DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
ريال مديدر يُعلن إصابة مُهاجمه بفيروس كورونا قُبيل دوري الأبطال

ريال مديدر يُعلن إصابة مُهاجمه بفيروس كورونا قُبيل دوري الأبطال

دنيا الرياضة

فريق ريال مدريد يُعلن عن إصابة مهاجمه بفيروس كورونا قُبيل مواجهته في دوري الأبطال

Published on Jul 28, 2020

أيضا في هذه الحزمة

كشف نادي ريال مدريد الإسباني، إصابة مهاجمه ماريانو دياز بكورونا، مما يثير الشكوك حول مشاركته أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

ونشر ريال مدريد بياناً رسمي، أشار فيه إن فحوص الكشف عن فيروس كورونا التي خضع لها لاعبو ريال مدريد أمس الاثنين، أظهرت إيجابية فحص دياز.

وأكد الريال أن دياز بصحة ممتازة وعزل نفسه بالمنزل التزاما بالبروتوكول الصحي.

يذكر أن نادي ريال مدريد سيلتقي مع الفريق الإنجليزي في ملعب الاتحاد في لقاء الإياب في الـ7 من أغسطس المقبل.

 

أهمية علاج المفاصل بعد الشفاء من فيروس كورونا - فيديو

أهمية علاج المفاصل بعد الشفاء من فيروس كورونا - فيديو

صحة

Published on Dec 14, 2020

يُعتبر ألم المفاصل والعظام أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا المُستجد حول العالم، مما يجعل حركة العديد من المُصابين صعبة قليلة نتيجة الألم، ولكن ماذا بعد الشفاء من الفيروس والعودة للحياة الطبيعية.

وأكدت اخصائية العلاج الطبيعي الدكتورة الاء دويكات أن آلام المفاصل أصبح شائعاً بين مرضى كورونا أثناء الإصابة وبعد الشفاء منها، فـ التوتر والقلق أثناء العزل يؤدي إلى مُضاعفة آلام المفاصل والعظام.

ولفتت خلال مُشاركتها في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أنه من الضروري مُعالجة جميع الأضرار بعد الشفاء من كورونا وإعادة قوة العضلات في الجسم.

وأشارت إلى أن الأعضاء أو الأجزاء التي تتأثر بآلام العضلات والمفاصل وتُصاب بضعف وتقلُص.

- العضلات المُحيطة بالرئتين

- عضلة الحجاب الحاجز

- عظمة القفص الصدري

ونصحت أنه خلال فترة الإصابة يجب على المريض أن يقوم بالحركة داخل المنزل، وأن يقوم بتمارين رياضية بسيطة غير مُجهدة.

 

زيدان تحت الضغط بعد خساراته المُتتالية

زيدان تحت الضغط بعد خساراته المُتتالية

دنيا الرياضة

Published on Dec 02, 2020

لا يفكر زين الدين زيدان في الاستقالة حتى الآن، لكن هذا لا يعني أن مستقبله في ريال مدريد بات مضمونا بأي حال من الأحوال.

وحسب ما نشرت صحيفة "ماركا"، فقد ازداد الضغط على النجم الفرنسي بشكل واضح بعد الهزيمة 0-2، الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا.

وبسبب هذه النتيجة الصادمة، التي تهدد مسيرة الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا، وقبلها الخسارة أمام آلافيس، السبت، في الدوري الإسباني، بات موقع زيدان في تدريب ريال مدريد، ولأول مرة منذ عودته لتولي المسؤولية عام 2019، يخضع لضغط شديد.

بعد فوز إنتر ميلانو على بوروسيا مونشنغلادباخ ، لا يزال مصير "لوس بلانكوس" بأيدي لاعبيه في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية، لكن الثقة في زيدان لم تعد كما كانت من قبل، بحسب ما نقلت "ماركا".

وباتت هناك شكوك متزايدة حول قرارته واختياراته، وصولا إلى مستقبله في ريال مدريد، حيث تنتظر إدارة النادي حاليا نتائج ومردود الفريق في الفترة المقبلة قبل اتخاذ أي قرارات "قاسية".

اقرأ أيضاً: تعيين أول امرأة لتحكيم مباراة رجال في دوري أبطال أوروبا 

وحسب الصحيفة الإسبانية ستوفر المباريات المقبلة ضد إشبيلية ومونشنغلادباخ وأتليتيكو مدريد رؤية واضحة لما ستبدو عليه فرص نجاح ريال مدريد هذا الموسم، ما يعني أنه بناء على ذلك قد يتم اتخاذ قرار الإبقاء أو الإطاحة بزيزو.

وكان مسؤولو نادي العاصمة على ثقة من قدرة زيدان على قلب الطاولة وإعادة الأمور إلى نصابها عقب الهزيمة أمام آلافيس في "الليغا"، لكن السقوط الأخير أمام شاختار وضع زيدان في موقف صعب للغاية، لذلك فقد شرعت إدارة ريال مدريد في التفكير بأنه ربما سيتعين عليها قريبا اتخاذ قرار مهم يمكن أن يقطع العلاقات مع مدربهم التاريخي.

يشار إلى أن زيدان، 48 عاما، تولى قيادة ريال مدريد أول مرة عام 2016 واستطاع إحراز عدد من الألقاب أهمها الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، قبل أن يعلن استقالته فجأة.

لكنه عاد مجددا العام الماضي ليقود الفريق عقب تردي النتائج ليحقق الفوز بلقب الدوري الإسباني بعد غياب.

 

 

 

علامات حمراء على وجه لاعبي ريال مدريد في أخر ظهور لهم - صور

علامات حمراء على وجه لاعبي ريال مدريد في أخر ظهور لهم - صور

دنيا الرياضة

Published on Nov 22, 2020

أثار ظهور لاعبو نادي يوفنتوس ومن بينهم كريستيانو رونالدو التساؤلات بعد ظهورهم بعلامات حمراء على وجوههم أثناء دخول ساحة ملعب أليانز ستيديوم.

وكشفت تقارير إيطالية أن العلامات الحمراء هي تضامن من قبل أعضاء الفريق مع حملة مناهضة للعنف ضد المرأة في إيطاليا تم إطلاقها مؤخرا.

وشهدت المباراة فوز فريق يوفنتوس على نظيره كالياري بهدفين مقابل صفر من تنفيذ رونالدو وذلك خلال الدقيقتين 38 و 42. ويحتل النادي الآن المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 13 نقطة.

يوفنتوس 02

يوفنتوس 03

يوفنتوس 01