DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 28, 2021
Thu 28

12 o

غالبا غائم مع احتمال زخات امطار
Thu
12 o
Fri
7 o
Sat
10 o
Sun
14 o
Mon
17 o
بناية تتحرك من موقعها في الصين

بناية تتحرك من موقعها في الصين

أخبار دنيا

سكان مدينة صينية "مذهولون".بسبب ترحك بناية من موقعها

Published on Nov 02, 2020

أيضا في هذه الحزمة

فوجئ سكان مدينة شنغهاي الصينية، في أكتوبر الجاري، بعدما لاحظوا أن بناية قديمة قد تحركت من مكان إلى آخر، بمشاركة عدد من العمال.

وبحسب ما نقلت "سي إن إن"، فإن هذا المبنى؛ وهو عبارة عن مدرسة ابتدائية يصل عمرها إلى 85 سنة، تم رفعها من الأساس، ثم جرى نقلها عبر تقنية جديدة تعرف بـ"آلة المشي".

وحرصت السلطات على نقل هذه المدرسة من مكان إلى آخر، في إطار الحفاظ على التراث والمباني التاريخية عوض القيام بهدمها وتشييد مبنى آخر.

وأوضح المسؤول عن تنفيذ المشروع، لان ووجي، أن المهندسين وضعوا ما يقارب 200 دعامة متحركة تحت المبنى الذي يضم خمسة طوابق.

وتؤدي هذه الدعامات دورا شبيها بساقي الإنسان الآلي (الروبوت)، بعد الانقسام إلى مجموعتين تتولى إحداهما الرفع فيما تقوم الأخرى بالإنزال.

أقرأ أيضا : رحلة بالحافلة على أكبر نهر جليدي في أيسلندا...قبل أن يختفي 

في غضون ذلك، جرى تزويد المبنى بمستشعرات من أجل رصد الطريقة التي يتحرك بها المبنى صوب الأمام.

وكانت شركة "شنغهاي إيفولوشن شيفت" الصنيية قد تمكنت من تطوير هذه التقنية الثورية في سنة 2018.

وقال المسؤول عن المشروع إن الأمر يشبه تزويد المبنى بعكاز حتى يتكئ عليه ويتمشى.

وأورد بيان صادر عن مقاطعة هوانغ بو، أن مدرسة "لاجينا" الابتدائية شيدت في سنة 1935 وتحولت إلى معلم معروف في المدينة.

وتمت إزالة المدرسة من موقعها القديم حتى يقام فيه مركز تجاري يضم عددا من المكاتب، بحلول سنة 2023.

أقرا أيضا : فنانة فيتنامية تحظى باعتراف في بلدها في التاسعة والثمانين 

واضطر العمال في البداية إلى الحفر حول المبنى، ثم قاموا بتركيب 198 دعامة متحركة في أسفل المنشأة، وفي مرحلة لاحقة، جرى رفع المبنى ودفعه نحو الموقع الجديد.

وعلى مدى 18 يوما، دفع العمال المبنى إلى الاستدارة بـ21 درجة كما تم تحريكه لـ62 مترا من موقعه القديم، إلى أن انتهى المشروع في 15 أكتوبر.

ومن المرتقب أن تتحول هذه المدرسة التاريخية إلى مركز لصون التراث والثقافة في المدينة الصينية العملاقة.

 

 

باريس تنوي تحويل شارع الشانزليزيه إلى حديقة

باريس تنوي تحويل شارع الشانزليزيه إلى حديقة

أخبار دنيا

Published on Jan 12, 2021

أعلنت عمدة باريس آن هيدالغو أن عملية تجديد شارع الشانزليزيه بقيمة 250 مليون يورو (304 مليون دولار) ستمضي قدما، على الرغم من أن ذلك لن يحدث قبل أن تستضيف العاصمة الفرنسية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقالت هيدالغو إن الخطة التي كشف النقاب عنها عام 2019 ستحول نحو 2 كلم من الشارع الواقع في وسط باريس إلى "حديقة استثنائية". وتقوم لجنة الشانزليزيه بحملة لإعادة تصميم الشارع ومحيطه منذ عام 2018، وقد فقد الشارع الأسطوري رونقه خلال الثلاثين عاما الماضية.

