DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 4, 2020
Fri 4

15 o

رياح نشطة
Fri
15 o
Sat
12 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
15 o
بيليه يحسم رأيه بين ميسي ورونالدو

بيليه يحسم رأيه بين ميسي ورونالدو

دنيا الرياضة

بيليه يحسم الجدل حول الأفضل بين رونالدو وميسي

Published on Oct 27, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الـ80، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم حاليا، ولكنه يبقى هو الأعظم على مر العصور.

ويستمر الجدل بشأن من هو "الأفضل" بين النجمين كريستيانو رونالدو هداف نادي يوفنتوس الإيطالي، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني.

وفي هذا الإطار، قال بيليه، إن رونالدو يعد حاليا أفضل لاعب في العالم، موضحا في تصريحات قناة يوتيوب "Pilhado": "أعتقد أنه (رونالدو) الأفضل، لأنه أكثر ثباتا. ولا يمكن بالطبع  عدم الحديث عن ليونيل ميسي، لكنه ليس مهاجما". 

وأحرز رونالدو البالغ من العمر 35 عاما، 725 هدفا خلال 1000 مباراة على مدار مسيرته الرائعة. 

كما يتمتع ليونيل ميسي (33 عاما)، بسجل مذهل أيضا، حيث سجل 697 هدفا في 856 مباراة، على الرغم من أنه ليس مهاجما صريحا، كما قال بيليه. 

وبشأن اللاعبين الذين يعتبرون الأفضل في تاريخ كرة القدم، أجاب بيليه: "إنه سؤال تصعب الإجابة عليه. لا يمكننا أن ننسى زيكو ورونالدينيو ورونالدو (البرازيلي)، وفي أوروبا هناك فرانز بيكنباور ويوهان كرويف". 

وتابع البرازيلي الفائز بكأس العالم ثلاث مرات: "لكني أعتقد أن بيليه كان أفضل منهم جميعا". 

وكما يستمر الجدل بشأن من هو "الأفضل" بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، كذلك الجدل مستمر حول من هو الأفضل بين بيليه نفسه وأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، أيقونة نادي نابولي الإيطالي، وبطل مونديال المكسيك 1986.

يشار إلى أن بيليه احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الـ80 وهو في الحجر المنزلي، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ومشاكل صحية عانى منها في السنوات الاخيرة.

 

للمرة السابعة، لويس هاميلتون بطل عالم، ويعادل مايكل شوماخر

للمرة السابعة، لويس هاميلتون بطل عالم، ويعادل مايكل شوماخر

دنيا الرياضة

Published on Nov 16, 2020

 

توج سائق المرسيدس لويس هاميلتون ببطولة الفورمولا 1 بعد فوزه في آخر سباق له في تاريخ 15 نوفمبر.

ويعد هذا الفوز الرابع على التوالي، والسابع  في مسيرته، محققا بذلك نفس الرقم العالمي الذي حققه مايكل شوماخر عبر الفوز بسبع بطولات عالمية.

اقرأ أيضاً: وفاة سائق الدراجات النارية ماتيوس باربوسا بحادث مأساوي 

لويس الذي لم يتمالك دموع الفرحة بعد نهاية السباق، إحتفل بالفوز على السوشيال ميديا وكتب ما معناه "حتى اليوم وحتى بعد أن تجاوزت الخط، كنت أجمع أفكاري حول ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لي. كان هذا العام غير متوقع. مع الوباء وتأجيل الموسم لعدة أشهر ، فقد مررت بأكثر الفترات صعوبة في حياتي، ولكنها منحتني الفرصة للتفكير حقًا في هدفي النهائي، سبع بطولات عالمية تعني لي الكثير ، ولا يمكنني حتى وصف ذلك ، ولكن لا يزال هناك سباق آخر لم نفز به بعد".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Lewis Hamilton (@lewishamilton)

وتلقى التهاني بالمناسبة من قبل المغنية ناعومي، التي كتبت "مبروك الفوز السابع في البطولة العالمية لسباق الفورمولا 1، آمل أنك تعلم كم من شخص ألهمت كأول بطل عالمي أسمر وكإنسان" وواصلت "إستمتع بكل رسائل الإمتنان"

وإلى جانب إنجازاته الرياضية، عُرِف لويس بنشاطاته الإجتماعية والخيرية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة التمييز العنصري. 

