DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 28, 2021
Thu 28

12 o

غالبا غائم مع احتمال زخات امطار
Thu
12 o
Fri
8 o
Sat
10 o
Sun
15 o
Mon
18 o
دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم

دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم

دنيا الرياضة

قطع مسافة 100كلم دعماً لطفل مصاب بالعامود الفقري

Published on Jan 13, 2021

أيضا في هذه الحزمة

يركض الملاكم الروسي المعروف، روسلان بروفودنيكوف، إلى مسافة 100 كلم، ماراثونا خيريا، في منطقة (خانتي مانسي) بسيبيريا والتي تتميز بمناخها القاسي.

 وذلك لمساعدة طفل صغير يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي.

روسلان بروفودنيكوف

 أعلن ذلك الملاكم في مدونته على "إنستغرام"، حيث قال إنه ينوي أن يقطع مسافة 100 كيلومتر ليصل من بلدة (بيريوزوفو) إلى بلدة (إغريم) في سيبيريا حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر. وذلك ليلفت انتباه كل من يريد مساعدة الأطفال المرضى إلى مشاكل واجهها طفل صغير من أهالي سيبيريا.

أقرأ أيضا:ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد 

ويجري الملاكم الروسي ماراثونه دعما لطفل يدعى، كوستيا، البالغ من العمر عامين، يحتاج إلى تعاطي دواء تكلف الحقنة الواحدة منه نحو 180 مليون روبل ، ما يعادل 2.4 مليون دولار.

وقال الملاكم إنه متأكد من أن ماراثونه سيساعد والدي الطفل في جمع ما يكمل الأموال اللازمة (نحو 160 مليون روبل) لشفاء ابنهما.

يذكر أن عدد الأطفال الصغار المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي بلغ في روسيا 3 آلاف شخص.

جدير بالذكر أن، روسلان بروفودنيكوف، هو بطل العالم السابق بالملاكمة في الوزن الخفيف حسب تصنيف WBO حيث أجرى 30 نزالا فاز في 25 منها، بما في ذلك 18 فوزا بالضربة القاضية.





أول بطاقة حمراء لـ ليونيل ميسي مع برشلونة

أول بطاقة حمراء لـ ليونيل ميسي مع برشلونة

دنيا الرياضة

Published on Jan 19, 2021

شكل نيل ليونيل ميسي البطاقة الحمراء في نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، صدمة لـ محبيه ومشجعي نادي "برشلونة".

ونال ميسي، البطاقة الحمراء من الحكم بعد مشاهدة حكم الفيديو على شاشة  (فار)، اعتداءه بالضرب دون كرة على لاعب خط وسط بلباو، أسيير فيلاليبري، في الدقيقة 120 والأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

ومع حصول ميسي على بطاقة حمراء بسبب "الضرب دون كرة"، فإنه من المرجح أن يتعرض لعقوبة الإيقاف 4 مباريات في الدوري الإسباني وكأس الملك.

وتعتبر هذه البطاقة الحمراء التي تلقاها ليونيل ميسي هي الأولى خلال مسيرته مع برشلونة ، والبطاقة الثالثة طوال مسيرته الكروية حيث حصل على بطاقتين سابقة مع منتخبه.



ابراهيموفيتش يواصل كتابة التاريخ

ابراهيموفيتش يواصل كتابة التاريخ

دنيا الرياضة

Published on Jan 19, 2021

سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، هدفين لفريقه خلال مواجهة كالياري، مساء الإثنين، في إطار منافسات الجولة 18 من الكالتشيو.

وتقدم إبراهيموفيتش للروسونيري في النتيجة، بركلة جزاء سددها بنجاح في الدقيقة 7 من المباراة، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 52 .

أقرأ ايضا:رافائيل نادال يتلقى خبراً سيئ قبل بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن إبراهيموفيتش سجل في 9 مباريات متتالية لعبها أساسيا، لأول مرة في مسيرته في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

 

رافائيل نادال يتلقى خبراً سيئ قبل بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب

رافائيل نادال يتلقى خبراً سيئ قبل بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب

دنيا الرياضة

Published on Jan 14, 2021

تلقى لاعب كرة المضرب الإسباني، رافائيل نادال (الملقب بـ رافا)، خبرا سيئا قبل بدء بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وأفاد موقع "تنس وورلد" أن نادال ،المصنف ثانيا عالميا، سيخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في غياب مدربه كارلوس مويا بعدما أعلن الأخير ،اليوم الأربعاء، أنه لن يحضر المنافسات بسبب قيود السفر المفروضة للحماية من فيروس كورونا المستجد.

أقرأ أيضا:دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم 

ويمني نادال النفس باستغلال غياب شريكه في الرقم القياسي في عدد الألقاب في الغراند سلام السويسري روجيه فيدرير بسبب التعافي من عمليتين جراحيتين في الركبة، للظفر بلقبه الـ21 في مسيرته الاحترافية ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا في التاريخ.

وسيمضي نادال فترة طويلة في أستراليا، حيث سيستهلها بالمشاركة في دورة أديلايد الاستعراضية قبل التوجه إلى ملبورن لخوض منافسات كأس الاتحاد وبطولة أستراليا المفتوحة.

وتفرض قيود فيروس كورونا في أستراليا على اللاعبين المتنافسين حجرا صحيا لمدة أسبوعين قبل بدء المنافسات.