باريس تنوي تحويل شارع الشانزليزيه إلى حديقة-1

وقال جان نويل رينهارت رئيس اللجنة عام 2019 "غالبا ما يطلق عليه أجمل طريق في العالم، لكن أولئك الذين يعملون هنا كل يوم ليسوا متأكدين من ذلك على الإطلاق".

وأضاف رينهارت أن "الشانزليزيه لديه المزيد من الزوار والشركات ذات الأسماء الكبيرة التي تتنافس على افتتاح الأماكن فيه، لكن بالنسبة للفرنسيين يبدو الشارع كأنه مهترئ".

وعقدت اللجنة مشاورات عامة حول ما يجب القيام به، وتشمل الخطط تقليص المساحة المخصصة للمركبات إلى النصف، وتحويل الطرق إلى مناطق خضراء للمشاة، وزراعة الأشجار لتحسين جودة الهواء.

أقرأ أيضا:"ماشا" بالنُسخة الفلسطينية تغزو السوشيال ميديا - صور 

واسم الشانزليزيه الفرنسي يشير إلى "الجنة اليونانية الأسطورية، حقول الإليزيه". وقام أندريه لو نوتر الذي كان بستاني الملك لويس الرابع عشر بتصميم الممشى للتنزه، وكانت تصطف على جانبيه أشجار الدردار، وكان يطلق عليه اسم Grand Cours.

وتم تغيير اسمه إلى الشانزليزيه عام 1709 وتم تمديده، وبحلول نهاية القرن أصبح مكانا شهيرا للمشي والتنزه. واحتفلت باريس بالتحرر من الاحتلال النازي عام 1944 في الشانزليزيه، بالإضافة إلى عدة انتصارات في كأس العالم، لكن "سحره الشهير قد تلاشى ونبذه الباريسيون في الغالب"، وفقا للصحيفة.

ويشتهر الشانزليزيه اليوم بمقاهيه باهظة الثمن ومتاجره الفاخرة ومحلات بيع السيارات الراقية، والإيجارات فيه من بين الأعلى في العالم، ويقام فيه العرض العسكري السنوي في يوم الباستيل.

باريس تنوي تحويل شارع الشانزليزيه إلى حديقة-2

وقال المهندس المعماري فيليب تشيامباريتا الذي وضعت شركته PCA-Stream خطط التغيير في الشارع إنه قبل أزمة كورونا التي أوقفت السياحة الدولية، كان هناك نحو 100 ألف شخص يترددون على الشارع يوميا، غالبيتهم من السياح والعاملين فيه.

وأضاف أن الطريق السريع المكون من ثمانية حارات يستخدمه ما معدله 3000 مركبة في الساعة، وهو أكثر تلوثا من طريق بيريفيريك الدائري المزدحم حول العاصمة الفرنسية.

وأوضح أن الشانزليزيه أصبح مكانا يبرز المشاكل التي تواجهها المدن في جميع أنحاء العالم، مثل التلوث ومواقف السيارات والمحلات الباهظة الثمن، ويحتاج إلى إعادة تطوير ليكون "بيئيا ومرغوبا وشاملا".

وتشمل الخطط أيضا إعادة تصميم Place de la Concorde الشهير، وهو أكبر مكان في باريس في الطرف الجنوبي الشرقي من الشارع، والذي وصفه مجلس المدينة بأنه "أولوية البلدية". ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من ذلك قبل الألعاب الأولمبية، والهدف هو تحويل شارع الشانزليزيه بحلول عام 2030.

