DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Wednesday 27, 2021
Wed 27

17 o

غالباً غائم
Wed
17 o
Thu
12 o
Fri
9 o
Sat
10 o
Sun
15 o
ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو

ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو

صحة

تعرفوا الى عملية شفط الدهون واعادة حقنها في أجزاء الجسم -فيديو

Published on Jan 03, 2021

أيضا في هذه الحزمة

 

أوضح الدكتور حسين أبو رمان جراح تجميل وترميم  ان عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل التي تجرى على مستوى العالم,مشيرة إلى أنها تتم على أيدي جراح تجميل متخصص ويتم فيها إعطاء المريض بنج كامل وتستمر من ساعتين إلى ثلاث ويتم فيها شفط الدهون الزائدة في الجسم  والتي تكون من 10 الى 15 كيلو جرام .

وبين أن هذه الدهون يتم شفطها لنحت الجسم مشيرا الى أن شفطها يكون بسبب عدم القدرة على خسارة هذه الدهون بالطريقة العادية مثل الرجيم والرياضة لأنها دهون عنيدة وهي غالبا ما تكون أسفل البطن والظهر والخواصر أو الرقبة  فيتم شفطها والاستفادة منها إعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم حتى تعطي جمالية له.

وأشار خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا الى وجود عدة معايير يجب مراعاتها قبل القيام بالعملية و أهمها أن تكون الدهون الزائدة بين ال 10 الى 15 كيلو وموجودة في أماكن صعب خسارة الوزن مع المحافظة على سلامة المريض .

وأوضح أن المريض بعد العملية يحتاج من 7 إلى 10 أيام للتعافي من العملية وتقليل الشعور بالألم مشيرا الى حاجة المريض للبس مشدات بعد العملية .

أقرأ أيضا:ماذا يؤثر على عدد السعرات الحرارية التي نحرقها يومياً ؟ 

وبين ان الجلد الزائد بعد شفط الدهون من الجسم إذا كان قوي وبحالة جيد فإنه سوف يعود لوضعه الطبيعي بعد العملية اما اذا كانت هناك ترهلات كثيرة فيه مثل التي تتشكل عند السيدات بعد الحمل والولادة يجرى لها عملية فيما بعد لقص هذا الجلد .

وبينت أنه بعد شفط الدهون من الجسم يمكن إعادة الاستفادة منها بإعادة حقنها في مكان آخر مثل شفط الدهون التي تكون أسفل الرقبة فشفطها يبرز جمالية الوجه والفك ويمكن اعادة حقن الوجه فيها بدل من الفيلر.

واوضح أن حقن الجسم والوجه بالدهون أفضل بكثير من الحقن بالفيلر لأن الدهون مادة طبيعية من الجسم نفسه مبينأً أن بعد إعادة حقن الدهون في الجسم يذوب 30 % من الدهون خلال الأربع أسابيع الاولى من العلمية و يبقى باقي الدهون في الجسم ويستمر وجودها الى سنوات على عكس الفيلر الذي يحتاج الى التجديد كل 6 شهور أو سنة .

وبين أن على الأشخاص الذين يقومون بهذه العملية الأنتباه الى وزنهم بعدها مشيرا إلى أهمية عدم زيادة الوزن بعدها .

 

 

دراسة تشير الى الرابط بين الإجهاد والوجبات المسببة للسمنة

دراسة تشير الى الرابط بين الإجهاد والوجبات المسببة للسمنة

خبراء دنيا

Published on Jan 24, 2021

أكدت دراسة حديثة أن الناس يتوقون حقا إلى تناول الأكلات الخفيفة والوجبات السريعة عندما يتعرضون للتوتر بسبب الأحداث في حياتهم.

وقام باحثون من أستراليا ونيوزيلندا باستطلاع آراء 137 بالغا حول عاداتهم الغذائية ومشاعر التوتر والرغبة الشديدة في تناول الطعام على مدار أسبوع واحد.

وأفاد المشاركون عن شغفهم لمزيد من الطعام، وتناول المزيد من الوجبات السريعة بشكل عام، عندما زاد التوتر الذي كانوا يعانون منه في يوم معين.

وأجرت الدراسة الباحثة الرياضية والصحية شينا ليو من جامعة غرب أستراليا في بيرث وزملاؤها.

أقرأ أيضا: هل تؤثر حرارة الطعام على الشهية وما تأثير ذلك على فقدان الوزن؟

وكتب الفريق: "قد تؤدي مشاعر التوتر والقلق إلى تغيير السلوك الغذائي".

وأضافوا أن الإجهاد يؤثر أيضا على "أنواع الأطعمة التي يستهلكها الأفراد، كل من الأفراد الذين يعانون من الإجهاد والأكل العاطفي غالبا ما يبحثون عن أطعمة ومشروبات مستساغة كثيفة الطاقة غنية بالسكر و/ أو الدهون المشبعة والمتحولة".

