DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
7 o
Wed
5 o
برشلونة تسقُط أمام بايرن ميونخ بـ 8 نقاط

برشلونة تسقُط أمام بايرن ميونخ بـ 8 نقاط

دنيا الرياضة

خسرت برشلونة أمام بايرن ميونخ في مُبارة الدوري الأوروبي بـ 8 نقاط مُقابل لا شيء لها

Published on Aug 15, 2020

أيضا في هذه الحزمة

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا على منافسه برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. 

و افتتح بايرن ميونخ أهداف اللقاء في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب توماس مولر ليعود برشلونة و يعدل النتيجة من خلال تسجيل ألابا هدفا في مرماه بالخطأ في الدقيقة السابعة قبل أن ينتفض البايرن و سجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق كل من ايفان بيريسيتش في الدقيقة الحادية و العشرين و سيرج جنابري في الدقيقة السابعة و العشرين و توماس مولر في الدقيقة الحادية و الثلاثين لينتهي الشوط الأول لصالح البافاري بأربعة أهداف مقابل هدف .

اقرأ أيضاً : إسبانيا والبرتغال يلتقيان في تشرين الأول إستعداداً لدوري أُمم أوروبا 

و في الشوط الثاني تمكن برشلونة من تقليص الفارق مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة السابعة و الخمسين عن طريق لويس سواريز قبل أن يعود بايرن ميونخ و يحرز رباعية عن طريق كل من جوشوا كيميتش في الدقيقة الثالثة و الستين و روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الثانية و الثمانين و فيليب كوتينهو في الدقيقة الخامسة و الثمانين و الدقيقة التاسعة و الثمانين .

ليصل بايرن ميونخ بهذه النتيجة الكبيرة الى الدور نصف النهائي من المسابقة بانتظار مقابلة الفائز من مباراة ليون و مانشستر سيتي.

 

أبرز أحداث 2020 التي غيرت العالم

أبرز أحداث 2020 التي غيرت العالم

ترند

Published on Dec 27, 2020

كان عام 2020 مليئاً بالأحداث، على الرغم من أن العديد من الناس مغلقون في منازلهم معظم العام بسبب الوباء، لكن هذا لم يكن الشيء الغريب الوحيد الذي حدث هذا العام، من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية من جميع الأماكن، يتميز هذا العام ببعض الأحداث غير المتوقعة حقاً، «سيدتي» اختارت بعض الأحداث الغريبة التي غيرت العالم في عام 2020.

1. العالم في قبضة جائحة COVID-19

العالم في قبضة جائحة COVID-19

لا شيء أكثر غرابة من جائحة يمكن أن تضرب العالم، شهد عام 2020 ملايين الإصابات والوفيات بسبب جائحة COVID-19؛ حيث انتشر فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم، فرضت العديد من البلدان عمليات إغلاق صارمة وأُغلقت المدارس والكليات والمكاتب والمؤسسات الأخرى للسيطرة على الوباء، توقف العالم حرفياً.

2. وفاة مفترضة لـ Kim Jong-un

وفاة مفترضة لـ Kim Jong-un

انتشرت الوفاة المفترضة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على وسائل التواصل الاجتماعي، مع انتشار الشائعات حول وفاته، بدأ مستخدمو الإنترنت في دعم شقيقة كيم يو جونغ؛ لتولي زمام الأمور وقيادة الديكتاتورية، بينما نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وقال أليخاندرو كاو دي بينوس، إن هذه الشائعات حول وفاة كيم جونج أون «كاذبة وخبيثة»، وسبق أن نشرت بعض وسائل الإعلام تقارير قالت فيها، إن زعيم كوريا الشمالية، الذي يبلغ، حسب المعلومات المتوفرة، 36 عاماً من عمره، أصيب بمرض وكان «في خطر كبير»، وتعرض مؤخراً لعملية جراحية خاصة بنظام القلب والأوعية الدموية.

وذكرت تقارير أن زعيم كوريا الشمالية، تعرض لنكسة صحية وخضع لعملية جراحية في القلب، وتخلف مؤخراً عن حضور الاحتفالات بعيد ميلاد جده في 15 أبريل.

3. غزو بولندا جمهورية التشيك عن طريق الخطأ

غزو بولندا جمهورية التشيك عن طريق الخطأ

 في تحول غريب للأحداث، غزت بولندا جمهورية التشيك لفترة وجيزة، فيما أطلق عليه فيما بعد «سوء تفاهم»؛ حيث منعت القوات البولندية، الزوار التشيكيين من زيارة كنيسة صغيرة، في محاولتها لفرض إجراءات مكافحة الوباء، ولكن الكنيسة الصغيرة وجدت لاحقاً أنها موجودة في الأراضي التشيكية.

4. صدور دليل فيديو جسم غامض

صدور دليل فيديو جسم غامض

أصدر البنتاغون في الولايات المتحدة ثلاثة مقاطع فيديو رفعت عنها السرية، والتي تبين أنها دليل على «ظاهرة جوية غير مبررة»، معظم الناس لديهم علاقة مباشرة مع الأجسام الطائرة المجهولة (UFOs).

وأكد تقرير الصحيفة أن أطقم جوية عدّة وصفت الجسم، الذي حلّق على ارتفاع منخفض فوق الماء قبل أن يذهب بسرعة فائقة بعيداً، بأنه «على شكل مستطيل طوله 40 قدماً»، وكشف مقطع فيديو التُقط عام 2015 تتبّع بقعة بيضاء صغيرة بواسطة نظام الأشعة تحت الحمراء؛ إذ يحلّق جسم مجهول على ارتفاع منخفض فوق المحيط، فيما وصف طيار آخر الجسم بأنه «أشبه بطائرة مسيّرة».

وفي مقطع فيديو آخر من عام 2015، يظهر جسم طائر يخترق السحب ثم يتباطأ ويبدأ في الدوران من وضع الثبات.

5. الجراد في كل مكان

الجراد في كل مكان

كما لو أن الوباء لم يكن كافياً، فرضت أسراب من الجراد حصاراً على دلهي ومنطقة العاصمة الوطنية في يوليو 2020، ومن المعروف أن الجراد يقوم بزيارة موسمية إلى مناطق معينة من البلاد، ولكن في بلد يعاني من الوباء؛ فقد استغرق الأمر الجميع على حين غرة، تسبب هجوم مماثل للجراد في غرب أفريقيا أيضاً في حدوث ضجة هذا العام، ويطلق على جراد الصحراء أحياناً: الآفة الأكثر تدميراً في العالم؛ فعندما تزيد أعداد الجراد تتجمع مع بعضها وتشكل أسراباً، وعندها تتحول هذه الحشرات من الطور الانفرادي المنعزل غير المضر نسبياً إلى الطور التجمعي الذي يعيش في جماعات، وتتضاعف أعداد هذه الحشرات في الطور التجمعي 20 مرة في ثلاثة أشهر، وقد تصل كثافتها إلى 80 مليون جرادة لكل كيلومتر مربع.

 

لاعب يعتدي على منافسه على طريقة الـ

لاعب يعتدي على منافسه على طريقة الـ"كونغ فو" - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 24, 2020

تحول لقاء فريقي فلومينينسي وأتلتيكو باراناينسي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي تحت 17 عاما، إلى ساحة حرب.

واندلعت مشاجرة ضخمة بين الفريقين أدّت لطرد تسعة لاعبين دفعة واحدة من الفريقين.

وبدأت المشكلة عندما ارتكب أتايد، لاعب باراناينسي، خطأ على جواو نيتو لاعب فلومينينسي، ما جعل الأمور تخرج عن السيطرة.

أقرأ أيضأ:كريستيانو رونالدو يخطف جائزة "القدم الذهبية" 

ليتدخل بدلاء الفريقين في المشاجرة، قبل أن يوجه البديل جواو غابرييل لاعب أتلتيكو باراناينسي ضربة قوية على طريقة لاعبي الـ"كونغو فو" لنيتو نفسه، الذي سقط على الأرض فورا من قوة الضربة.

هذا وحاول القائمون على الفريقين رفقة الحكام إيقاف الشجار.

وبعد انتهاء الشجار بين الطرفين، طرد الحكم ليوناردو سيغاري 9 لاعبين بالبطاقة الحمراء، منهم 5 من فريق أتلتيكو باراناينسي، و4 من فلومينينسي، علماً أن 3 لاعبين من المطرودين كانوا من البدلاء.