وتقول هيدالغو إن المشروع هو واحد من عدة مشاريع تهدف إلى إجراء تغييرات في المدينة، قبل وبعد عام 2024، بما في ذلك تحويل المنطقة المحيطة ببرج إيفل إلى "حديقة استثنائية في قلب باريس".



كرفان بلس يعود بموسم جديد وفقرات متنوعة - فيديو

كرفان بلس يعود بموسم جديد وفقرات متنوعة - فيديو

أخبار دنيا

Published on Jan 09, 2021

يعود برنامج كرفان بلس بموسم جديد يوم غدا 10-1-2021، بفقرات متنوعة ومواضيع جديدة شبابية متنوعة وهو من اول البرامج الشبابية التي عرضت على رؤيا منذ التأسيس .

وقالت عليا الحموري احدى مقدمات البرنامج لهذا الموسم أن كرفان بلس  القادم سيكون مميز بوجود عدد من الفقرات المتنوعة والمميزة ثقافية تمزج بين المتعة والفائدة للمشاهدة مشيرة إلى وجود فقرة خاصة بها تعمل عليها وستقدمها برفقة والدها الأستاذ أشرف الحموري تتحدث عن صراعات الأجيال .

وقالت حلا مشهراوي المقدمة الثانية لبرنامج كرفان بلس  أن فئة الشباب في الوقت الحالي ليس لها توجه معين موحد في كل فئاتها وان كرفان بلس يحاول أن يقدم فقرات وأخبار منوعة تلبي حاجات واهتمامات أغلب الشباب بطريقة مسلية وممتعة تضيف الفائدة والمعرفة لهم لتقديم معلومات متنوعة لهم بقوالب مختلفة .

وبينت انها تقدم فقرة جديدة خاصة بها خلال كرفان بلس تحت أسم " خارج الملعب" تركز بالحديث عن المدربين الخاصيين بالرياضات المختلفة لنقل تجاربهم وقواعد كل لعبة قاموا بتدريب فريقهم عليها .

 

بعد أن رفض ارتداء الكمامة..سائق سيارة أجرة ينقل راكب الى قسم الشرطة

بعد أن رفض ارتداء الكمامة..سائق سيارة أجرة ينقل راكب الى قسم الشرطة

أخبار دنيا

Published on Jan 07, 2021

استقبل راكب أجرة بمنطقة كولومبيا بكندا عامه الجديد بدفع غرامة لعدم تقيده بقانون "كورونا" الذي يحتم عليه ارتداء الكمامة داخل سيارة الأجرة (تاكسي).

نقل سائق تاكسي في كندا راكباً مخموراً مباشرة إلى مركز الشرطة، بعد أن رفض ارتداء قناع الوجه، وسط انتشار جائحة فيروس "كورونا" حسب جريدة "إندبندنت" البريطانية.

أقرأ أيضا:في كاليه استئناف سلس لحركة المرور عبر نفق المانش 

يُطلب من المقيمين في كولومبيا البريطانية ارتداء أقنعة الوجه عندما يكونون داخل الأماكن العامة، والمغلقة، بما في ذلك سيارات الأجرة، من أجل المساعدة في وقف انتشار الفيروس.

قام سائق التاكسي بالاتصال لإبلاغ السلطات المحلية عنه. ثم قاد الرجل مباشرة إلى مقر إدارة شرطة فيكتوريا القريب.

أقرأ أيضا:كتيبة نسائية تتولّى حراسة الأدغال في سومطرة 

وعندما وصلا إلى مركز الشرطة، التقوا بالسائق في الخارج وأجبروا الرجل على الخروج من التاكسي ووضعوه في الحجز بعد أن رفض مغادرة السيارة.

ووجهت للرجل تهمة عدم ارتداء غطاء الوجه، أو السلوك العدواني أو المسيء، وعدم الامتثال لتوجيهات الضابط.

وتم تغريمه 230 دولاراً كندياً (132.85 جنيه إسترليني) عن كل تهمة.