DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 17, 2021
Sun 17

11 o

رياح نشطة
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
9 o
Wed
4 o
Thu
8 o
حملة فلسطينية لإدراج اسم فلسطين على خرائط جوجل - فيديو

حملة فلسطينية لإدراج اسم فلسطين على خرائط جوجل - فيديو

فعاليات

حملة فلسطينية مُشتعلة للمُطالبة بحق إدراج اسم فيلسطين على خرائط جوجل

Published on Jul 26, 2020

أيضا في هذه الحزمة

بينت أحد أعضاء الحملة الخاصة بضم اسم فلسطين للخارطة على جوجل مُنية الظاهر، أن اسم فلسطين لم يكُن مُدرج بالأساس على جوجل، حيث تم حذفها عام 2016، والحملة التي أُطلقت في فلسطين لوضع اسم فلسطين على الخارطة، وكان الهاشتاغ أو الأوسمة تنتشر بشكل كبير لخلق نوع من الضغط على شركة جوجل، إذ أنه كان هناك مُشاركات باللغة الإنجليزية كي يصل الهاشتاغ للعالم، و كان هناك العديد من الذين ساعدوا بنشر هذه التغريدات والاوسمة.

 

وأكدت ضرورة فهم ما نُريد المُطالبة به، و أول نُقطة هي إدراج فلسطين على الخارطة، فهي إثبات لهوية شعب ومُجتمع، وطالبنا جوجل الالتزام بالحقوق الإنسانية.

"نجمة بيت لحم" أول دار أزياء عالمية في الضفة الغربية الفلسطينية - صور

أزياء دنيا

Published on Nov 09, 2020

افتتحت شركة فلسطينية أول دار أزياء خاصة بالملابس الجلدية في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية بفلسطين.

وافتتت شركة "جورجي سي"، أمس السبت، أول معرض لها وسط حضور لافت مع اتباع قواعد التباعد الاجتماعي والوقائي بسبب فيروس كورونا.

وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، جرى خلال المعرض تنظيم عرض أزياء جلدية حملت توقيع تصميم وتصنيع الشركة الفلسطينية.

نجمة بيت لحم أول دار أزياء عالمية في الضفة الغربية الفلسطينية - صور1

واتسمت الأزياء المقدمة في العرض بالحداثة والعصرية، لتكون "أول ماركة فلسطينية عالمية تم تسجيلها في عالم الأزياء"، بحسب المصدر.

وقال مالك الشركة الفلسطينية، ماهر قنواتي، في تصريحات خاصة لوكالة "شينخوا" الصينية: "تم صناعة هذه الأزياء بحرفية عالية جدا، لتناسب الذكور والإناث من كافة الأعمار".

أقرأ أيضا :لأناقة مكتملة.. 6 أنواع من البدل، على كل رجل امتلاكها - صور 

وعبر قنواتي عن فخره لتمكنه من "إدراج المنتج الفلسطيني في عالم الأزياء الدولي"، مشيرا إلى إصراره بجعل الماركة المسجلة تحمل الشعار الفلسطيني "نجمة بيت لحم المميزة"، معتبرا أن ذلك سيمنح فلسطين مكانا بين الماركات العالمية، وسيجعل الجميع يتأكد من أنها صناعة فلسطينية.

نجمة بيت لحم أول دار أزياء عالمية في الضفة الغربية الفلسطينية - صور2

وبحسب الوكالة، فقد وفر قنواتي المئات من فرص العمل للفلسطينيين، خصوصا بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وقال: "هذه الإجراءات الوقائية ألحقت أضرارا اقتصادية، بسبب توقف القطاع السياحي بشكل كامل في المدينة، التي تعتبر مركز السياحة في فلسطين".

وتصنع الشركة الفلسطينية الملابس الجلدية بالاعتماد على جلود حيوان الحمل المستوردة من إيطاليا، منوها (قنواتي) إلى جهود الشركة لتوفير السلع بأسعار مناسبة ومنافسة "لجميع فئات الشعب الفلسطيني" ومشجعة للسياح.

نجمة بيت لحم أول دار أزياء عالمية في الضفة الغربية الفلسطينية - صور3

 

 

إحياء الذكرى السادسة عشر لاستشهاد ياسر عرفات - فيديو

إحياء الذكرى السادسة عشر لاستشهاد ياسر عرفات - فيديو

أخبار دنيا

Published on Nov 08, 2020

تُحي مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ذكرى استشهاد الراحل ياسر عرفات السادسة عشر والتي يخلدها الفلسطينيون وأصبحت يوما وطنيا.

