DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 27, 2021
Sat 27

18 o

غيوم متفرقة
Sat
18 o
Sun
15 o
Mon
13 o
Tue
13 o
Wed
11 o
فوائد وانواع خيوط شد الوجه - فيديو

فوائد وانواع خيوط شد الوجه - فيديو

دنيا الجمال

ما الفرق بين الفلر وخيوط شد الوجه وأيها أكثر أمن؟

Published on Dec 30, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قالت الدكتورة حنين عوض  أخصائية تجميل الوجه والأسنان أن طبيب الأسنان بعد تخرجه من الجامعة وحصوله على عدد من الكورسات والدورات التدريبية والخبرات يكون مخول له القيام بالعمليات الخاصة بالوجه والتجميل وذلك لتوافر شروط أساسية فيه فيه وهي  أنه طبيب مختص وعلى علم ودراية بتشريح الوجه وأعضائه كلها اضافة إلى الخبرات التي اكتسبها.

وأوضحت وجود عدد من أشكال خيوط شد الوجه مثل :

الخيوط الصغيرة التي تحقن في الوجه لتعطي له نضارة من خلال و تحفز إنتاج الكولاجين والاستين التي تنتج الألياف وتعطي نضارة للوجه ويتم وضعها في الوجه على شكل شبكة أو بخطوط متوازية .

 خيوط يتم وضعها بالشفاه وتكون رقيقة وقصيرة لإعطاء رفعة للشفاه وتحديد خطوط الشاه . 

أقرأ أيضا:احدث الوان موضة مكياج شتاء 2021 - فيديو 

الخيوط الكبيرة والسميكة لشد الوجه المترهل .

وبينت أن تقنية شد الوجه بالخيوط جديدة وما زالت الكثير من السيدات تخاف منها وتفضل الفيلر عليها موضحة ان الخيوط أكثر أمنً من  الفلر لأن خطورتها أقل بالفيلر يمكن أن يحقن بطريقة خاطئ ويتسبب في اصابات بالغة للشخص في حين أن أكبر خطأ يحدث للوجه في حالة الخيوط هو الاصطدام بوعاء من أوعية الوجه قد يترك علامات عليه لفترة تختفي بعدها تدريجيا .

وأكدت أن شد الوجه بالخيوط مرتبط بطبيعة الحالة ومدى الحاجة لذلك وليس مرتبط بالعمر .

وأوضحت أن تقنية شد الوجه بالخيوط تتم عن طريق تخدير موضعي في مكان ت دخول الخيط ومساره  وتحتاج  من 20 الى 40 دقيقة للقيام بها .

 

 

قصة نجاح خبيرة التجميل هبة شحادة - فيديو

قصة نجاح خبيرة التجميل هبة شحادة - فيديو

دنيا الجمال

Published on Jan 13, 2021

قالت خبير المكياج هبه شحاده التي تبلغ من العمر 27 سنة إنها بدأت  حياتها في مجال الميكاب وتعلمه في عمر ال 17 وبتشجيع من أهلها وأنها لأجل أهلها اختارت ان تدرس علم الاجتماع والتربية وانها من خلال دراستها لهذا المجال فهي تقوم بتقديم عدد من الفيديوهات عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي بناء على العلم الذي درسته وأحبته .

تعلمت لأجل اهلي علم اجتماع بطرح قضايا عنه على السوشل ميديا بعدد من القضايا التي تهم المرأة

وتعتبر هبة  من خبيرات التّجميل الأكثر شهرة  عربياً و في فلسطين و تعاونت مع شركات عالمية في مجال التجميل وأطلقت وأحمر شفاه يحمل اسم هبة شحادة مع شركة ( flormar )وتمتلك خط باسمها .

