DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 4, 2020
Fri 4

15 o

رياح نشطة
Fri
15 o
Sat
12 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
15 o
اليابان تحدد هدفا لها ببلوغ الحياد الكربوني بحلول 2050

اليابان تحدد هدفا لها ببلوغ الحياد الكربوني بحلول 2050

أخبار دنيا

إعلان رئيس الوزراء اليابني الجديد بأن بلاجه ستصل إلى "الحياد الكربوني" بحلول عام 2050 وضع ثالث اقتصاد في العالم على رأس قائمة الدول المعنية بهذا الملف.

Published on Oct 28, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 رئيس الوزراء الياباني الجديد يعان ان بلاده ستصل إلى الحياد الكربوني بحلول عام ألفين وخمسين، وفي التفاصيل.

حدد رئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوغا سنة ألفين وخمسين مهلة قصوى لبلوغ ثالث أكبر الاقتصادات العالمية مستوى الحياد الكربوني، معززا التزامات بلاده في مكافحة التغير المناخي.

ولقي هذا الهدف الجديد إشادة من ناشطين بيئيين وخبراء، غير أنه يعكس طموحا زائدا في ظل الاعتماد الكبير لليابان على الفحم.

وقال سوغا في أول خطاب للسياسة العامة أمام البرلمان الياباني منذ وصوله إلى السلطة في أيلول الماضي، إن بلاده ستقلص (انبعاثات) الغازات المسببة لمفعول الدفيئة إلى الصفر بحلول ألفين وخمسين للوصول إلى "مجتمع محايد كربونيا".

وأثار هذا الإعلان سيلا من التصفيق لدى النواب، بعدما كانت طوكيو تكتفي بتأكيد عزمها بلوغ مستوى الحياد الكربوني في النصف الثاني من القرن الحالي.

ويضع الهدف الجديد اليابان على المسار الزمني عينه المحدد من أوروبا وبريطانيا، كما يعطيها تقدما بواقع عقد في هذا المجال على الصين التي حددت ألفين وستين موعدا لبلوغها هذا الهدف.

وسارعت المفوضية الأوروبية إلى الإشادة بإعلان طوكيو. وقالت إن اليابان بلدًا صديقًا وحليفًا، وأوروبا تتطلع إلى العمل معا لبلوغ مستوى انبعاثات معدوم في العام ألفين وخمسين، وهو "هدف يجب أن تصبو إلى بلوغه كل البلدان المتقدمة

كما وصف الأمين العام للأمم المتحدة الإعلان الياباني بأنه "تطور إيجابي ذو دلالة قوية"، موضحا أنه ينتظر من اليابان حاليا "تدابير ملموسة".

وأبدى غوتيريش في تصريحات أوردها الناطق باسمه "الثقة بأن اليابان ستساعد البلدان النامية على بلوغ الهدف عينه، بما يشمل تقديم مساعدة تقنية وتمويل عام وخاص لمصادر الطاقة المتجددة".

ولم يعط رئيس الوزراء الياباني جدولا زمنيا محددا لبلوغ هذا التوازن بين انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة وامتصاصها، لكنه شدد على أهمية التكنولوجيا.