجم البوليوودي الشهير أميتاب باتشان قد أصيب أيضا بالفيروس، الذي انتقل أيضا لنجله أبهيشيك وزوجة نجله إيشورايا راي وحفيدته اَرادهيا، ولكنهم تعافوا جميعًا.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

👂🏻 👂🏻 👂🏻 👂🏻 👂🏻 👂🏻 *...कान की व्यथा...* मैं हूँ कान... हम दो हैं... जुड़वां भाई... लेकिन हमारी किस्मत ही ऐसी है कि आज तक हमने अपने दूसरे भाई को देखा तक नहीं 😪... पता नहीं.. कौन से श्राप के कारण हमें विपरित दिशा में चिपका कर भेजा गया है 😠... दु:ख सिर्फ इतना ही नहीं है... हमें जिम्मेदारी सिर्फ सुनने की मिली है.. गालियाँ हों या तालियाँ.., अच्छा हो या बुरा.., सब हम ही सुनते हैं... धीरे धीरे हमें *खूंटी* समझा जाने लगा... चश्मे का बोझ डाला गया, फ्रेम की डण्डी को हम पर फँसाया गया... ये दर्द सहा हमने... क्यों भाई..??? *चश्मे का मामला आंखो का है* *तो हमें बीच में घसीटने का* *मतलब क्या है...???* हम बोलते नहीं तो क्या हुआ, सुनते तो हैं ना... हर जगह बोलने वाले ही क्यों आगे रहते है....??? बचपन में पढ़ाई में किसी का दिमाग काम न करे तो *मास्टर जी हमें ही मरोड़ते हैं 😡...* जवान हुए तो आदमी,औरतें सबने सुन्दर सुन्दर लौंग, बालियाँ, झुमके आदि बनवाकर हम पर ही लटकाये...!!! *छेदन हमारा हुआ,* *और तारीफ चेहरे की ...!* और तो और... श्रृंगार देखो... आँखों के लिए काजल... मुँह के लिए क्रीमें... होठों के लिए लिपस्टिक... हमने आज तक कुछ माँगा हो तो बताओ... कभी किसी कवि ने, शायर ने कान की कोई तारीफ की हो तो बताओ... इनकी नजर में आँखे, होंठ, गाल, ये ही सब कुछ है... *हम तो जैसे किसी मृत्युभोज की* *बची खुची दो पूड़ियाँ हैं..,* जिसे उठाकर चेहरे के साइड में चिपका दिया बस... और तो और, कई बार *बालों के चक्कर में* *हम पर भी कट लगते हैं* ... हमें डिटाॅल लगाकर पुचकार दिया जाता है... बातें बहुत सी हैं, किससे कहें...??? कहते है दर्द बाँटने से मन हल्का हो जाता है... आँख से कहूँ तो वे आँसू टपकाती हैं...नाक से कहूँ तो वो बहाता है... मुँह से कहूँ तो वो हाय हाय करके रोता है... और बताऊँ... *पण्डित जी का जनेऊ,* *टेलर मास्टर की पेंसिल,* *मिस्त्री की बची हुई गुटखे की पुड़िया* सब हम ही सम्भालते हैं... और आजकल ये नया नया *मास्क* का झंझट भी हम ही झेल रहे हैं... कान नहीं जैसे पक्की खूँटियाँ हैं हम... और भी कुछ टाँगना, लटकाना हो तो ले आओ भाई... तैयार हैं हम दोनों भाई...!¡! 🙏🏻🙏🏻 ~ pr pan

A post shared by Amitabh Bachchan (@amitabhbachchan) on

 

مُنع من زيارة زوجته المُصابة بـ كورونا.. ثمانيني إيطالي يعزف لزوجته في الشارع - فيديو

مُنع من زيارة زوجته المُصابة بـ كورونا.. ثمانيني إيطالي يعزف لزوجته في الشارع - فيديو

أخبار دنيا

Published on Nov 12, 2020

حقق مقطع فيديو لمسن إيطالي يعزف على آلة الأكورديون في الشارع ألحانا موسيقية لزوجته المريضة بفيروس"كورونا" المستجد الراقدة في مستشفى، انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إن الفيديو يسجل اللحظات المؤثرة لستيفانو بوزيني (81 عاما) وهو يعزف لزوجته كارلا ساكي التي تزوجها قبل 47 عاما، ألحانها المفضلة بعدما مُنع من زيارتها في مستشفى ببلدة كاستل سان جيوفاني في شمال إيطاليا.

اقرأ أيضاً: “Lockdown" " الإغلاق " الكلمة الاكثر شهرة في عام 2020 

ويظهر بوزيني في الفيديو وهو يعزف مرتديا سترة حمراء وبنطال كحلي و قبعة من الريش وقناعا، بينما كانت زوجته ومعها اثنان آخران يشاهدونه من أعلى مرتدين كمامات، ثم يقوم بوزيني بالتلويح لزوجته في نهاية العزف.

ويسمع صوت رجل في الخلفية يقول: "رائع... وما أجمل أن يعزف رجل لزوجته الموجودة في المستشفى".

 

 

خطأ فادح يرتكبه الأشخاص في تناولهم للفيتامينات والمعادن بشكلٍ مُبالغ فيه - فيديو

خطأ فادح يرتكبه الأشخاص في تناولهم للفيتامينات والمعادن بشكلٍ مُبالغ فيه - فيديو

صحة

Published on Nov 11, 2020

قال أخصائي العلاج الدوائي السريري الدكتور ضرار بلعاوي، إن التهافت على شراء وتناول الفيتامينات والمعادن بشكل مُضاعف ومُبالغ فيه في زمن الكورونا قضية مُهمة جداً ، وهي تناول الأدوية والفيتامينات والمعادن بشكل مُضاعف دون استشارة أي طبيب، فقط لمُجرد سماعهم بأن تلك الأدوية ترفع المناعة وتمنع الإصابة بفيروس كورونا.