أقرأ أيضا:طريقة رسم الآيلاينر بشكل صحيح يعتمد على شكل العين - فيديو 

وقالت هبة ان مضمون ما تقدمه على منصات التواصل الأجتماعي يمثل الأفكار والمبادئ  التي لا تتنازل إبرازها في كُل فرصة، والمتعلّق بالمرأة وحقوقها وكل ما يخصها في محاولة للتأكيد اعلى أهمّية انخراط المرأة في سوق العمل والمحافظة على حقوقها. 

وقالت ان اي شخص لديه موهبة عليه استغلالها وتجربة طرحها على منصات التواصل الأجتماعي التي تعتبر اليوم فضاء واسع للجميع ولا بد من طرح مضامين مميزة عليه للفت انتباه الشركات والأشخاص التي يعتبر لفت انتباها نقطة نجاح وقوة في حياة أي شخص .

 

 

علاجات منزلية لمحاربة صدفية الأظافر

علاجات منزلية لمحاربة صدفية الأظافر

دنيا الجمال

Published on Jan 07, 2021

تعد الصدفية حالة جلدية مزمنة تؤدي إلى إصابة البشرة بجفاف شديد، كما أنها تؤدي في كثير من الحالات إلى ظهور قشور بشكل ملحوظ. وبينما تحدث معظم حالات الإصابة بالصدفية على الجلد وفروة الرأس، فإن إصابتها الأظافر أمر وارد أيضا.

وعلّقت على ذلك طبيبة الجلدية، بورفيشا باتيل، بقولها إن الصدفية تحدث حيث تستهدف كريات الدم البيضاء في الجسم كلا من البشرة، المفاصل والأظافر، حيث يُحدِث الالتهاب تسارعا في إنتاج الخلايا المعروفة باسم الخلايا الكيراتينية في الجلد والأظافر والأنسجة الأخرى. وبينما يمكن للأعراض وسن ظهور تلك المشكلة أن تتفاوت من شخص لآخر، فمن الضروري معرفة طرق علاج صدفية الأظافر حتى لا تتفاقم.

ونستعرض فيما يأتي أكثر 10 علاجات منزلية فعالة لمحاربة صدفية الأظافر :

اقرأ أيضا:ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو 

تقليم الأظافر بانتظام

ينصح الأطباء بضرورة المداومة على تقليم الأظافر باستمرار؛ لأن مرض صدفية الأظافر عادة ما يتسبب في تقصفها بسهولة، ومن ثم فان الاهتمام بتقليمها بصورة مستمرة أمر يوفر لها الحماية من خطر التقصف والألم.

التوقف عن عادة قضم الأظافر

وهي العادة التي ربما تتسبب في زيادة درجة الألم لمن يعانون من مشكلة صدفية الأظافر، وبالتالي، ينصح بضرورة التوقف عنها.

عادة قضم الأظافر

التعامل برفق شديد مع الأظافر

خاصة وأن مرض الصدفية عادة ما يصيب الأظافر بهشاشة عامة، ولهذا يوصى بحمايتها من البيئات القاسية عبر ارتداء قفازات قطنية أو مطاطية عند غسل الأطباق أو القيام بأعمال البستنة أو تنظيف المنزل.

استخدام منتجات ترطيب مع الأظافر

ثبت أن زيت فيتامين إي وزيوت السمك تساعد على الحد من التهابات الأظافر وتساعد على تعزيز نمو الأظافر المصابة.

أقرأ ايضا:كيف تقي الرياضة كبار السن من الاصابة بالأمراض ؟ - فيديو 

تجنب الأظافر الصناعية

لأنها تضر بالأظافر ويمكن أن تفاقم مشكلة صدفية الجلد، مع إمكانية الاكتفاء بطلاء الأظافر الذي ثبت أنه لا يضر بالأظافر ولا يفاقم الصدفية.

الأظافر الصناعية

المحافظة على نظافة الأظافر وجفافها قدر المستطاع

تبين أن الأجواء الرطبة والدافئة يمكن أن تعمل على تعزيز نمو البكتيريا والفطريات التي تضر بالأظافر، ومن ثم ينصح بضرورة الحفاظ على نظافة الأظافر لتجنب هذا الخطر تماما.

