DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 27, 2021
Sat 27

18 o

غيوم متفرقة
Sat
18 o
Sun
15 o
Mon
13 o
Tue
13 o
Wed
11 o
طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى مدفأة

طرق لتدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى مدفأة

ديكور وحِرف

١٣ طريقة لتدفئة منزلك في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة

Published on Jan 20, 2021

أيضا في هذه الحزمة

نبحث جميعاً في فصل الشتاء عن كل ما يمكننا من الشعور بالدفء. ولذلك نلجأ في منازلنا إلى تشغل المدفأة. ولكن الكثير منا يدرك أن هذا الخيار ليس صحياً بالمرة، ويكون السبب الرئيسي في إصابتنا بنزلات البرد وغيرها خلال هذا الفصل. وهنا يبقى السؤال، كيف يمكننا تدفئة المنزل في الشتاء دون الحاجة إلى مدفأة؟ ربما يغفل الكثير منا عن بعض الطرق البسيطة التي تجيبنا بالفعل عن هذا التساؤل. لذا قررنا أن نجيبك نحن عليه اليوم، في السطور التالية...

١٣ طريقة لتدفئة منزلك في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة

١- ادهني حوائط منزلك بالطلاء الغامق. والذي بدوره سيمتص أشعة الشمس في النهار، ويعمل على رفع درجة حرارة المنزل طوال اليوم.

أقرأ أيضا:كيف نستخدم التفاح لعمل حاملة للشموع؟ - فيديو 

٢- استخدمي ستائر ذات خامات ثقيلة على الشبابيك، حتى تمنع تسرب الهواء إلى منزلك.وتأكدي أنها ستضيف لمسة مختلفة في ديكور منزلك.

٣- احرصي على تغطية أرضيات المنزل، بسجاجيد كبيرة الحجم والتي بدورها لن تشعرك ببرودة الأرض. واستخدمي السجاجيد الفرو لمزيد من التدفئة.٤- قومي بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية، كالموهير، القطيفة، الصوف وستشعرين بدرجة كبيرة من الدفء.

قومي بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية،

٤- قومي بتغطية أثاث منزلك ببعض المفارش ذات الخامات الشتوية، كالموهير، القطيفة، الصوف وستشعرين بدرجة كبيرة من الدفء.

٥- على عكس الصيف الذي نقلل فيه الإضاءة نظراً لأنها ترفع درجات الحرارة، يمكنك أن تزيدي إضاءة المنزل في الشتاء من أجل دفء أكثر

أقرأ أيضا:أصنعي آلة تساعدك على طي الملابس - فيديو 

.٦- يعد غلق أبواب غرف المنزل، من الطرق الفعالة لبقاء الجو دافئاً

.٧- إذا كان هناك مساحات واسعة بين الجدران أو الشبابيك، فيفضل أن تقومي بوضع شريط سيلكون في هذه الفراغات لسدها

قربة ماء

.٨- أيضاً لتدفئة السراير، يمكنك وضع قربة مياه ساخنة بداخل كيس من الصوف. ثم ضعيها على السرير أسفل الغطاء واتركيها لوقت كافي قبل النوم. وستجدينها تمكنت من تدفئة سريرك دون الحاجة لتشغل مدفئة

.٩- دعي أشعة الشمس تدخل منزلك في أوقات الظهيرة، ثم اغلقي الشبابيك بإحكام فوراً بعد أن ترتفع درجة حرارة منزلك، بفضل أشعة الشمس

١٠- اغلقي أبواب الغرف ولا تتركينها مفتوحة. بحيث تحتفظ كل غرفة بدرجة حرارتها.

اغلقي أبواب الغرف

١١- إن كنت تشعرين أن الحوائط تتسبب في برودة شديدة للمنزل، يمكنك تغطيتها ببعض الستائر أو سجاجيد الحوائط المخصصة. فهي ستقلل البرودة إلى حد كبير.

١٢- اهتمي بأسقف المنزل. حتى أنه في وجود المدفأة يمكن أن يفقد المنزل نسبة كبيرة من الحرارة، بسبب الأسقف غير المعزولة. لذا ننصحك بالقيام بذلك في أقرب وقت.

١٣- هل مطبخك بارج؟ الحل بسيط اتركي فرن البوتوجاز مشتعل قليلاً وستلاحظين الفرق.

 

 

نصائح لديكور غُرف الفتيات بشكل جذاب ومُريح

نصائح لديكور غُرف الفتيات بشكل جذاب ومُريح

ديكور وحِرف

Published on Nov 14, 2020

يليق بغرف نوم البنات الصغيرات والمراهقات، ألوان الزهري والفوشيا والأبيض والبنفسجي بأجواء أنثوية وفي هذا الإطار، ويمكن إعداد تصميم يقوم على دمج أحد الألوان المذكورة، مع لون آخر، وبحسب مجلّة “سيدتي”، إليكِ بعض الأفكار لتنسيق غرف نوم البنات.

• تجنّبي طلاء الجدران بألوان صارخة، بل بأحد الألوان المحايدة في غرف نوم المراهقات

• يتماشى الزهري مع ألوان عدّة، كالفيروز والرمادي والأبيض والبيج، ولا مانع من استخدام الزهري بدرجاته المختلفة في ديكورات غرف نوم البنات.

• من الضروري استخدام درجات الألوان الأخرى من نفس درجة هذا الأخير

• يحلو أن يتشارك الأسود والزهري في الديكور، ولتحقيق التناقض المحبَّب، يُمكن انتقاء خلفيّة السرير سوداء، مع طلاء الجدار خلفها بالفوشيا، واختيار مفرش السرير باللون الزهري.

ومن الجميل كثيراً للفتيات أن تكون الأرضيّة فاتحة، ومُلوّنة بالأبيض أو البيج أو الرمادي، بعيدًا من الباركيه البني، ويمكن استعمال قطع السجّاد الصغيرة، على أن توزّع قطع السجاد الصغيرة أمام السرير أو المقعد إذا وُجد أو الخزانة.

 

 

 

نصائح لاختيار ورق الجدران

نصائح لاختيار ورق الجدران

ديكور وحِرف

Published on Nov 03, 2020

يعتبر ورق الجدران من مواد الديكور شائعة الاستخدام، في الطراز المعاصر، فهو يمتاز بسرعة التركيب، وتنوع التصاميم، التي تحقق إضافة مميزة في المكان. وفي الآتي، إرشادات متعلقة:

• اختيار ورق الجدران ذي الخلفية فاتحة اللون، يجعل الغرفة تبدو أكبر، أمّا استخدام ورق الجدران ذي النقوش الصغيرة فيعطي انطباعًا بالاتساع. ورق الجدران المحمل بخطوط رأسيّة يوحي، بدوره، بعلو السقف.

• في شأن النقوش، هناك ورق جدران يحمل نقوشًا نافرة، وآخر يحمل نقوشًا عبارة عن قماش نافر منه، ولكنه باهظ الثمن، لذا يُستخدم في تلبيس جدار وحيد في الصالون، أو غرف النوم، أو مكتب فخم، شريطة أن تأتي ألوانه مدروسة، بعيدًا من الأبيض والفضي أو الذهبي.

أقرأ أيضا :تصاميم السجاد المعاصر في المنزل 

• ورق الجدران يتوافر بأنواع عدة: الفينيل المقاوم للرطوبة، أو أنواع من الأقمشة غير المنسوجة، أو الأقمسة الخشنة، أو رقائق الخشب، أو النوع المتموج أي الخليط بين النسيج والنبات والمعدن وحبيبات الخشب.

• لإضفاء جوّ رومانسي في الغرفة، يُفضّل اختيار ورق الجدران ذي الحجم والنقوش الصغيرة، وبألوان الباستيل والزخرفات الهادئة.

• لإضفاء لمسات معاصرة، يفضّل اختيار النقوش ذات الأشكال الهندسية أو ذات اللمعان.

• من المفضّل استعمال ورق الجدران الذي يحمل نقوشًا بارزة كبيرة على جدار محدد، وهذا الأخير يجب أن يخلو من حضور أي باب أو نافذة، وغالبًا ما يكون الجدار وراء السرير أو الأريكة الرئيسة.

• عند تطبيق ورق الجدران ثلاثي الأبعاد على أحد الجدران، يجب أن تحمل الجدران الباقية لون طلاء واحد، وهذا الأخير هو اللون البارز في تصميم ورق الجدران.

• من الضروري تجنب تعليق تحفة كمرآة أو لوحة على جدار مكسو بورق جدران محمّل بنقوش بارزة. وتجنب تغليف جدران الغرفة الأربعة بورق جدران مطبّع بالنقوش.

• عند تركيب ورق الجدران، يجب أن يكون الجدار أو السطح الذي سيستقبل ورق جدران خاليًا من أي عيوب (الكسور أو الشروخ أو الفجوات أو الرطوبة...).




تصاميم السجاد المعاصر في المنزل

تصاميم السجاد المعاصر في المنزل

ديكور وحِرف

Published on Nov 02, 2020

يُضفي السجاد جماليّةً على الديكور المنزلي، ويُعدّ من الإضافات الجذّابة فيه، وفي هذا الإطار، تطلع مهندسة الديكور ديالا غمراوي "سيدتي. نت" على جديد السجاد لناحيتي اللون والنقش، وطريقة توزيع قطعه في الغرف. علمًا أن خامات السجاد لم تعد تقتصر على الصوف أو الحرير أو الـ"بوليستر"، بل دخلت مواد جديد إلى هذه الصناعة، لا سيما البامبو والقشّ.

اقرأ أيضا :نصائح لـ تصميم مداخل المنزل الخارجية 

تتعدّد أشكال السجّاد، في النمطين الـ"مودرن" والمعاصر، وهي لم تعد مقتصرة على الأشكال الدائريّة أو المستطيلة أو المربّعة، كما تخرج تصاميم السجّاد عن تلك المألوفة، إذ قد تبدأ القطعة منه بشراشيب وتنتهي بزخرفة ما (أو بانحناءة). وتغادر النقوش التقليديّة السجاد المعاصر الذي يُنقش أو يُرسم عليه بطريقة الـ"ليزر" ليبدو كأنه مُفرّغ.

تصاميم السجاد المعاصر في المنزل-1

يفترش السجاد الممرات في المنزل، وغرفة المعيشة، والصالة، وغرف النوم، أي كل الأمكنة التي تبعد عن الرطوبة.

طرق توزيع السجاد

يتوزّع السجاد بطريقة تتناسب وحجم الغرفة، وفق الآتي:

•  في الممرّ الطويل، تمتد قطعة السجاد على امتداد الممر، وهي لا تشغل كلّ المساحة من الجدار إلى الجدار، وإنما تبعد عن كلّ جدار نحو 20 سنتيمتراً أو 30 منه. ويمكن أن تكون قطعة السجاد عبارة عن مستطيل أو زوجين منه أو ثلاث، بحسب مساحة الممر، أو قد تتخذ الشكل الدائري، وتتوزّع بأحجام صغيرة فيه، بصورة تبدو متصلة ببعضها البعض.

سجاد الممر

• في غرفة المعيشة، يمكن اختيار قطعة السجاد المربّعة (أو المستطيلة)، مع فردها، بالانسجام مع طريقة توزيع الأثاث، ما يعني أنّه إذا كانت قطع الأثاث تتوسّط الغرفة، وهناك ممرّ حولها، يفضّل أن تمتد السجادة حتّى قوائم المفروشات، لتبدو الأخيرة كأنها داخل إطار السجادة.

• في غرفة النوم، يُفضّل أن تبدأ السجادة من أسفل طرف السرير، وتمتدّ.

غرفة المعيشة

نقوش وألوان 

في الطراز الكلاسيكي، معلوم أن السجادة الشرقيّة المُعدّة يدويًّا من الحرير تعتبر قطعة جذّابة في الديكور، وتضفي فخامة على المساحة التي تحلّ فيها. راهنًا، تطورت الزخارف على السجادة، لتصبح هذه الأخيرة كأنّها لوحة تجريدية مُعاصرة تطلّ بألوان جديدة، وتضفي لمسة خاصة على البيت.

لهواة السجاد الغنيّ بالألوان والزخارف، تقضي القاعدة الذهبية، بحسب فرّان، باختيار أقمشة قطع الأثاث الأساسية سادة، بطريقة يتحقق من خلالها التناغم بين الألوان البارزة في السجادة وأقمشة الوسائد، التي يمكن أن تحمل نقوشًا ناعمةً في حال الرغبة. أمّا في الطرز الـ"مودرن" والمعاصرة، فهناك خيارات متعددة للسجاد، لناحيتي الألوان والتصميم، على أن تكون الزخارف مبهمة أو عبارة عن أشكال هندسية أو مستوحاة من الطبيعة.

لناحية الخامات، فإنّ الأكثر جودةً بينها في صنع السجاد، هو الحرير، يليه الصوف، فالـ"بوليستر"، بدون الإغفال عن السجّاد المصنوع من الخيش أو البامبو أو الكتّان...