جرى الحديث عن جائزة الشهيد ياسر عرفات والتي يتم إطلاقها للمرة ال١٤ على التوالي والتي تغطي عدة جوانب أهمها الجانب الثقافي فقد تم تكريم الكثير من المثقفين والشعراء الفلسطينيين.

أما عن آلية الاحتفال بسبب ظروف الكورونا سيتم إحياء الفعاليات عن بعد دون تواجد جمهور



جوجل تعمل على مشروع تجريبي لرصد أعراض الاكتئاب

جوجل تعمل على مشروع تجريبي لرصد أعراض الاكتئاب

تكنولوجيا

Published on Nov 04, 2020

تعمل مجموعة الأبحاث التجريبية المسماة (X) التابعة لشركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، على مشروع تجريبي لرصد أعراض الاكتئاب.

وأوضحت المجموعة في تدوينة جديدة تفاصيل حول كيفية عمل فريق من علماء الأعصاب ومهندسي الأجهزة والبرمجيات وخبراء المنتجات على سلسلة من النماذج الأولية لمدة ثلاث سنوات تحت اسم (Project Amber).

ويهدف المشروع إلى التوصل إلى طريقة أكثر موضوعية لمراقبة أعراض الاكتئاب وتطوير قياسات موضوعية وجعل موجات الدماغ سهلة التفسير، بحيث يمكن استخدامها لدعم التشخيص والعلاج.

أقرا أيضا:السيارة الطائرة.. ابتكار سيطرح بالأسواق خلال أشهر _ فيديو 

وتشير التقديرات إلى أن 17.3 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعانون من نوبة اكتئاب كبرى واحدة على الأقل، وذلك وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

وفي ظل وجود 1000 مجموعة من الأعراض المحتملة، يظهر الاكتئاب بشكل مختلف في الأشخاص المختلفين، وتعتمد تقييمات اليوم في الغالب على المحادثات مع الأطباء أو الاستطلاعات، مثل: (PHQ-9) أو (GAD-7).

ولا يتلقى ما يقرب من 30 مليون شخص يعانون من حالات صحية عقلية في الولايات المتحدة أي نوع من العلاج بفضل التكاليف المرتفعة، وعدم كفاية مقدمي الخدمات الطبية، وترى شركات التكنولوجيا فرصة للمساعدة.

وسعى فريق (Project Amber) إلى الجمع بين تقنيات التعلم الآلي مع تخطيط كهربية الدماغ (EEG) لقياس النشاط الكهربائي في الدماغ.

وكتب أوبي فلتن (Obi Felten)، الذي يرأس مختبر (X): إن ألفابت تعتمد على تقنية تُعرف باسم تخطيط كهربية الدماغ (EEG)، التي تقيس أنماط النشاط الكهربائي في الدماغ.

وطورت الشركة أجهزة جديدة لمراقبة الدماغ، تشبه قبعة السباحة المتعددة الألوان، وكذلك أدوات لتحليل البيانات.

وتخطط الشركة لإتاحة التكنولوجيا لمجتمع الصحة العقلية الأوسع من خلال نشر التعليمات البرمجية المصدرية وراء تصميمات الأجهزة والبرامج.

أقرأ أيضا:جوجل درايف تسمح بتعديل مُستنداتها عبر الويب 

وتستفيد الكثير من المعامل البحثية حول العالم من تخطيط كهربية الدماغ (EEG) لمراقبة نشاط الدماغ، لكن (فيلتن) أوضح أن ألفابت تعتقد أنه يمكنها أن تجعل جمع البيانات وتفسيرها أسهل.

وتركز المجموعة على استخدام التكنولوجيا من أجل المراقبة المستمرة، مما يعني معرفة التغييرات التي تحدث للمريض خلال فترات زيارة الطبيب، وكذلك توقع حدوث نوبة اكتئاب في المستقبل.

ويعد الجهاز في الوقت الحالي تجريبيًا، ولم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عليه للاستخدام السريري، وقالت ألفابت: إنها ستصدر تقريرًا يتضمن المزيد من نتائج أبحاثها قريبًا.