DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 11, 2021
Sun 11

13 o

غائم جزئي
Sun
13 o
Mon
14 o
Tue
16 o
Wed
21 o
Thu
25 o
دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم

دعماً لطفل مصاب بالعمود الفقري .. رياضي يقطع مسافة 100 كلم

دنيا الرياضة

قطع مسافة 100كلم دعماً لطفل مصاب بالعامود الفقري

Published on Jan 13, 2021

أيضا في هذه الحزمة

يركض الملاكم الروسي المعروف، روسلان بروفودنيكوف، إلى مسافة 100 كلم، ماراثونا خيريا، في منطقة (خانتي مانسي) بسيبيريا والتي تتميز بمناخها القاسي.

 وذلك لمساعدة طفل صغير يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي.

روسلان بروفودنيكوف

 أعلن ذلك الملاكم في مدونته على "إنستغرام"، حيث قال إنه ينوي أن يقطع مسافة 100 كيلومتر ليصل من بلدة (بيريوزوفو) إلى بلدة (إغريم) في سيبيريا حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر. وذلك ليلفت انتباه كل من يريد مساعدة الأطفال المرضى إلى مشاكل واجهها طفل صغير من أهالي سيبيريا.

أقرأ أيضا:ولي العهد الأردني يتكفل بإقامة معسكر تدريبي في دبي.. واتحاد الكرة يرسم ملامح خطة الإعداد 

ويجري الملاكم الروسي ماراثونه دعما لطفل يدعى، كوستيا، البالغ من العمر عامين، يحتاج إلى تعاطي دواء تكلف الحقنة الواحدة منه نحو 180 مليون روبل ، ما يعادل 2.4 مليون دولار.

وقال الملاكم إنه متأكد من أن ماراثونه سيساعد والدي الطفل في جمع ما يكمل الأموال اللازمة (نحو 160 مليون روبل) لشفاء ابنهما.

يذكر أن عدد الأطفال الصغار المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي بلغ في روسيا 3 آلاف شخص.

جدير بالذكر أن، روسلان بروفودنيكوف، هو بطل العالم السابق بالملاكمة في الوزن الخفيف حسب تصنيف WBO حيث أجرى 30 نزالا فاز في 25 منها، بما في ذلك 18 فوزا بالضربة القاضية.





بعد 43 هدف..صلاح ثاني أفضل هداف في تاريخ مُنتخب مصر

بعد 43 هدف..صلاح ثاني أفضل هداف في تاريخ مُنتخب مصر

دنيا الرياضة

Published on Mar 31, 2021

نجح لاعب المُنتخب الوطني المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بالوصول لـ لقب "أفضل هداف" في تاريخ المُنخب المصري بعد حصوله على 43 هدف، بعد تسجيله هدفين مُتتاليين في مُباراته الأخيرة بين مصر وجُزر القمر، التي انتهت بفوز المُنتخب المصري برباعية نظيفة ضمن مُنافسات الجولة الأخيرة لنهائيات البطولة الإفريقية في الكاميرون 2022.

ليكون بذلك محمد صلاح ثاني أفضل هداف في تاريخ المُنتخب المصري، وبهذا اللقب يكون قد أزاح حسن الشاذلي من وصافة الهدافين، ليتخطى بذلك نجم الشواكيش بهدف واحد.

وبالرغم من كُل هذا، لا يزال حُسام حسن أسطورة كرة القدم المصرية مُتربعاً على عرش الهدافين برصيد 69 هدفاً.

وافتتح تسجيل أهداف مصر في الشوط الأول عند الدقيقة 15 بصاروخية عالمية من قدم محمد النني عقب استلامه الكرة من خارج مربع العمليات وسددها لاعب الأرسنال بقوة في سقف مرمى جزر القمر.

وبعد دقيقتين من هدف النني، سجل محمد شريف هدفا في شباك جزر القمر بعدما استلم تمريرة حريرية من محمد مجدى أفشة.

وسجل محمد صلاح هدف مصر الثالث في شباك جزر القمر عند الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

وجاء هدف صلاح بعد الكرة العرضية الحريرية التي استلمها من تريزيجيه من الجانب الأيسر ليسددها في شباك جزر القمر مباشرة.

كما نجح محمد صلاح في إحراز الهدف الرابع عند الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول الذي شهد مهرجان أهداف.