من هم الـ5 أطفال الذين دخلوا موسوعة غينيس في 2020 ؟

من هم الـ5 أطفال الذين دخلوا موسوعة غينيس في 2020 ؟

أمومة وطفولة

Published on Dec 24, 2020

يمتلك بعض الأطفال حول العالم المواهب المميزة في بعض المجالات الفنية أو الرياضية وغيرها، حيث يتفردون بصفات تميزهم عن غيرهم من أقرانهم، وقد جعلتهم يحطمون الأرقام القياسية العالمية بمواهبهم، ومما نشره موقع غينيس للأرقام العالمي، نعرض لأهم الأرقام التي أحرزها الأطفال في 2020.

طفل أميركي أصغر عالم نووي في العالم

طفل أميركي أصغر عالم نووي في العالم

استطاع الطفل الأميركي (13 عاماً) جاكسون أوسوالت أن يحقق لنفسه لقباً مهماً في عالم الأبحاث النووية، إذ أصبح أصغر من بنى مفاعلاً نووياً فعالاً في العالم، ما أدخله "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية لسنة 2021 من أوسع أبوابها.

وحسب ما نشره موقع الموسوعة من معلومات عن الطفل الأمريكي، فإنه استطاع قبل ساعات قليلة من ذكرى ميلاده الثالث عشر، القيام بدمج ذرتين من الديوتيريوم باستخدام مفاعل نووي كان قد صنعه بنفسه. وقام بكل هذا بغرفته الخاصة في منزل الأسرة بمدينة ممفيس في ولاية تينيسي جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

طفل بريطاني يحفظ 129 مقدمة كتاب

طفل بريطاني يحفظ 129 مقدمة كتاب

استطاع الطفل البريطاني مونتي لورد 14 عاماً أن يحفظ 129 من مقدمات الكتب الشهيرة مثل سلسلة هاري بوتر، ومسرحيات ويليام شكسبير وغيرها.

ما أهله للدخول في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية متفوقاً على صاحب الرقم السابق الذي حققه رجل هندي بـ30 كتاباً فقط.

وتحدى الطفل والده فابيان لورد، وهو منتج تلفزيوني، على الدخول في موسوعة الأرقام القياسية، ثم جلس في أحد الفصول الدراسية في مدرسته ببريطانيا، وتم تصويره وهو يقرأ السطور الأولى لـ129 كتاباً بشكل صحيح دون أخطاء.

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أقرأ أيضا:عشرة أرقام قياسية سجلتها 2020 في عدة مجالات 

طفل بريطاني يحل أسئلة الرياضيات في دقيقة

طفل بريطاني يحل أسئلة الرياضيات في دقيقة

تمكن الطفل "نادوب جيل" من ديربشاير في إنجلترا والبالغ من العمر 10 سنوات من حل 196 سؤالاً في الضرب والقسمة بواقع ثلاث إجابات كل ثانية!

طفل هندي يدخل موسوعة غينيس بفضل هدية والده

طفل هندي يدخل موسوعة غينيس بفضل هدية والده

دخل أركام تالسانيا، طفل يبلغ من العمر 6 سنوات موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل هدية قدمها له والده. حيث أصبح أصغر مبرمج في العالم، وذلك بعد أن تمكن من إتقان لغة برمجة بايثون.

وقال أركام: "والدي علمني ذلك، وقد بدأت في استخدام الجهاز اللوحي عندما كان عمري عامين، وفي الثالثة، اشتروا لي أدوات على أنظمة تشغيل iOS وWindows. علمت في وقت لاحق أن والدي يعمل في بايثون".

وتجدر الإشارة إلى أنه اجتاز اختبار شهادة Microsoft في مركز اختبار Pearson VUE.

طفل هندي يتعرف إلى 50 شخصية كرتونية في دقيقة

طفل هندي يتعرف إلى 50 شخصية كرتونية في دقيقة

نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة مقطع فيديو يُظهر طفلاً يبلغ من العمر 5 سنوات من الهند، وهو يتعرّف إلى 50 شخصيّة كرتونيّة في دقيقة واحدة.

وكان الطفل شريش نيرغاف حطّم مسبقاً رقماً قياسيّاً عندما حدّد أكبر عدد من شعارات السيّارات في دقيقة واحدة، بحسب موقع "يو بي أي".

وتعرّف الطفل إلى 50 شخصيّة خلال الفترة الزمنية القصيرة، وهي شخصيّات من العروض الشعبيّة مثل باو باترول وفتيات القوة وذا جتسونز وغيرها الكثير.