DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
رافع أثقال روسي يفشل في رفع 400 كيلوغرام ويكسر رُكبتيه - فيديو

رافع أثقال روسي يفشل في رفع 400 كيلوغرام ويكسر رُكبتيه - فيديو

دنيا الرياضة

تعرض ربّاع روسي إلى حادث مروع خلال محاولته رفع 400 كيلوغرام

Published on Aug 15, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تعرض ربّاع روسي إلى حادث مروع خلال محاولته رفع 400 كيلوغرام، وفقما أظهر تسجيل مصور، وذلك ضمن بطولة أوروبية لرفع الأثقال.

وأصيب رافع الأثقال الروسي ألكسندر سيديخ بكسر في ركبتيه الاثنتين، بعد محاولة فاشلة لحمل 400 كيلوغرام وهو يجلس القرفصاء، مما أدى إلى إدخاله للمستشفى على نحو السرعة

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سيديخ كان ينافس في بطولة الاتحاد الأوروبي لرفع الأثقال في موسكو، عندما وقع الحادث المروع.

وأظهر التسجيل المصور رافع الأثقال الروسي وهو ينحني تحت العارضة ليحمل الوزن الهائل على كتفيه، لكنه بعد قليل بدأ يرتجف بشكل واضح أثناء حمل الكتلة الحديدية لبضع لحظات قبل أن يحاول أخذ هيئة القرفصاء

اقرأ أيضاً : تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم إلى 2021 

وبينما كان سيدي يحاول جلوس القرفصاء، انثنت ركبتاه على نحو مفاجئ وسريع، فأطلق صرخة ألم عالية و هرع المسعفون لمساعدته.

وذكرت الصحيفة أن سيديخ خضع لعملية جراحية فورية استمرت 6 ساعات، بسبب كسر في ركبتيه، كما أن عضلات الفخذ لدية تعرضت إلى تمزق.

وقال الربّاع الروسي في مقابلة صحفية إنه "سيتعين عليه تعلم المشي مرة أخرى" في إشارة إلى خطورة إصابته، خصوصا أنه سيبقى في السرير لمدة شهرين للتعافي من الكسور.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها حادث من هذا القبيل، ففي العام الماضي تعرض الروسي ياروسلاف راداشكيفيتش إلى إصابة مماثلة أثناء محاولته رفع 250 كيلوغراما على هيئة القرفصاء.

وكان راداشكيفيتش يشارك في بطولة رفع الأثقال الأوراسية، عندما سقط تحت ثقل الوزن الهائل بعد أن انثني ساقه قبل أن ينكسر الآخر.

 

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

في الحركة بركة

Published on Dec 16, 2020

 

قدم الكوتش ناصر الشيخ مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية خلال فقرة الرياضة ضمن برنامج دنيا يا دنيا .

وفاة المصارع تومي ليتسر

وفاة المصارع تومي ليتسر "Zeus"

دنيا الرياضة

Published on Dec 13, 2020

توفي الممثل والمصارع المحترف تومي ليستر الملقب بـ"Zeus" عن عمر يناهز 62 عاما، وفقا لمديرة أعماله سيندي كوان.

وكشفت كوان أنه لم يتم نقله إلى المستشفى وأعلن عن وفاته بمكان إقامته بكاليفورنيا، ولم يكشف الطبيب الشرعي عن سبب الوفاة بعد، ولكنه أكد أنه كان يعاني من أعراض الإصابة بكورونا، واضطر لتوقيف تصوير مشاهده في الفيلم الذي يشارك فيه إلى غاية شفاؤه.

وأبدى الممثل أوشيا جاكسون (ايس كيوب) حزنه على خسارة صديقه من خلال تغريدة على تويتر ودّعه فيها وكتب ما معناه:  أرقد بسلام تيني ليستر، لقد كان مؤدي أدوار التنمر المفضل لأمريكا، ولد ليرفهّ عن الناس ويخفيهم أمام الكاميرا وخلفها، بضحكته و ابتسامته الواسعة، شكرا لكونك إنسان ذو قلب طيب، أفتقدك من الآن".

شارك Zeus في فيلم المصارعة "No holds Barred" سنة 1989، وأدى فيه دور العدو اللدود لهولك هوغان، وامتدت المنافسة بينهما إلى ما وراء الشاشة، بعدما شكّل زيوس فريقه الخاص مع المصارع "راندي سافاج". كما ظهر ليستر في عدة أفلام رفيعة المستوى من بينها: "The Dark Knight" ،"The Fifth Element" و "Zootopia".

 

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 10, 2020

تحول ملعب كرة قدم في ثوان معدودة إلى ساحة قتال بعد نجاح أحد فرق الدوري الأوزباكستاني في الفوزعلى منافسه بهدف قاتل في الدقيقة 81 من زمن المباراة مما أهله للصعود للجولة الأخيرة في منافسات الدوري.

أقرأ أيضا :كولومبي مبتور الأعضاء يطمح للفوز في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 

واستشاط لاعبو فريق نيفتشي فرغانة وتورون يايبان غضباً وبدأ اللاعبون في توجيه السباب لبعضهما، فيما ركض اللاعب " شوكت نسيبولاييف" باتجاه الحكم ووجه له ركلة عنيفة ليطير في الهواء ويسدد ضربة في صدر الحكم على طريقة "الكونغ فو" ليسقط أرضاً.

ليسارع بعدها الحكم في النهوض من الأرض والتوجة إلى نفق اللاعبين في محاولة للابتعاد عن الشغب الذي تطلب تدخل العشرات من رجال الشرطة لإنهائه.