 

 

 

 

 

 

وفاة سائق الدراجات النارية ماتيوس باربوسا بحادث مأساوي

وفاة سائق الدراجات النارية ماتيوس باربوسا بحادث مأساوي

دنيا الرياضة

Published on Nov 12, 2020

توفي نجم "سوبر بايك" ماتيوس باربوسا بعدما فقد السيطرة على دراجته النارية خلال سباق في البرازيل.

ويعيش عالم الدراجات النارية بحزن على وفاة ماتيوس باربوسا البالغ من العمر 23 عاماً بعد وفاته بحادث مرعب في حلبة انترلاغوس الشهيرة في ساو باولو خلال فعاليات SuperBike Brazil.

وكان ماتيوس في المركز الرابع في السباق عندما فقد السيطرة على دراجته النارية، وقد تم تصويره وهو يواجه صعوبة مع المنعطفات قبل أن يخرج عن المسار ويصطدم بحاجز معدني. وتوفي ماتيوس في مكان الحدث على الرغم من أن الطاقم الطبي سارع لمحاولة إنقاذه.

اقرأ أيضاً: لويس هاملتون يكسر الرقم القياسي في تاريخ الفورملا 1 

بعد الحادثة المأساوية تم تعليق السباق. وقال متحدث بإسم Super Bike Brazil بما معناه: "بأن الفريق الطبي وصل إلى ماتيوس بعد 60 ثانية من وقوع الحادثة، ولكن على الرغم من كل جهودهم إلا انه توفي متأثراً بجراحه"، لافتاً إلى أن التحقيق جاري لمعرفة سبب الحادث. وأضاف: "احتراماً لماتيوس وعائلته قمنا بإلغاء النشاطات المتبقية مباشرةً".

هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها حلبة انترلاغوس حادثاً مأساوياً، إذ توفي في أبريل العام الماضي سائق الدراجات النارية موريسيو بالوديت بحادث مماثل، وبعده بشهر أودى الحادث بحياة دانيلو بيرتو في حلبة انترلاغوس.

 

 

برشلونة تخسر أنسو فاتي لأسابيع بسبب إصابته

برشلونة تخسر أنسو فاتي لأسابيع بسبب إصابته

دنيا الرياضة

Published on Nov 08, 2020

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم السبت عن تعرض لاعبه الشاب أنس وفاتي لتمزق في غضروف ركبته اليسرى، ما يشكل ضربة قوية للنادي الكاتالوني الذي قد يخسر جهود مهاجمه المتألق لأسابيع عدة.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الإلكتروني "أظهرت الفحوصات التي أجريت السبت عن إصابة أنسو فاتي بتمزق في غضروف الركبة اليسرى. سيتم تحديد العلاج اللازم في الأيام القادمة".

ولم يحدد النادي مدة غيابه إلا أن الصحافة الاسبانية تتوقع غيابه اكثر من شهر ونصف وقد تمتد لخمسة أشهر في حال خضع لعملية جراحية.

وتشكل هذه الاصابة نكسة لبرشلونة نظرًا لتألق اللاعب الشاب (18 عامًا) الذي بات أحد أهم عناصر الفريق.

وخرج فاتي السبت مطلع الشوط الثاني لصالح الارجنتيني ليونيل ميسي في الفوز 5-2 على ريال بيتيس في الدوري، وتعرض لاصابة اثر عرقلة من الجزائري عيسى مندي في المنطقة وتحصل على ركلة جزاء اهدرها الفرنسي انطوان غريزمان في الدقيقة 33.

اقرأ أيضاً: كلوب ضمن خُطط برشلونة المُستقبلية 

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان "لقد شعر ببعض الالم عند الاستراحة. لم نشأ المخاطرة، لهذا السبب قمت بالتبديل".

وسيغيب بالتالي فاتي عن كتيبة المنتخب الإسباني في فترة التوقف الدولية التي تنطلق الاثنين، حيث يلتقي "لا روخا" مع هولندا وديًا قبل مباراتي ألمانيا وسويسرا في الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وبات فاتي في ايلول/سبتمبر الفائت أصغر هداف في التاريخ مع منتخب اسبانيا، وأصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو عندما أحرز هدفًا في الخسارة 3-1 أمام ريال مدريد في الدوري على ملعب كامب نو منذ اسبوعين.