DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 4, 2020
Fri 4

15 o

رياح نشطة
Fri
15 o
Sat
12 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
15 o
دمية

دمية "كاترينا" من "باربي" ليوم تذكار الموتى تقسم الآراء في المكسيك

أخبار دنيا

نسحة جديدة من لعبة باربي تطرحها الشركة المصنعة في المكسيك احتفاءًا بذكرى يوم الموتى تثير خلافات كثيرة.

Published on Oct 30, 2020

أيضا في هذه الحزمة

الشركة التي تُصتع لعبة الباربي تنتج نموذجًا خاصصا بالمكسيك، مستوحى من التراث هذا البلد، وفي التفاصيل.

اتخذت "باربي" حول العالم أشكالا كثيرة، فظهرت كأميرة ورئيسة بلاد وعنصر في سلاح مشاة البحرية ورائدة فضاء وجندية في "حرب النجوم"... أما في المكسيك فصنعت هذه الدمية على شكل هيكل عظمي في مناسبة يوم "تذكار الموتى".

وفي حين أن محبي هذه الدمية الأيقونية يعتبرون هذه الخطوة تكريما لتقاليد البلاد، يقول النقاد إنها ليست أكثر من مجرد استفادة من ثقافة معينة.

وأطلقت شركة "ماتيل" ثاني دمية باربي استنادا إلى "كاترينا"، وهي تمثيل هيكلي للموت ابتكره رسام الكاريكاتور خوسيه بوسادا، وهو رمز لأحد أهم المهرجانات في المكسيك.

وتقول الشركة الأميركية التي تصنع دمى باربي إن هذه الدمية "تكرم التقاليد والرموز والطقوس" في يوم تذكار الموتى الذي يحتفل في الأول وتالثاني من شهر شرين الثاني.

لكن البعض في المكسيك يرون أن هذه الباربي التي يبلغ سعرها حوالى اثنين وسبعين دولارا، هي مجرد مثال آخر على العلامات التجارية الكبرى التي تستغل تراث البلاد.

ترتدي باربي هذا العام فستانا من الدانتيل الأحمر وتضع تاجا من الأزهار تمسك بطرفيه يدا هيكل عظمي، بخلاف نسخة العامي الماضي من هذه الباربي التي أطلقت يوم تذكار الموتى وكانت ترتدي فستانا أسود.

وقد بيع أكثر من مليار دمية باربي على مستوى العالم منذ إطلاق العلامة التجارية الأميركية قبل ستين عاما.