DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 17, 2021
Sun 17

11 o

رياح نشطة
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
9 o
Wed
4 o
Thu
8 o
جمعية رائدات الصبيحي في الاردن.. تأسست خلال أزمة كورونا لمُساعدة المرأة والطفل - فيديو

جمعية رائدات الصبيحي في الاردن.. تأسست خلال أزمة كورونا لمُساعدة المرأة والطفل - فيديو

فعاليات

جمعية رائدات الصبيحي في الاردن لمُساعدة المرأة والطفل

Published on Sep 26, 2020

أيضا في هذه الحزمة

جمعية رائدات الصبيحي الخيرية، تهدف لتنشئة ورعاية الطفولة، والإهتمام بالمرأة وتمكينها والحد من مُستوى الفقر في الأردن.

تأسست الجمعية خلال فترة الحظر الشامل في الاردن بسبب تفشي وباء كورونا المُستجد، قاموا الأعضاء بالبداية بتوعية الأطفال في المدارس بعد عودتهم حول طُرق الحفاظ على أنفسهم وأهمية التعقيم لعدم الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: مبادرة "صحتي أمانة" في الاردن - فيديو 

كما أنها تقوم الجمعية بإجراء يوم طبي مجاني مرتين خلال الاسبوع لتوعية السيدات بعدد من الأمراض وتقديم الفحوصات الهامة لهم، والهدف الأكبر للجمعية هو إقامة مركز تربية خاصة للمنطقة، لتقديم الخدمات لأطفال التربية الخاصة، ذوي التحديات الخاصة.

 

الأردنية يسار حمودة مُستمر في حملاتها التطوعية خلال جائحة كورونا - فيديو

الأردنية يسار حمودة مُستمر في حملاتها التطوعية خلال جائحة كورونا - فيديو

فعاليات

Published on Dec 19, 2020

حملات تطوعية استمر عملها وأصبح أكبر خلال جائحة كورونا، وكيف يُمكن أن يكون العمل التطوعي مُعدي بين أفراد العائلة أو الأصدقاء.

استمرت السيدة الأردنية يسار حمودة في أعمالها التطوعية لمُساعدة العائلات الأردنية الأكثر ضرراً خلال جائحة كورونا من خلال تأمين احتياجاتها الأساسية خلال فترة الإغلاقات في المملكة.

وساعدتها حفيدتُها تينا في جمع مبالغ مالية لشراء الملابس لعدد من الأطفال بالتزامن مع موسم الشتاء وتوقف الأعمال بسبب جائحة كورونا.

وتحدثتا خلال إستضافتهما في فقرة "صُبحية مع غادة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا عن أعمالهما التطوعية وضرورة إستمرارها خلال الجائحات العالمية.

 

مبادرة مشتركة للمحافظة على هوية اللغة العربية - فيديو

مبادرة مشتركة للمحافظة على هوية اللغة العربية - فيديو

فعاليات

Published on Dec 16, 2020

 يحتفل العالم العربي باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من كانون الأول، وبهذه المناسبة أقام أحمد داري وهو أحد الأشخاص الذين يسعون إلى الحفاظ على هوية اللغة العربية، من خلال تقديم محتوى يُثري بعض المصطلحات في اللغة العربية، سواء أعمال غنائية أو حتى مخطوطات عربية.

وقال أحمد داري  خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا، إنه يُقيم في مدينة باريس في فرنسا، ولازال يحافظ على دعم الهوية العربية، مشيراً إلى أن تاريخ العرب الذين تُشكل اللغة العربية هوية أساسية لهم، فالرقص والشعر والأدب والفن واللغة هويتنا والمحافظة على اللغة ضرورية للتمسك بها بشكل جدي وأنيق بطريقة تبرز جمالياتها وهي واحدة من 5 لغات مُعتمدة لدى الأمم المتحدة فهي لغة لها قيمتها بين شعوب العالم.

وقال إنه يحاول في كل عام إطلاق مبادرة خاصة باللغة العربية بعد ان قام بالعمل مع منظمة الأمم المتحدة لتأسيس  يوم خاص باللغة العربية وتنوعت مبادراته ما بين جزء خاص منها بالخط العربي الخط العربي ولكنه قرر هذا العام ان يُطلق أغنية خاصة باللغة تُطرح بطريقة ساخرة ونقدية

وعرضت قناة رؤيا في برنامج دنيا يا دنيا جزء من هذه الأغنية خلال الفيديو التالي:

 

 

"شوفوا صوري" حملة لتغيير الصورة النمطية للمرأة في الأردن - فيديو

فعاليات

Published on Dec 10, 2020

انطلقت حملة "شوفوا صوري" لتغيير الصورة النمطية للمرأة في الأردن، وبالأخص مُحافظة المفرق، حيث قامت سيدات تلك المُحافظة بإنشاء تلك الحملة لتحقيق العدالة بين الجنسين والتغلب على الفقر في المناطق الأقل حظاً وهذا من خلال تمكين المرأة والشباب.

وأقامت سيدات المفرق دراسة لمعرفة أكثر المشاكل التي تُعاني منها نساء المفرق، وكان أولها هي النظرة العامة للمرأة في مُحافظة المفرق، والتي تمنع النساء من النجاح والإبداع خارج المنزل.

منظمة أكشن إيد المنطقة العربية 

 منظمة تهدف إلى تحقيق العدالة الإجتماعية بين الجنسين والمساواة والقضاء على الفقر من خلال العمل مع النساء والشباب الذين يعيشون في فقر وتهميش والعمل ايضا مع مجتمعاتهم و المنظمات الشعبية والحركات الاجتماعية والداعمين.

أكشن ايد لها 3 برامج أساسية.. الاستجابة الإنسانية وحقوق المرأة وتمكين الشباب سياسياً واجتماعياً

الصورة النمطية هي الصورة التي تم اتخاذها عن مواضيع مُعينة من قِبل الإنسان، وهي تكون مُتوارثة ومُتعارف عليها مُنذ زمن، ولا أحد يعلم من يضعها.

"شوفوا صوري".. اسم يجعل الشخص يبحث عن الحملة وما الهدف منها نتيجة الصورة النمطية التي تُعاني منها السيدات.

حيث تهدف الحملة إلى ضرورة أن تروا أشكال المرأة  الأخرى خارج المنزل، حيث قد تكون ناجحة في العديد من المجالات