حيث يجب الموازنة بين الأدوية والفيتامينات والمعادن الواجب تناولها، والأخرى التي من الضروري عدم تناولها، منها الأدوية المُثبطة للسُعال، فهذا من شأنه أن يزيد من إنتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً: السُمنة المُفرطة تُصيب الحوامل بأمراض صحية كثيرة - فيديو 

فـ التغذية الجيدة هي الأهم في رفع مناعة الجسم، وليس تناول الفيتامينات والمعادن دون الحاجة لها وبشكلٍ مُضاعف دون أن يكون الشخص بحاجة لها، فتلك الفيتامينات  يجب تناولها في حال نُقصان نسبتها في الجسم فقط.

 

ولهذا الوعي ضروري جداً في تلك القضية وفي طريقة وكمية تناول الأدوية غير الضرورية في زمن الكورونا بحجة رفع مناعة الجسم.

النائب السابق غيشان : نتائج الانتخابات الأولية تظهر انقلابًا في تشكيلته - فيديو

النائب السابق غيشان : نتائج الانتخابات الأولية تظهر انقلابًا في تشكيلته - فيديو

أصل الحكاية

Published on Nov 11, 2020

قال النائب السابق نبيل غيشان إن انقلابًا كبيرًا في تشكيلة مجلس النواب التاسع عشر، فـ بغياب نواب مخضرمين، كان لهم حضور كبير في المجلس السابق، لم يحالفهم الحظ في هذه الانتخابات، لذا فإن شكل المجلس المقبل سيكون مختلفًا.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" أن النتائج الأولية تفيد بغياب النواب عبدالله العكايلة وخالد البكار و مصطفى ياغي وخالد الفناطسة و مرزوق الدعجة و إنصاف الخوالدة وزيد الشوابكة وآخرين، ولوجود هؤلاء تحت القبة كان نكهة خاصة في تفاصيل العمل النيابي.

وأكد غيشان أن مقابل هذه الصورة المتعلقة بغياب النواب الخضرمين، فإنه يتوقع أن يكون المجلس المقبل أهدأ من المجلس السابق، لذا فإن فجرًا جديدًا سيولد مع هذا المجلس، من شأنه إستعادة المجلس ثقة الأردنيين، الذين ينظرون إلى المجلس السابق بسلبية.

فمن بين النواب من المجلس السابق الذين ترشحوا لهذه الانتخابات، غيشان لا يتوقع أن يفوز أكثر من ثلاثين نائبًا، بينما كان عدد الفائزين في انتخابات 2016 حوالي 70 نائبًا من المجلس السابع عشر.

وحول فرص الأحزاب بالنجاح، فهو لا يرى فرصة كبيرة لمرشحيها، باستثناء مرشحي حزب جبهة العمل الإسلامي، لكن سيتراجع عدد نوابهم في هذا المجلس، فبعض الأسماء المخضرمة من مرشحي التيار الأًسلامي لم يحالفها اللحظة، كـ الدكتور موسى الوحش ود. عبدالله العكايلة د. ديمة طهبوب، إضافة إلى مقعدين للشركس خسرتها قائمة التيار الإسلامي.

وبشكل عام فإن المجلس السابق كان يضم 36 نائبًا حزبيًا، بما فيهم أعضاء التيار الإسلامي، غير أن المجلس الجديد سيضم بالتأكيد عددًا أقل من الحزبيين.

اقرأ أيضاً: الإنتخابات النيابية الأردنية لعام 2020 تتصدر الترند على مواقع التواصل الإجتماعي في الاردن 

وقال إنه لا يتوقع أن ينجح أحد من قوائم الأحزاب اليسارية والتقدمية، وكذلك قائمة معًا، إلا إن تمكن المرشح خالد رمضان من الفوز، كونه ما زال ينافس.

وحول المقاعد المسيحية، فإن معظم الناجحين هم وجوه جديدة، فباستثناء هيثم زيادين، فكل الأسماء التي يجري تداولها كناجحين هي وجوه جديدة.

وأكد أن معظم المخالفات التي جرى رصدها في الانتخابات مخالفات شكلية، فقد إطلع على تقرير راصد والمركز الوطني لحقوق الإنسان، وفيهما لا يوجد مخالفات جسيمة، لكن أبرز ما أظهرته هذه الانتخابات هو تحول المال السياسي إلى ظاهرة، ينبغي الوقوف في وجهها بحزم.

غيشان يرى أن أولى مهمات المجلس الجديد استعادة ثقة الأردنيين في مجلس النواب، وهو يعتقد أن انخفاض نسبة الاقتراع لا يعود إلى وباء كورونا فقط، بل لتدني ثقة الأردنيين بالمجلس السابق، الذي لم يكن موفقًا في أدائه، فهو لا يعطيه أكثر من 25% في مهمته الرئيسية، وهي الرقابة على أداء الحكومة.

وحول رئاسة مجلس النواب الجديد، فهو يعتقد أن الأسماء المتداولة حتى اللحظة، الأكثر حظًا برئاسة المجلس، هي أحمد الصفدي ونصار القيسي، والنائب أيمن المجالي.