DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Monday 8, 2021
Mon 8

14 o

غائم جزئي
Mon
14 o
Tue
20 o
Wed
23 o
Thu
16 o
Fri
14 o
تعرفوا على أهم الأطعمة التي تحمي الشعر من التساقط

تعرفوا على أهم الأطعمة التي تحمي الشعر من التساقط

دنيا الجمال

أطعمة تحمي الشعر من التقصف والتساقط

Published on Feb 17, 2021

أيضا في هذه الحزمة

العناية بالشعر من الأمور الضرورية التي يجب أن تقوم بها المرأة بشكلٍ مستمر. فمن المؤكد أن يكون لديك بالفعل روتين يومي تتبعينه. ومع ذلك فإن الحفاظ على صحة شعرك هو أكثر من مجرد استخدام المنتجات المناسبة. ولرعاية بشرتك بشكل صحيح، تحتاجين أيضًا إلى دمج الأطعمة المناسبة في نظامك الغذائي. من السلمون إلى دقيق الشوفان فكل من هذه الأطعمة مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية للمساعدة في دعم الشعر و منحه مظهرًا صحيًا.

لذلك ووفقا لتقرير بموقع “Facty” يستعرض لك المقال التالي المواد الغذائية الأساسية التي يجب إضافتها لنظامك الغذائي لشعر صحي قوي.

1. البيض لمنع تساقط الشعر

البيض لمنع تساقط الشعر

إن تعزيز خصلات الشعر الطويلة والصحية أمر بسيط حيث يعتبر البيض مصدرًا جيدًا للبيوتين. وهو نوع من فيتامين ب الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر. فقد يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من البيوتين إلى أعراض مثل تساقط الشعر وهشاشة الأظافر. بالإضافة إلى ذلك فإن البيض غني بالحديد الذي ينقل الأكسجين وصولًا إلى جذور شعرك. مما قد يساعد ذلك على نمو شعرك لفترة أطول وبسرعة أكبر.

2. سمك السلمون

سمك السلمون

إذا كان يبدو أنكِ لا تستطيعين تحقيق اللمعان المثالي الذي ترينه في إعلانات الشعر. فإن الحل يكمن في سمك السلمون، فهذا النوع من الأسماك مدعم بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تغذي شعرك بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية. والنتيجة هي مظهر ناعم ولامع من جذور شعرك إلى أطرافه، كما يساعد تناول الكثير من سمك السلمون أيضًا على منع الالتهاب. مما يساعد على تقليل مخاطر تساقط الشعر بشكل عام.

أقرأ أيضا:طُرق لتعطير الجسم طبيعياً

3. البرتقال

البرتقال

الفواكه الحمضية مثل البرتقال غنية بفيتامين C، وهو عنصر غذائي حيوي يحمي من التقصف، فإذا كان شعرك عرضة للجفاف المفرط أو الأطراف المتقصفة أو أي أشكال أخرى من الضرر. فإن تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في عكس هذه الآثار الضارة. كما يمكن أن تؤدي إضافة البرتقال إلى نظامك الغذائي أيضًا إلى تقليل التجعد والجفاف والأعراض الأخرى المرتبطة عادةً بتكسر الشعر.

4. البقوليات

البقوليات

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة للتخلص من قشرة الرأس للأبد، فابحث عن البقوليات كالعدس والفول السوداني والفاصوليا والبازلاء والحمص كلها أنواع من البقوليات التي تساعد في تعزيز الشعر الناعم. في كل من هذه الأطعمة ستجد عددًا كبيرًا من الفيتامينات والمعادن التي تمنع جفاف فروة الرأس، بما في ذلك الزنك والحديد والبروتين والبيوتين. لا تساعد هذه العناصر الغذائية في منع قشرة الرأس وغيرها من المضايقات فحسب بل إنها تعمل أيضًا على تسريع إنتاج الزيت للحفاظ على شعرك رطبًا وصحيًا.

