DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
7 o
Tue
6 o
Wed
5 o
خدمة جديدة من غوغل لحماية بيانات وخصوصية المُستخدمين

خدمة جديدة من غوغل لحماية بيانات وخصوصية المُستخدمين

تكنولوجيا

الحفاظ على خصوصية وبيانات المُستخدمين من خلال خدمة جديدة من غوغل

Published on Dec 01, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق خدمة جديدة مهمتها تأمين خصوصية البيانات لمستخدمي Google One للخدمات السحابية.

وتبعا للخبراء في غوغل فإن خدمة Google One VPN المخصصة لمستخدمي خدماتها السحابية عبر Google One ستوفر للمستخدمين حماية كبيرة للبيانات، حيث يمكنها إخفاء عناوين الـ  IP لمستخدميها عند الاتصال بالإنترنت كي لا تتمكن أي جهة من الوصول إليها، كما أن المستخدمين يمكنهم الاعتماد على هذه الخدمة أثناء استعمال التطبيقات الموجودة في أجهزة أندرويد الخاصة بهم، ما يؤمن تبادلا آمنا للبيانات عبر التطبيقات.

اقرأ أيضاً: بهذه الطريقة يمكنك كتمان أسرار هاتفك الذكي 

وتتوفر هذه الخدمة حاليا للمشتركين في خدمات Google One السحابية عبر أجهزة أندرويد، ويمكن الاستفادة منها لتأمين 2 تيرابايت من البيانات مقابل اشتراك شهري قيمته 10 دولارات تقريبا، أو عبر اشتراك سنوي بقيمة 99 دولارا.

وللاستفادة من هذه الخدمة يجب على مستخدمي أندرويد تحميل تطبيق Google One في أجهزتهم، وترقية مساحة سعة البيانات الخاصة بهم إلى 2 تيرابايت، وبعدها ستتوفر لهم الخدمة تلقائيا، ولتفعيلها يجب على المستخدم الدخول إلى قائمة الإعدادات في التطبيق، وبعدها الضغط على خيار Benefits، ومن ثم خيار VPN، وبعدها View Details، وبعدها Enable VPN، ومن ثم "موافق" أو OK.

 

 

مستشاري اول تطبيق لخدمات الصحة الانجابية والجنسية الشمولية في فلسطين -فيديو

مستشاري اول تطبيق لخدمات الصحة الانجابية والجنسية الشمولية في فلسطين -فيديو

تكنولوجيا

Published on Jan 10, 2021

يعتبر  مستشاري أول تطبيق لخدمات الصحة الانجابية والجنسية الشمولية في فلسطين بتنفيذ من الاغاثه الطبيه و مختصين شباب، حيث تم تنفيذ مشروع مستشاري الذي يقدم الخدمات ويجيب على الاستفسارات بسرية تامة ويهدف إلى نشر وعي أكبر في جوانب مختلفة وحساسة فيما يخص الصحة الإنجابية والجنسية الشمولية .

وقال عبد المهدي غريب منسق المتطوعين الشباب في الاغاثة الطبية،  إن فكرة التطبيق جاءت لتوعية وتثقيف الشباب في جميع المواضيع التي يشعرون بالخوف أو الخجل عند الحديث فيها.

بدأت الفكرة بعد قيام فريق العمل بعدد من الجولات الميدانية على المدارس والجامعات لتثقيف الأقران بعدها تم التوجه الى عمل تطبيق إلكتروني يمكن تنزيله والدخول له دون الحاجة إلى الكشف عن أي معلومات شخصية المستخدم تجيب على أسئلة المستخدم بشكل علمي و واضح بدل اللجوء إلى المواقع الإلكترونية التي قد تعطي المتلقي جواب خاطئ أو غير دقيق أو قد تخرجه بدون جواب .

أقرأ ايضا:الألعاب الإلكرتونية الأكثر إنتشاراً خلال عام 2020 - فيديو 

وأشار الى أن طاقم العمل الذي يتولى ادارة التطبيق والرد على الأسئلة طاقم كبير ولديه قدرة على ادارة التطبيق والرد على جميع الأسئلة و يأخذ بعين الاعتبار حاجة بعض الأسئلة والاستفسارات إلى مراجعة طبيب مختص او عيادة تشير إلى طرق شرح وعلاج افضل.

وقالت إيناس دجني  وهي صانعة محتوى للتطبيق إن كتابة المحتوى بدأت لبناء محتوى مبدئي لهذا التطبيق .و أشارت الى أن المحتوى الذي تم بناؤه واختياره كان يتناسب مع طبيعية الخبرة الميدانية التي تم اكتسابها من التعامل مع الشباب ومعرفة احتياجاتهم وأكثر المواضيع التي يشعرون بالخجل والحرج عند الحديث عنها.

 

تغير سياسة الخصوصية في واتساب يثير تساؤلات عند المستخدمين

تغير سياسة الخصوصية في واتساب يثير تساؤلات عند المستخدمين

تكنولوجيا

Published on Jan 09, 2021

أعلن "واتساب" تحديث الشروط المتعلقة بسياسة الخصوصية التي تنظم عمل التطبيق، حيث يتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الاستمرار باستخدام التطبيق الموافقة عليها.

وأثار الإعلان الجديد عن تغيير سياسة الخصوصية تساؤلات عديدة لدى المستخدمين تتعلق بكيفية استعمال "واتساب" لبياناتهم، والآليات التي تتيح للأنشطة التجارية الاستفادة من تلك المعلومات، وخصوصا فيما يتصل بتشارك البيانات مع "فيسبوك".

ما الذي تغيّر في سياسة الخصوصية؟

ستظل الرسائل في "واتساب" حسبما ذكر موقع "غادجيتس ناو" المتخصص بالأخبار التقنية، مشفرة، وهو ما يعني أن الرسائل والمحادثات ستبقى آمنة.

وتظهر لمستخدمي "واتساب" رسالة من ادارة التطبيق توضح فيها أنه يتم إجراء تحديثات أساسية تتضمن المزيد من المعلومات عن خدمة التطبيق، وكيفية معالجة بيانات المستخدمين، والطريقة التي تتيح للأنشطة التجارية استخدام الخدمات المستضافة على "فيسبوك" لتخزين دردشتهم على "واتساب"، فضلا عن معلومات عن كيفية الشراكة مع موقع التواصل الاجتماعي لتقديم معلومات دمج عبر منتجات شركة "فيسبوك".

أقرأ أيضا:فيسبوك تلغي زر الإعجاب على الصفحات العامة 

ما هي البيانات التي سيجمعها "واتساب"؟

فيما يتعلق ببيانات الأجهزة ومكوناتها الصلبة، فإن "واتساب" سيجمع معلومات مثل البطارية وقوة إشارة الاتصال بالإنترنت وإصدار التطبيق والمتصفحات وشبكة الهاتف ومعلومات الاتصال بما فيها رقم الهاتف ومشغّل الجوال ومزوّد خدمة الإنترنت.

وإلى جانب ذلك، سيتم جمع بيانات على غرار اللغة والتوقيت وعنوان خادم الإنترنت، وأي ارتباطات سابقة للجهاز أو حساب المستخدم بأي من خدمات "فيسبوك".

تغير سياسة الخصوصية في واتساب يثير تساؤلات عند المستخدمين-2

ما هي المعلومات التي سيشاركها "واتساب" مع "فيسبوك"؟

تنص سياسة الخصوصية الجديدة على مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع "فيسبوك".

وإلى جانب ذلك، تشمل البيانات التي سيتشاركها "واتساب" مع "فيسبوك"، معلومات الخدمة وتسجيل الحساب وكيفية التفاعل مع الآخرين.

كما شمل التعديل في السياسة أيضا، ما وصف بـ"المعلومات التي نجمعها بناء على إشعار مسبق لك أو بعد موافقتك، دون إيضاح المزيد حول ذلك. 

أقرأ أيضا:الألعاب الإلكرتونية الأكثر إنتشاراً خلال عام 2020 - فيديو 

ماذا عن الإعلانات؟

امتنع "واتساب" حتى الآن عن نشر الإعلانات في التطبيق، وقد أكد أنه لا نية لديه للقيام بذلك، إلا أنه أشار "إذا فعلنا ذلك (أي نشر الإعلانات)، فسنقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه من جديد".