وأوضحوا أن الأكل العاطفي هو ذلك الذي يتعلق بأولئك الذين يميلون إلى الإفراط في تناول الطعام استجابة للمشاعر السلبية، وعلى وجه الخصوص، عند مواجهة القلق والتوتر.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين الإبلاغ عن مستويات التوتر والقلق لديهم وفقا لمقياس محدد والذي يركز على حالات الشعور بالقلق والعصبية والذعر والقلق.

 

أقرأ أيضا: اضطراب المشي أثناء النوم بين الأسباب والعلاج - فيديو

وكشف تحليل الفريق أن المشاركين أبلغوا عن رغبة شديدة في تناول الكربوهيدرات والحلويات والأطعمة السريعة في الأيام التي شعروا فيها بمزيد من التوتر.

وعلاوة على ذلك، كلما كان الأشخاص أكثر توترا، زاد عدد الحلويات والوجبات السريعة التي أبلغوا عن استهلاكها، إلى جانب كميات أكبر من الطعام بشكل عام.

وهذه النتائج تشجع على مزيد من التحقيق في الطرق التي تؤدي بها الرغبة الشديدة في تناول الطعام إلى الاستهلاك اللاحق، كما كتب الفريق.

وتابعوا أن الدراسات المستقبلية يجب أن تأخذ "في الاعتبار بشكل أكبر دور الأفراد" في عادات الأكل والتفضيلات الغذائية".

وأشاروا إلى أنه "بالنظر إلى الانتشار الكبير للتوتر والضغط في مجتمعنا، فإن إجراء مزيد من البحث لتحديد الآليات الأساسية للأكل الناجم عن العواطف أمر مهم إذا أردنا تخفيفه وآثاره الصحية الضارة".

 

ما هي الأطعمة المُخمرة.. وما هي فوائدها؟

ما هي الأطعمة المُخمرة.. وما هي فوائدها؟

تغذية

Published on Jan 23, 2021

قالت اخصائية التغذية العلاجية رند الديسي، إن الأغذية المُخمرة تُعزز من نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، كما أنها تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن والبروتين المُفيد للجسم، أو للأشخاص النباتيين.

ولفتت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن الجُرعة اليومية الواجب تناولها من الأغذية المُخمرة أو على شكل مُكملات، تبعاً للسبب الذي يتناول من اجله الشخص تلك الأغذية او المُكملات، مُشيرة إلى أنه يُفضل أن تكون الجُرعة اليومية من الخمائر التي على شكلها الطبيعي تتراوح بين 30-45 ملغرام يومياً.

*فوائد الأغذية المُخمرة: 

- تحسين عملية الهضم

- تزيد من الوزن للأشخاص الذين أوزانهم قليلة

- تحتوي على نسب عالية من البروتين، وهي مُفيدة للأشخاص النباتيين

- تحتوي على نسب جيدة جداً من الـ b12، وهو جيد للنباتيين، فهو موجود في اللحوم فقط.

- تحتوي على المعادن، كـ الزنك والمغنيسيوم

*الأشخاص الأكثر استفادة..

- الأشخاص الذين يفتقدون لإنزيم اللاكتوز

- مَن يُعانون من سوء الهضم

- الأشخاص الذين يُعانون مشاكل في الجهاز الهضمي

- مرضى القولون

وبينت بعض المُضاعفات الجانبية التي قد تُصيب الأشخاص في حال تم تناول الأطعمة المُخمرة بشكل مُضاعف، ومنها الإسهال والنفخة الدائمة.

للمزيد من المعلومات .. داخل الفيديو "اضغط هنا"

 

ماذا نعني بالحصص الغذائية؟ - فيديو

ماذا نعني بالحصص الغذائية؟ - فيديو

اسألوا خبير التغذية

Published on Jan 22, 2021

عرفت اخصائية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش، مُصطلح ًحصة غذائية"، وقالت إنها  تعني مقدار مُعين من المجموعة الغذائية للأطعمة المُتناولة، فـ حصة من النشويات يعني حبة توست واحدة، وتختلف الحصص تبعاً لنوع الحمية الغذائية المُتبعة.

وتلك الحصة تُعطي رقم مُعين من السُعرات الحرارية للأطعمة.

وخلال مُشاركتها في فقرة "أسألوا خبير التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أجابت على عدد من الإستفسارات التي وُجهت لها من المُتابعين.. وكان أحد تلك الإستفسارات: 

س: كيف يمكن تقسيم الحصص الغذائية لمرضى السُكري أيام العُطلة؟

ج: يجب أن يكون يوم في الاسبوع عُطلة فقط، وتختلف عدد الحصص تبعاً للوزن والطول، ويجب أن يكون هناك 3 وجبات رئيسية، وأن أستيقظ مُتأخراً.

س: عند تثبيت الوزن، ما طبيعة الحصص الغذائية؟

ج: بالتأكيد تختلف من شخص لأخر، ولكن عند تثبيت الوزن يجب التقليل من الإحتياجات اليومية المُتناولة.للمزيد من المعلومات والإستفسارات.. داخل الفيديو