DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 28, 2021
Thu 28

11 o

غالبا غائم مع احتمال زخات امطار
Thu
11 o
Fri
7 o
Sat
10 o
Sun
14 o
Mon
17 o
خبراء: لهذا السبب لا يتزوج الرجال بعد سن الـ 40

خبراء: لهذا السبب لا يتزوج الرجال بعد سن الـ 40

خبراء دنيا

لماذا يتجنب الرجال فوق 40 عاماً الزواج؟

Published on Oct 26, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أشار خبراء علم النفس إلى أن الرجال الذين تجاوزت أعمارهم الأربعين عاماً نادراً ما تكون لديهم الرغبة في الزواج أو تكوين أسرة، وأرجع الخبراء ذلك إلى دخول الرجل في هذه المرحلة العمرية في مرحلة النضج التي تنعكس سلباً على اتخاذه للقرارات المصيرية الحاسمة.

وأوضح الخبراء أن جسم الرجل يبدأ في إفراز هرمونات تؤهله تدريجياً للدخول في مرحلة النضج؛ ما يجعله أكثر صرامة في قراراته رافضاً الدخول في أي تجارب مصيرية كالزواج وتكوين الأسرة.

أقرأ أيضا :مؤتمر أممي في الأردن "لنساء من أجل الأمن والسلام" - فيديو 

وكشف الخبراء أن الرجال فوق الـ40 أصبح لديهم نمط حياة وعادات وطقوس يومية معينة لا يرغبون في تغييرها؛ ما يجعلهم يتراجعون خوفاً من فكرة الزواج والالتزام، على عكس الرجال قبل 35 عاماً الذين لديهم تقبل أكبر لفكرة الارتباط والتعامل مع الضغوط والأخطاء وتغيير روتين الحياة.

ولا يختلف الأمر كثيراً عند النساء؛ حيث ينخفض اهتمامها بالزواج وتكوين أسرة بعد الأربعين، وذلك خوفاً من صعوبة الاندماج والتكيف مع الرجل في حياة ذات مسئوليات معقدة.

 

معايدة خبراء دنيا يا دنيا للبرنامج بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقة رؤيا والبرنامج - فيديو

معايدة خبراء دنيا يا دنيا للبرنامج بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقة رؤيا والبرنامج - فيديو

خبراء دنيا

Published on Dec 31, 2020

 

منذ 10 سنوات يستضيف دنيا يا دنيا العديد من الضيوف ما بين خبراء وأطباء وأخصائيين والعديد من الضيوف، وكثيرا منهم أصبحوا جزء من عائلة دنيا يا دنيا وهم بدورهم أحبوا أن يعيدوا برنامج دنيا يا دنيا و قناة رؤيا.. 

 

لماذا نجد صعوبة بالتعرف على الأشخاص الذين يرتدون الكمامة ؟

لماذا نجد صعوبة بالتعرف على الأشخاص الذين يرتدون الكمامة ؟

خبراء دنيا

Published on Dec 27, 2020

أصبحت عملية التعرف على الأشخاص صعبة إلى حد ما، بسبب الكمامات التي لا تفارق أوجه الناس. فهل من تفسير علمي لهذه الصعوبة؟

وباتت الكمامات منتشرة في كل أنحاء العالم في أعقاب جائحة كورونا، حيث يحاول الناس قدر الإمكان الحد من انتشار الفيروس، الذي خلف خسائر اقتصادية وبشرية جسيمة.

لماذا نجد صعوبة بالتعرف على الأشخاص الذين يرتدون الكمامة-1

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ما يجعل العملية صعبة هو أن الكمامة تغطي الأنف والفم، وهي السمات الرئيسة التي يستخدمها الدماغ البشري للتعرف على الأشخاص.

وكشفت دراسة إسرائيلية أن ارتداء القناع الطبي يقلل من قدرة الشخص على التعرف على الآخرين بنسبة 15 بالمئة.

أقرأ أ يضا:ما هي الأثار السلبية للترهل الوظيفي داخل الشركات؟ - فيديو 

وأضافت "لكن غالبا بمقدور الناس التعرف على الأصدقاء المقربين أو العائلة بسبب ألفة عيونهم وأجزاء أخرى من الوجه لا تغطيها الأقنعة".

وذكر الباحث الرئيسي، تسفي غانيل، من جامعة بن غوريون، أن "الوجوه تعتبر من بين المحفزات البصرية الأكثر أهمية في الإدراك البشري وتلعب دورا فريدا في التواصل والتفاعلات الاجتماعية اليومية".

وفي وقت سابق، وجدت دراسة أنجزتها جامعة مانشستر البريطانية أن ارتداء القناع يجعل قراءة الشفاه مستحيلة، وهو الأمر الذي يعقد العملية التواصلية.

 

 

معايير عامة وخاصة لإختيار الشريك والزوج المُناسب - فيديو

معايير عامة وخاصة لإختيار الشريك والزوج المُناسب - فيديو

دنيا الحياة

Published on Dec 23, 2020

أكدت المُستشارة النفسية والتربوية الدكتورة نهاية الريماوي، أن الزواج فكرة جميلة لإكمال محطات الحياة بوجود شريك مناسب، ولهذا إختيار الشريك المناسب لإكمال الطريق بكُل سلاسة مُهم جداً، ويجب أن يكون هناك معايير لاختيار شريك الحياة.

وبينت خلال مُشاركتها ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه يوجد معايير عامة، ومعايير خاصة لإختيار الشريك المُناسب،  تبعاً لكُل شخصية، حيث يجب عدم النظر للبدايات أو الأمور من الخارج، فـ المُهم بشكل أكبر هو الجوهر والشيء الباقي للأبد، وليست الأمور التي تزول.

- معيار النُضج : الفهم الصحيح لمعنى الزواج والارتباط وتكوين حياة مُستقلة ناجحة

- طريقة التفكير : يجب الإنتباه لطريقة تفكير كُل شخص والتصرفات الحياتية العامة.

- الاهتمام بالجوهر: من الضروري عدم التركيز على القشور الخارجية أو المظاهر الخارجية من مال ومكانة وأية أمور من المُمكن أن تزول، بل يجب الإهتمام بالمضمون وعُمق الشخص وقُدرته على البقاء مع الشريك.