DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Tuesday 20, 2020
Tue 20

30 o

صافي
Tue
30 o
Wed
27 o
Thu
27 o
Fri
29 o
Sat
29 o
حملة فلسطينية لإدراج اسم فلسطين على خرائط جوجل - فيديو

حملة فلسطينية لإدراج اسم فلسطين على خرائط جوجل - فيديو

فعاليات

حملة فلسطينية مُشتعلة للمُطالبة بحق إدراج اسم فيلسطين على خرائط جوجل

Published on Jul 26, 2020

أيضا في هذه الحزمة

بينت أحد أعضاء الحملة الخاصة بضم اسم فلسطين للخارطة على جوجل مُنية الظاهر، أن اسم فلسطين لم يكُن مُدرج بالأساس على جوجل، حيث تم حذفها عام 2016، والحملة التي أُطلقت في فلسطين لوضع اسم فلسطين على الخارطة، وكان الهاشتاغ أو الأوسمة تنتشر بشكل كبير لخلق نوع من الضغط على شركة جوجل، إذ أنه كان هناك مُشاركات باللغة الإنجليزية كي يصل الهاشتاغ للعالم، و كان هناك العديد من الذين ساعدوا بنشر هذه التغريدات والاوسمة.

 

وأكدت ضرورة فهم ما نُريد المُطالبة به، و أول نُقطة هي إدراج فلسطين على الخارطة، فهي إثبات لهوية شعب ومُجتمع، وطالبنا جوجل الالتزام بالحقوق الإنسانية.

الفلسطينية صابرين كمال تتوجه لإطلاق أغاني وطنية لفلسطين - فيديو

الفلسطينية صابرين كمال تتوجه لإطلاق أغاني وطنية لفلسطين - فيديو

نجوم ومشاهير

Published on Sep 21, 2020

بعد عودة الأغنية الوطنية للساحة الفلسطينية بمُحاولة احيائها و إنتاجها من قبل المغنيين والفرق الغنائية الشابة في فلسطين صابرين كمال تستعد لإطلاق أغنيتها الوطنية وتغني لفلسطين في يوم السلام العالمي.

وقامت الفنانة الفلسطينية الشابة صابرين كمال بالغناء لفلسطين في اليوم العالمي للسلام، كما أنها تُحضر لمجموعة من الأغاني الوطنية، التي تحدثت عنها خلال استضافتها في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا.

اقرأ أيضاً: هبة طوجي والموسيقار ابراهيم معلوف يدخلان القفص الذهبي في فرنسا - صور 

*من هي صابرين كمال؟

صابرين كمال فنانة فلسطينية  من قرية بجانب جنين اسمها الزبابدة، انحدرت من  عائلة موسيقية تغني الطرب  والأغاني القديمة ،  تربيت على هذا الجو مما أثر بها  وأصبحت تُغني في عدة أماكن منذ صغرها.

ظهرت مع مجموعة فنانين فلسطينيين المعروفين من خلال أصواتهم القوية وحضورهم الطاغي، على مستوى فلسطين والعالم العربي، كانت هي الوجه الجديد والوحيد ، فاجئت كل من استمع لصوتها لقوة احساسها وجمال طلتها الأنثوية المبهرة.

 

الأخبار المُضللة في فلسطين وحول العالم ومدى إنتشارها - فيديو

الأخبار المُضللة في فلسطين وحول العالم ومدى إنتشارها - فيديو

تكنولوجيا

Published on Sep 20, 2020

قال  أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت صالح مشارقة، إن الإشاعات التي كانت تُبث قديماً من جهات دولية ومحلية في وسائل الإعلام للتأثير في الحروب النفسية والتأثير على الخصوم، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة ومع ظهور مواقع التواصل الإجتماعي، أنتج في الرأي العام كُتلة كبيرة من المعلومات والمواقف والأخبار عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وهي غير صادرة عن إعلاميين مُتخصصين وغير مسؤولة عنها وسائل الإعلام، لافتاً إلى أنه من هذه الخطوة نشأ تعريف الأخبار المُضللة التي تُعرف بمعلومات تقصد إيذاء الآخرين، ومعلومات أخرى خاطئة تنتج عن نوايا حسنة، إلا أننا أمام محتوى معلوماتي غير سليم بتاتاً.

وأضاف خلال مُشاركته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، المعلومة كانت تنتُج عن مُراسل وتمُر بمجموعة من عمليات التحقق قبل أن تُبث للجمهور، حيث أنه في عام 2005 مع ظهور الإنفجار المعلوماتي الجديد ومواقع التواصل الإجتماعي، أصبحت المعلومة تخرج من شخص وتصل لشخص أخر دون أن يُراقبها أحد لتُصبح مُتداولة بين عدد كبير من زوار وسائل التواصل الإجتماعي.

اقرأ أيضاً: ما مدى جاهزية الأشخاص للتحول الرقمي في حياتهم تزامناً مع إنتشار كورونا؟ - فيديو 

وأشار إلى أن البحث الذي أنجزه كان يحتوي على استطلاع رأي مُرر على 515 مواطن فلسطيني وكان أحد الاسئلة يتعلق بفترات ظهور الأخبار المُضللة، وكانت الفترة الأعلى إختياراً هي أوقات الكوارث ومنها انتشار فيروس كورونا، والحروب هي الفترة الثانية التي كانت الأعلى من ناحية إنتشار الأخبار المُضللة، أما الإنقسام السياسي كان في المرتبة الثالثة.

ولفت إلى أنه تبعاً لآراء الأشخاص الذين شاركوا في الإستطلاع داخل فلسطين، كانوا يرون أن الجهات المُحتلة هي أكثر الجهات المُشاركة في نشر الأخبار المُضللة داخل المُجتمع.

وفيما يخُص مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك وتويتر، قال إن تلك الشركتان  تدخلا في قضية الأخبار المُضللة ونشرها بطريقة سريعة، وكان فيسبوك هو الأكثر تداولاً ونشراً للإشاعات والأخبار المُضللة.

 

"المعلمة بتظل تصحيني" هكذا شكى طالب فلسطيني لـ وزير التعليم أثناء وجوده بالصف - فيديو

ترند

Published on Sep 09, 2020

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين فيديو لوزير التربية والتعليم الفلسطيني وهو يقوم بجولة تفتيشية على المدارس والصفوف للتأكد من إجراءات السلامة العامة المُتبعة داخل المدارس وللحديث مع الطُلاب والأطفال..

وخلال جولته في أحد الصفوف الصغيرة.. صادف طفل يغط في النوم وهو جالس على مقعده الدراسي ضمن أحد الحصص الدراسية، وعندما أيقظه من النوم، شكى الطفل لوزير التربية والتعليم بأن المُعلمة مُصرة على إيقاظه من النوم في كُل مرة تراه نائم خلال الحصة.

اقرأ أيضاً: من قلبي سلام للخرطوم هاشتاغ يتصدر تويتر 

 

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي هذا الفيديو للطفل و وزير التربية الفلسطيني وهو مغشي عليه من الضحك بسبب تصرف الطفل الصغير.