5. الزبادي

الزبادي

لتغذية شعرك بالبروتين الذي يحتاجه، أضفي الزبادي إلى نظامك الغذائي، حيث يدعم المحتوى العالي من البروتين في هذه الوجبة الخفيفة مرونة الشعر ويمنع تقصفه. كما أن تناول الزبادي بانتظام يعزز من تناولك للبروبيوتيك. وهي بكتيريا جيدة تلعب دورًا مهمًا في تقوية بصيلاتك ومساعدتها على النمو بشكل أسرع. بالإضافة إلى أن بكتيريا البروبيوتيك تحفز الدورة الدموية وتحافظ على صحة الدم المحيط ببصيلات الشعر.

6. التوت

التوت

يحتوي التوت على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين ب وبروانثوسيانيدينز، ففيما يتعلق بنمو الشعر، فإن الهدف الرئيسي لمضادات الأكسدة هو تحفيز خلايا الدم الحمراء، حيث يساعد هذا التعزيز في الدورة الدموية على إمداد بصيلات الشعر بالأكسجين، مما يدعم نمو الشعر بشكل مباشر، لذا تأكد من تناول الكثير من التوت لمنع تساقط الشعر وتنشيط الدورة الدموية.



قصة نجاح خبيرة التجميل هبة شحادة - فيديو

قصة نجاح خبيرة التجميل هبة شحادة - فيديو

دنيا الجمال

Published on Jan 13, 2021

قالت خبير المكياج هبه شحاده التي تبلغ من العمر 27 سنة إنها بدأت  حياتها في مجال الميكاب وتعلمه في عمر ال 17 وبتشجيع من أهلها وأنها لأجل أهلها اختارت ان تدرس علم الاجتماع والتربية وانها من خلال دراستها لهذا المجال فهي تقوم بتقديم عدد من الفيديوهات عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي بناء على العلم الذي درسته وأحبته .

تعلمت لأجل اهلي علم اجتماع بطرح قضايا عنه على السوشل ميديا بعدد من القضايا التي تهم المرأة

وتعتبر هبة  من خبيرات التّجميل الأكثر شهرة  عربياً و في فلسطين و تعاونت مع شركات عالمية في مجال التجميل وأطلقت وأحمر شفاه يحمل اسم هبة شحادة مع شركة ( flormar )وتمتلك خط باسمها .

أقرأ أيضا:طريقة رسم الآيلاينر بشكل صحيح يعتمد على شكل العين - فيديو 

وقالت هبة ان مضمون ما تقدمه على منصات التواصل الأجتماعي يمثل الأفكار والمبادئ  التي لا تتنازل إبرازها في كُل فرصة، والمتعلّق بالمرأة وحقوقها وكل ما يخصها في محاولة للتأكيد اعلى أهمّية انخراط المرأة في سوق العمل والمحافظة على حقوقها. 

وقالت ان اي شخص لديه موهبة عليه استغلالها وتجربة طرحها على منصات التواصل الأجتماعي التي تعتبر اليوم فضاء واسع للجميع ولا بد من طرح مضامين مميزة عليه للفت انتباه الشركات والأشخاص التي يعتبر لفت انتباها نقطة نجاح وقوة في حياة أي شخص .

 

 

سلطة الجزر مع الشومر بتتبيلة البرتقال الصحية - فيديو

سلطة الجزر مع الشومر بتتبيلة البرتقال الصحية - فيديو

سفرة دنيا

Published on Jan 13, 2021

سلطة الجزر مع الشومر بتتبيلة البرتقال الصحية على طريقة الشيف نضال البريحي:

المقادير :

٤ أكواب جزر مبروش

نصف كوب اوراق الشومر 

ربع كوب زبيب أسود

ربع كوب بندق محمص

نصف كوب عصير برتقال

ملعقة عصير ليمون

ملعقة خردل

ربع كوب زيت زيتون 

ملح وفلفل

 

علاجات منزلية لمحاربة صدفية الأظافر

علاجات منزلية لمحاربة صدفية الأظافر

دنيا الجمال

Published on Jan 07, 2021

تعد الصدفية حالة جلدية مزمنة تؤدي إلى إصابة البشرة بجفاف شديد، كما أنها تؤدي في كثير من الحالات إلى ظهور قشور بشكل ملحوظ. وبينما تحدث معظم حالات الإصابة بالصدفية على الجلد وفروة الرأس، فإن إصابتها الأظافر أمر وارد أيضا.

