DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 25, 2020
Sun 25

27 o

غائم جزئي مع احتمال زخات امطار رعدية
Sun
27 o
Mon
28 o
Tue
29 o
Wed
29 o
Thu
29 o
حقائق ومعلومات عن كلب المسترد الذهبي - فيديو

حقائق ومعلومات عن كلب المسترد الذهبي - فيديو

عالم أليف

تتميز كلاب الماسترد الذهبي بأنها مُسالمة مع الأطفال وتُحب اللعب بشكل كبير

Published on Oct 17, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قال المُدرب عمار الشامي، إن كلب الجولدن من الكلاب المُحبة للعائلة والتي تُقدم العديد من الخدمات، ويستطيع الشخص إستخدامه في القيام بأمور عِدة، حتى أنه يستطيع جلب الاغراض من السوبر ماركت.

وأضاف خلال برنامج "دنيا يا دنيا٢ على قناة رؤيا، أنه من الأنواع الداخلية وليست خارجية، كما أنها تحتاج للمشي اليومي، واللعب بالعديد من الألعاب، مُشيراص المُدرب عمار إلى أنه لا يصلُح للحراسة، فهو قد يلفت إنتباه أصحاب المنزل لوجود أمر غريب، لكن لا يقوم بالحراسة.

يُفضل تقسيم وجباته لـ ثلاث أو أربع وجبات تبعاً لإرشادات الطبيب.

ومن أحد إيجابياته أنه مُسالم جداً مع الأطفال، ويُدقق في التفاصيل والأمور الصغيرة.

 

لحفظها للشتائم .. مُتنزه بريطاني يتخلى عن 5 ببغاوات

لحفظها للشتائم .. مُتنزه بريطاني يتخلى عن 5 ببغاوات

عالم أليف

Published on Oct 01, 2020

أُجبرت حديقة للحياة البرية في المملكة المتحدة على إزالة خمسة ببغاوات من العرض العام كانت قد تبنتها حديثاً بعد أن بدأت في كيل السباب والشتائم للزوار. أفاد القائمون على متنزه "لينكولنشاير" للحياة البرية بوسط إنجلترا بأنهم استقبلوا سرب الطيور الجديد في 15 أغسطس (آب) لينضم إلى مجموعة قديمة تبين لاحقاً أنها علّمتها كيل السباب والشتائم في أثناء وجودها في غرفة واحدة مخصصة للحجر الصحي، حسبما ذكرت صحيفة "مانشستر إيفننغ نيوز" البريطانية.

وقال الرئيس التنفيذي للمتنزه، ستيف نيكولز، إن التصرفات الغريبة المشاغبة جعلت الموظفين يضحكون، الأمر الذي شجع الطيور على التمادي.

لكن كان لا بد من اتخاذ إجراء سريع بعد أن بدأت الببغاوات في الصراخ بألفاظ نابية أمام الضيوف الذين ضحكوا على ذلك، وفقاً لبيان صدر عن متنزه "لينكولنشاير" للحياة البرية.

أقرأ أيضا :كتيبة من "الماعز" تحل مأساة الحرائق الأميركية 

أضاف نيكولز قائلاً: "على مدار الـ25 عاماً الماضية، كنا دائماً نتعامل مع الببغاوات التي كانت تستخدم أحياناً بعض الألفاظ النابية وقد اعتدنا على ذلك"، مضيفاً: "بين الحين والآخر نسمع أحدها يتلفظ بكلمات نابية، وهو ما يُضحك خصوصاً عندما يوجه السباب إليك مباشرة".

لكنّ مدير المتنزه استطرد قائلاً: "لكن بمحض الصدفة استقبلنا خمسة ببغاوات جديدة في نفس الأسبوع، ولأنها جرى عزلها جميعاً مع الببغاوات القديمة في غرفة حجر صحي واحدة، فقد تعلم القادمون الجدد ممن سبقوهم وشرعوا في ترديد الألفاظ النابية ذاتها وأصبح كل من في الغرفة يكيلون أفظع السباب". وأضاف مدير المتنزه قائلاً إنهم تعلموا الشتائم والضحك بعضهم على بعض، في وضع يشبه "مقهى الرجال".
وفي غضون 20 دقيقة من عرضها للجمهور، كانت هناك تقارير عن الببغاوات التي تسب الزوار. وفيما رأى الزوار الجانب المضحك، شعر العاملون بقلق لأن عطلة نهاية الأسبوع قادمة وكانوا يتوقعون الكثير من الأطفال الصغار. على الرغم من الرغبة في منح الناس قدراً من الضحك والتسلية، فقد تم اتخاذ قرار بوضع الطيور في مكان لا يمكن سماعه قبل وصول الأطفال.