أقرأ أيضا:الفرق بين أعراض الزُكام وإلتهاب الجيوب الأنفية - فيديو 

الاهتمام بنوعية الأطعمة المضادة للالتهابات

أنها تحد من تفاقم صدفية الأظافر، مع التوقف عن تناول الأطعمة التي تزيد الالتهابات، ومنها السكريات، منتجات الألبان والغلوتين، حيث إن ذلك يفيد في حالة الصدفية وغيرها من الأمراض.

قص أجزاء الجلد المتدلية بجوار الأظافر منعا لتفاقم المشكلة أو زيادة الشعور بالألم.

خضار وفواكه

استخدام واق للأظافر

خاصة لمن يعالجون مشكلة صدفية الأظافر بستيرويد موضعي.

الاهتمام بتناول أحماض أوميغا-3 الدهنية

الموجودة بالسلمون وبذور الكتان والجوز، حيث ثبت أنها تحظى بفعالية كبرى بالفعل في علاج مشكلة الصدفية عموما.

 

 

ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو

ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو

صحة

Published on Jan 03, 2021

 

أوضح الدكتور حسين أبو رمان جراح تجميل وترميم  ان عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل التي تجرى على مستوى العالم,مشيرة إلى أنها تتم على أيدي جراح تجميل متخصص ويتم فيها إعطاء المريض بنج كامل وتستمر من ساعتين إلى ثلاث ويتم فيها شفط الدهون الزائدة في الجسم  والتي تكون من 10 الى 15 كيلو جرام .

وبين أن هذه الدهون يتم شفطها لنحت الجسم مشيرا الى أن شفطها يكون بسبب عدم القدرة على خسارة هذه الدهون بالطريقة العادية مثل الرجيم والرياضة لأنها دهون عنيدة وهي غالبا ما تكون أسفل البطن والظهر والخواصر أو الرقبة  فيتم شفطها والاستفادة منها إعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم حتى تعطي جمالية له.

وأشار خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا الى وجود عدة معايير يجب مراعاتها قبل القيام بالعملية و أهمها أن تكون الدهون الزائدة بين ال 10 الى 15 كيلو وموجودة في أماكن صعب خسارة الوزن مع المحافظة على سلامة المريض .

وأوضح أن المريض بعد العملية يحتاج من 7 إلى 10 أيام للتعافي من العملية وتقليل الشعور بالألم مشيرا الى حاجة المريض للبس مشدات بعد العملية .

أقرأ أيضا:ماذا يؤثر على عدد السعرات الحرارية التي نحرقها يومياً ؟ 

وبين ان الجلد الزائد بعد شفط الدهون من الجسم إذا كان قوي وبحالة جيد فإنه سوف يعود لوضعه الطبيعي بعد العملية اما اذا كانت هناك ترهلات كثيرة فيه مثل التي تتشكل عند السيدات بعد الحمل والولادة يجرى لها عملية فيما بعد لقص هذا الجلد .

وبينت أنه بعد شفط الدهون من الجسم يمكن إعادة الاستفادة منها بإعادة حقنها في مكان آخر مثل شفط الدهون التي تكون أسفل الرقبة فشفطها يبرز جمالية الوجه والفك ويمكن اعادة حقن الوجه فيها بدل من الفيلر.

واوضح أن حقن الجسم والوجه بالدهون أفضل بكثير من الحقن بالفيلر لأن الدهون مادة طبيعية من الجسم نفسه مبينأً أن بعد إعادة حقن الدهون في الجسم يذوب 30 % من الدهون خلال الأربع أسابيع الاولى من العلمية و يبقى باقي الدهون في الجسم ويستمر وجودها الى سنوات على عكس الفيلر الذي يحتاج الى التجديد كل 6 شهور أو سنة .

وبين أن على الأشخاص الذين يقومون بهذه العملية الأنتباه الى وزنهم بعدها مشيرا إلى أهمية عدم زيادة الوزن بعدها .