وعلّقت على ذلك طبيبة الجلدية، بورفيشا باتيل، بقولها إن الصدفية تحدث حيث تستهدف كريات الدم البيضاء في الجسم كلا من البشرة، المفاصل والأظافر، حيث يُحدِث الالتهاب تسارعا في إنتاج الخلايا المعروفة باسم الخلايا الكيراتينية في الجلد والأظافر والأنسجة الأخرى. وبينما يمكن للأعراض وسن ظهور تلك المشكلة أن تتفاوت من شخص لآخر، فمن الضروري معرفة طرق علاج صدفية الأظافر حتى لا تتفاقم.

ونستعرض فيما يأتي أكثر 10 علاجات منزلية فعالة لمحاربة صدفية الأظافر :

اقرأ أيضا:ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو 

تقليم الأظافر بانتظام

ينصح الأطباء بضرورة المداومة على تقليم الأظافر باستمرار؛ لأن مرض صدفية الأظافر عادة ما يتسبب في تقصفها بسهولة، ومن ثم فان الاهتمام بتقليمها بصورة مستمرة أمر يوفر لها الحماية من خطر التقصف والألم.

التوقف عن عادة قضم الأظافر

وهي العادة التي ربما تتسبب في زيادة درجة الألم لمن يعانون من مشكلة صدفية الأظافر، وبالتالي، ينصح بضرورة التوقف عنها.

عادة قضم الأظافر

التعامل برفق شديد مع الأظافر

خاصة وأن مرض الصدفية عادة ما يصيب الأظافر بهشاشة عامة، ولهذا يوصى بحمايتها من البيئات القاسية عبر ارتداء قفازات قطنية أو مطاطية عند غسل الأطباق أو القيام بأعمال البستنة أو تنظيف المنزل.

استخدام منتجات ترطيب مع الأظافر

ثبت أن زيت فيتامين إي وزيوت السمك تساعد على الحد من التهابات الأظافر وتساعد على تعزيز نمو الأظافر المصابة.

أقرأ ايضا:كيف تقي الرياضة كبار السن من الاصابة بالأمراض ؟ - فيديو 

تجنب الأظافر الصناعية

لأنها تضر بالأظافر ويمكن أن تفاقم مشكلة صدفية الجلد، مع إمكانية الاكتفاء بطلاء الأظافر الذي ثبت أنه لا يضر بالأظافر ولا يفاقم الصدفية.

الأظافر الصناعية

المحافظة على نظافة الأظافر وجفافها قدر المستطاع

تبين أن الأجواء الرطبة والدافئة يمكن أن تعمل على تعزيز نمو البكتيريا والفطريات التي تضر بالأظافر، ومن ثم ينصح بضرورة الحفاظ على نظافة الأظافر لتجنب هذا الخطر تماما.

أقرأ أيضا:الفرق بين أعراض الزُكام وإلتهاب الجيوب الأنفية - فيديو 

الاهتمام بنوعية الأطعمة المضادة للالتهابات

أنها تحد من تفاقم صدفية الأظافر، مع التوقف عن تناول الأطعمة التي تزيد الالتهابات، ومنها السكريات، منتجات الألبان والغلوتين، حيث إن ذلك يفيد في حالة الصدفية وغيرها من الأمراض.

قص أجزاء الجلد المتدلية بجوار الأظافر منعا لتفاقم المشكلة أو زيادة الشعور بالألم.

خضار وفواكه

استخدام واق للأظافر

خاصة لمن يعالجون مشكلة صدفية الأظافر بستيرويد موضعي.

الاهتمام بتناول أحماض أوميغا-3 الدهنية

الموجودة بالسلمون وبذور الكتان والجوز، حيث ثبت أنها تحظى بفعالية كبرى بالفعل في علاج مشكلة الصدفية عموما.