ما هي البيانات التي سيخزنها "واتساب" وأين؟

تنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه حتى إذا كنت لا تستخدم الميزات المتعلقة بالموقع الجغرافي، فإن التطبيق سيجمع عناوين خوادم "بروتوكول الإنترنت"، ومعلومات أخرى مثل رموز منطقة أرقام الهاتف، لمعرفة البلد والمنطقة التي يقيم فيها المستخدمون.

وفضلا عن ذلك، فإن "واتساب" سيستخدم مراكز بيانات "فيسبوك" العالمية، بما فيها تلك الموجودة في الولايات المتحدة الأميركية لتخزين البيانات.

تغير سياسة الخصوصية في واتساب يثير تساؤلات عند المستخدمين-1

هل يؤمّن حذف حسابك بياناتك؟

إذا حذفت حساب "واتساب" فلا يعني هذا أن البيانات الخاصة بك قد تم حذفها، إذ تنص السياسة على أنه "عند حذف حسابك، لا يؤثر ذلك على معلوماتك المتعلقة بالمجموعات التي أنشأتها أو المعلومات التي يمتلكها المستخدمون الآخرون لك، مثل نسختهم من الرسائل التي أرسلتها إليهم".

التواصل مع الأعمال والشركات

تشير السياسة الجديدة إلى أنه "عند مراسلة شركة على واتساب، ضع في اعتبارك أن المحتوى الذي تشاركه قد يكون مرئيا للعديد من الأشخاص في هذا النشاط التجاري".

ويعني هذا أنك إذا تفاعلت مع الأنشطة التجارية على "واتساب"، فلا يمكنك التأكد من كيفية استخدام بياناتك، كما يمكن مشاركتها مع موفري الخدمات من الجهات الخارجية.

وتقول سياسة الخصوصية إنه "يجوز لشركة ما منح موفر الخدمة التابع لجهة خارجية إمكانية الوصول إلى اتصالاتها لإرسالها أو تخزينها أو قراءتها أو إدارتها أو معالجتها بأي طريقة أخرى لصالح الشركة".

 

الألعاب الإلكرتونية الأكثر إنتشاراً خلال عام 2020 - فيديو

الألعاب الإلكرتونية الأكثر إنتشاراً خلال عام 2020 - فيديو

تكنولوجيا

Published on Jan 07, 2021

مُدون الألعاب الإلكترونية الأردني محمد العمور  المُلقب بـ شنب على مواقع التواصل الإجتماعي..

قال خلال استضافته ببرنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا، إن كل لعبة لها تصنيف عُمري خاص للفئات المُختلفة بالأعمار، مؤكداً على ضرورة أن تكون اللعبة مُناسبة لعُمر الشخص، فـ الألعاب الإلكترونية تحتاج وقت طويل أثناء اللعب، ولهذا يجب تنظيم الوقت بين الألعاب الإلكترونية والأولويات الأخرى.

*الألعاب الأكثر إنتشاراً عام 2020: 

1-  PUBG MOBILE : SEASON TRAILER:  من تطوير شركة صينية، انتشرت بشكل واسع جداً فهي أصبحت مُتاحة ويُمكن تشغيلها في أي وقت وأي مكان.

2-. FORTNITE : SEASON  TRAILER: ذات الفكرة وتُلعب ضمن مجموعات

3- .AMONG US : لعبة غريبة، أصبحت ثورة عام 2020.. فكرة بسيطة إلا أنها أصبحت ترند على اليوتيوب وهي متوفرة على الهواتف الذكية..

4- . GTA : grand theft auto : واقع إفتراضي، والأهل يُعانوا منها مع أطفالهم بسبب الشخصيات الموجودة في اللعبة، فالشخص هو من يختار الشخصية الذي يُريد أن يلعبها.. لفئات الـ 18 عام وأكثر.

5- .FIFA : ظهرت بسبب تأثير حُب كرة القدم.. ولا زالت رائجة حتى اليوم..