 

 

قرد يسرق هاتف شاب في ماليزيا.. ويترُك صوره السيلفي دليلاً على سرقته - صور

قرد يسرق هاتف شاب في ماليزيا.. ويترُك صوره السيلفي دليلاً على سرقته - صور

عالم أليف

Published on Sep 17, 2020

فقد شاب ماليزي هاتفه المحمول،لـ يستعيده لاحقاً من غابة تقع خلف منزله، ويكتشف مفاجأة غريبة في مكتبة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالهاتف.

وتبين لزاكريديز رودزي أن قردا "مشاغبا" التقط هاتفه الذكي من جواره أثناء نومه وحمله إلى خارج منزله.

وبعد العثور على الهاتف فوجئ رودزي بالعديد من الفيديوهات، وصور "السيلفي" للقرد "السارق"، وقد سارع بمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتُظهر الصور قردًا يحدق في العدسة، ثم يظهر وهو يحاول دفع الهاتف إلى فمه، ربما في محاولة لالتهام " هذا الشيء الغريب" الذي حصل عليه.

1-1376635

كما اكتشف رودزي أيضًا سلسلة من الصور الباهتة لأوراق أشجار الغابة، بالإضافة إلى محاولة فاشلة لإنتاج صورة بانورامية.

وقال "الضحية" إنه أدرك أن هاتفه مفقود عندما استيقظ من نومه صباح أحد الأيام: "لم تكن هناك أي علامة على حدوث سرقة. الشيء الوحيد الذي دار في خاطري أنه نوع من الشعوذة"، بحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت".

اقرأ أيضاً: لبنانيون يلتم شملهم بحيواناتهم الأليفة بعد أن فقدوها بإنفجار بيروت - فيديو 

وكشف رودزي، الذي يدرس علوم الكمبيوتر في ولاية جوهور الجنوبية، أن الأمر لم يتضح إلا في اليوم التالي، عندما لاحظ عمه وجود قرد في مكان قريب، وبعدها سمعوا رنين الهاتف ليكتشفوا وجوده أسفل نخلة تقع خلف حديقتهم الخلفية.

وتوقع عمه مازحا أنه يمكن أن تكون هناك صورة للسارق على جهاز الهاتف، ولذا فتح رودزي ألبوم صور الهاتف ليكتشف المفاجأة: "لقد كان ممتلئا فعلا بصور القرود".

1-1376634

واعتبر الشاب الماليزي أن "شيئا (مثل هذا) قد تراه مرة كل قرن"، ثم سارع بنشر "الحصيلة المدهشة" من الصور.

كما شارك أيضا بعض مقاطع الفيديو على تطبيق "تيك توك"، واصفًا القرد بـ "تويول الصغير المخادع"، وهو طفل يستخدم في أعمال السحر لارتكاب السرقة والأذى، حسب فلكلور جنوب شرق آسيا.

 

 

 

 

تعرفوا على مطاعيم

تعرفوا على مطاعيم "القطط" وأعراضها الجانبية - فيديو

عالم أليف

Published on Sep 12, 2020

قالت الدكتورة هبة القاطوني، إن المطاعيم تُعطى للقطط للحماية من الأمراض الفيروسية والرفع من مناعة القطط و اعطائهم أجسام مضادة، إذ أن  العمر المناسب لاعطاء القطط مطعومها الأول هو سن شهرين و يسمى المطعوم الثلاثي الذي يقيها من 3 فيروسات و من بعدها يتم اعطائها المطعوم الثاني للسُعار .

اقرأ ايضاً: تعرفوا على مطاعيم "الكلاب" وأعراضها الجانبية - فيديو 

وأشارت إلى أنه للقطط مطاعيم مختلفة عن باقي الحيوانات تمتد طوال حياة القطة و تنصح بالفحص الشامل قبل اعطاء المطعوم و عدم الاستحمام بعد أخذ المطعوم .

الأعراض الجانبية للمطعوم :