وبات صلاح أكبر هدافي فريقه ليفربول الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا أواخر العام الماضي بعدما سجل هدفه رقم 22 ليتفوق على أسطورة النادي السابق ستيفن جيرارد.

ترتيب هدافي المنتخب المصري عبر التاريخ:

1- حسام حسن- 69 هدفا

2- محمد صلاح – 43 هدفا

3- حسن الشاذلي – 42 هدفا

4- محمد أبوتريكة – 38 هدفا

5- أحمد حسن – 33 هدفا

6- عمرو زكي – 30 هدفا

7- عماد متعب – 28 هدفا

8- أحمد الكأس – 25 هدفا

9- محمود الخطيب – 24 هدفا

10- جمال عبدالحميد – 24 هدفا




بعد حرمان البرتغال .. رونالدو يثور ويغادر الملعب

بعد حرمان البرتغال .. رونالدو يثور ويغادر الملعب

دنيا الرياضة

Published on Mar 29, 2021

غادر كريستيانو رونالدو الملعب غاضبا قبل ثوان على صفارة النهاية بعد حرمانه من هدف واضح في نهاية مثيرة للجدل لمباراة البرتغال في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ضد صربيا التي عوضت تأخرها بهدفين لتنتزع التعادل 2-2 اليوم السبت.

وثار رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أبعد ستيفان ميتروفيتش مدافع صربيا محاولته بعد أن تجاوزت خط المرمى، وأشار الحكم الهولندي داني ماكيلي باستمرار اللعب في ظل عدم وجود نظام حكم الفيديو المساعد لمراجعة القرار.

وألقى رونالدو شارة القيادة أرضا قبل أن يغادر الملعب ويتجه إلى غرفة الملابس قبل ثوان على صفارة النهاية في مواجهة مثيرة بالمجموعة الأولى.

وكانت ثنائية ديوجو جوتا منحت البرتغال التقدم 2-صفر في الشوط الأول لكن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم صربيا أصبح الهداف التاريخي لبلاده برصيد 39 هدفا في 63 مباراة دولية بعد أن قلص الفارق في الدقيقة 46.

 

وانتزع المنتخب الصربي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، التعادل عندما هز فيليب كوستيتش الشباك وازدادت معاناة البرتغال في الوقت المحتسب بدل الضائع عقب حصول رونالدو على إنذار للاعتراض عندما لم يحتسب هدفه.

وكتب رونالدو في حسابه على إنستجرام "هناك لحظات من الصعب تقبلها خاصة عندما تشعر بأن دولة بأكملها تعاقب. سنحافظ على تماسكنا ونمضي قدما إلى المواجهة التالية".

وقبل ثوان من لعبة رونالدو، طُرد نيكولا ميلينكوفيتش مدافع صربيا ببطاقة حمراء مباشرة بسبب مخالفة عنيفة ضد دانيلو بيريرا لاعب وسط البرتغال.

ورفع كل فريق رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين، وتتصدر صربيا المجموعة متقدمة على البرتغال بعدد الأهداف التي سجلتها بينما تحتل لوكسمبورج المركز الثالث ولديها ثلاث نقاط من مباراة واحدة عقب انتصارها المفاجئ 1-صفر خارج ملعبها على أيرلندا.

 

من حلبة الملاكمة إلى زنزانة السجن.. هذه حكاية الأردني محمد أبو خديجة - فيديو

من حلبة الملاكمة إلى زنزانة السجن.. هذه حكاية الأردني محمد أبو خديجة - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Mar 28, 2021

محمد أبو خديجة بطل الأردن والعرب بالوزن فوق الثقيل في رياضة الملاكمة، لمع نجمه في السنوات التي سبقت دخوله السجن، وبلغ ذروة عطائه بعد أن أحرز ميداليتين ذهبيتين للأردن في الدورتين العربيتين الثامنة والتاسعة اللتين جرتا في بيروت وعمان على التوالي في العامين 1997 و1999.

كما أحرز أبو خديجة ذهبية غرب آسيا في إيران العام 1997 وفضية بطولة دورة الألعاب الآسيوية في بانكوك 1998، فيما كانت آخر إنجازاته الخارجية حصوله على فضية بطولة الجزائر الدولية العام 2001.

وقال ابو خديجة إنه ابتعد عن الرياضة بسبب مشكلة دفعته إلى دخول السجن لمدة عامين، وبعدها تغيرت حياته.

 

تفاصيل أكثر في الفيديو: