DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 5, 2021
Fri 5

13 o

غائم جزئي
Fri
13 o
Sat
18 o
Sun
15 o
Mon
14 o
Tue
19 o
طريقة رسم الآيلاينر بشكل صحيح يعتمد على شكل العين - فيديو

طريقة رسم الآيلاينر بشكل صحيح يعتمد على شكل العين - فيديو

دنيا الجمال

موضة 2021 في الآيلاينر - فيديو

Published on Jan 10, 2021

أيضا في هذه الحزمة

يعتبر الآيلاينر من أصعب خطوات المكياج وخاصة بالنسبة للمبتدئين، لذلك لا تحزني إذا كنت لا زلتي لا تعلمين طريقة وضع الآيلاينر بالطريقة الصحيح

أوضحت بيان العكة خبيرة تجميل  أن اختيار رسمة  الايلاينر المناسبة للوجه تتم بعد معرفة طبيعة وشكل العين لاختيار رسمة تناسب طبيعة العين وتظهر جماليتها.

وقالت خلال استضافتها في برنامج دنيا يا دنيا أنه لا بد من رسم  الايلاينر بشكل مستمر لتدريب اليد .

وقالت أنه لا بد من معرفة شكل العين والتكنيك المناسب وفق ما يلي :

العيون المبطنة : وهي العيون الصعبة في رسم الآي لاينر لانه الجفن المتحرك يغطي اغلب منطقة العين فلا بد من رسمه في المنطقة الظاهرة .

والعيون مفتوحة : وتحتاج أن يبدأ الرسم من نهاية العين ورفعه لأعلى ثم النزول فيه إلى نصف  العين .

العيون اللوزية : وهي اسهل عيون لرسم الايلاينر  ولها اكثر من طريقة لرسمه ويفضل رسمه من نهاية العين .

أقرأ أيضا:علاجات منزلية لمحاربة صدفية الأظاف 

العيون القريبة من بعض : المساحة بينها صغيرة فلا بد من رسم الايلاينر من الثلث الأخير من العين والابتعاد عن مدمع العين .

العيون المدورة : نبدأ من نصف او ثلث العين ونسحبها الى الخارج والابتعاد عن مدمع العين لكسر الحاجز المدور في العين.

العيون البعيدة عن بعض : يوجد مساحة كبيرة بين العينين فلا بد من رسم مدمع العين والاستمرار فيه .

العيون الجاحظة البارزة للخارج : يناسبها الايلاينر  العريض لانه الجفن بارز وتغطي المساحة الفراغ بالآيلاينر العريض 

بينت انه عند رسم الاي لاينر لا بد من تغطية المساحات الكبيرة الفارغة بالعين والمنطقة التي تكون منخفضة جدا لا بد من رفعها بالرسم .

وأشارت الى موضة عام 2021 في الايلاينر التي اتجهت إلى جعله ملون  بدل المتعارف عليه باللون الأسود . فهو يضيف لمحة للعين لمحة للعين ويناسب جميع انواع المناسبات وحتى المكياج اليومي.

 

أهمية زبدة الكاكاو للجلد والبشرة - فيديو

أهمية زبدة الكاكاو للجلد والبشرة - فيديو

دنيا الجمال

Published on Feb 03, 2021

تُستوحى زبدة الكاكاو من نبات الكاكاو، وهي مليئة بالأحماض الدهنية، وفائدتها كبيرة للجلد، فـ الجلد يمتص الدهون بشكل سريع وكبير نتيجة وجود خلايا وطبقات في الجلد تميل للدُهنيات والدُهون ولا تتقبل السوائل أبداً، وعند استخدام المُستحضرات التجميلية يجب أن تحتوي على نسبة من الأحماض الدُهنية لنحصُل على استفادة منها.

ويُعتبر زيت الزيتون أحد الدهون الجيدة جداً للجلد للحفاظ على رطوبته.

من الضروري الإهتمام بالجلد لدى السيدات وبالأخص لدى الحوامل، قبل وبعد الحمل والولادة، للتخلص من علامات التمدد والسيلوليت، ولهذا من الأفضل أن يكون هناك ترطيب للجلد مُنذ بداية الحمل، من أجل تعزيز الدورة الدموية وتحفيز الخلايا أن تكون مرنة ومُرطبة بشكل أكبر.

كما أنه يُفضل أن يكون الترطيب لدى المرأة الحامل أن يرتكز على المواد الطبيعية، كـ زبدة الكاكاو وزيت الزيتون، وزبدة الكاكاو أحد المواد الآمنة الاستخدام.

و يوجد من نوع زبدة الكاكاو الخاص بمرحلة الرضاعة، ومن الضروري أن تكون آمنة لجسم الأم والطفل، فهي تحتوي على زيت الأرغان والكولاجين، وجميعها مواد طبيعية.

 

مُكعبات الثلج لبشرة نضرة ونظيفة

مُكعبات الثلج لبشرة نضرة ونظيفة

دنيا الجمال

Published on Feb 02, 2021

يستخدم الثلج عادة لتهدئة البشرة المحروقة بسبب البحر والشمس في فصل الصيف، كما له فعالية واضحة في إغلاق مسام البشرة الواسع، ولكن ما تجهلينه أن الثلج أصبح بديلاً حقيقيا عن الكثير من المستحضرات التجميلية، والعمليات الكيميائية التي تستخدم للبشرة و ترهقها مع مرور الوقت.

1.لبشرة متوهجة ونظيفة: املئي الحوض بالثلج، وضعي فيه وجهك ثلاث مرات متتالية بحيث تكون كل مرة لمدة 30 ثانية. قد تشعرين بأنّ هذا الأمر مخيف بعض الشيء إلا أنه ذو فوائد متعددة لبشرتك، كما أنه سيترك بشرتك متوهجة ونضرة.

2.لتحصلي على مكعبات ثلج أكثر فائدة لبشرتك: اجعلي مكعبات الثلج الخاصة بك من البطيخ أو الليمون؛ ومرريها على وجهك لتكون أكثر فاعلية على بشرتك. 

3.ولتحصلي على بشرة متوهجة: صبي عصير البرتقال على مكعبات الثلج ثم افركي مكعبات ثلج البرتقال على وجهك من دقيقة إلى دقيقتين لتحصلي على توهج طبيعي لبشرتك في الحال.

4.وللتخلص من حروق الشمس والتهابات البشرة اجعلي الالوفيرا مكعبات ثلج، ومرريها على بشرتك لتعمل على تهدئة البشرة من الاحمرار فورًا.

5.ولتهدئة البشرة من الاحمرار: مرري قطعة من الثلج على بشرتك لتقليل الاحمرار سريعًا.

6. لشد البشرة: بعد قيامك بإحدى ماسكات العناية ببشرتك إذا شعرتِ بأنّ مسام بشرتك مفتوحة قومي بتمرير قطعة الثلج على بشرتك لتعملي على شد البشرة وغلق المسام.

7.محاربة التجاعيد: إذا تجاوزتِ الثلاثينات وشعرتِ بظهور بعض التجاعيد فأنت لست مجبرة على شراء كريمات باهظة الثمن للتخلص من التجاعيد فقط قومي بتمرير قطعة الثلج يوميًّا على بشرتك فهي تعمل على محاربة تجاعيد الوجه.

8.لبشرة نضرة: قد تتعرضين في بعض الأيام للتوتر والسهر وقلة وقت النوم، مما يجعل هذا الأمر ظاهرًا على بشرتك في الصباح. تخلصي من علامات الإرهاق من بشرتك فورًا عبر غمس وجهك في الماء المثلج.

 

صابون قشر الليمون.. إليكم طريقة صنعه - فيديو

صابون قشر الليمون.. إليكم طريقة صنعه - فيديو

دنيا الجمال

Published on Jan 31, 2021

عدا عن الفوائد الغذائية الكبيرة لـ الليمون، إلا أنه جيد ومُفيد جداً للبشرة من خلال استخدامه كـ أقنعة للبشرة وما إلى ذلك..

ومن فوائد الليمون للبشرة فهو يُجدد الجلد ويُعالج حبوب الشباب والنُدب، كما أنه يُخلص الوجه من الترهلات، والعديد من الفوائد الأخرى، كـ التخلص من النمش، ومُعالجة تشقق الشفتين وتبييض البشرة.

والتالي طريقة لصُنع صابون بقشور الليمون للبشرة