DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
7 o
Wed
5 o
قمة الكُرة المصرية تشهد فوزاً عظيما للزمالك مُقابل نظيره الأهلي

قمة الكُرة المصرية تشهد فوزاً عظيما للزمالك مُقابل نظيره الأهلي

دنيا الرياضة

في قمة الكُرة المصرية غلب نادي الزمالك الأهلي بـ 3 نقاط مُقابل نقطة واحد للفريق الأخر

Published on Aug 23, 2020

أيضا في هذه الحزمة

حقق الزمالك انتصاراً كبيراً على منافسه التقليدي، واستعاد المركز الثاني بحسمه ديربي القاهرة أمام غريمه التقليدي الأهلي بالفوز 3-1، السبت.

وألحق الزمالك بالأهلي، متصدر الترتيب، الخسارة الأولى هذا الموسم بملعب القاهرة الدولي، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم الزمالك عن طريق أحمد سيد "زيزو" ، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة ياسر ابراهيم، لكن الزمالك سجل هدفين بواسطة مصطفى محمد والبديل اسامة فيصل .

ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة مقلصا الفارق إلى 14 نقطة عن الأهلي المتصدر، علما بأن الزمالك سيخصم من رصيده 3 نقاط في نهاية الموسم لانسحابه من مباراة الذهاب بين الفريقين، وهي المباراة التي أثارت جدلا واسعا بعدما جاءت بعد أيام على انتصار الزمالك وفوزه بكأس السوبر المصري على حساب الأهلي بالذات في أبوظبي.

وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ والخطورة في بداية المباراة ومالت البداية للأهلي الذي كاد يفتتح التسجيل بضربة رأسية لمهاجمه السنغالي بادجي لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى محمد أبو جبل ، ثم أنقذ الأخير مرماه من هدف محقق برأسية أخرى لبادجي 

وعلى عكس سير اللعب، ومن هجمة مرتدة اخترق المغربي أشرف بنشرقي دفاع الأهلي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تابعها "زيزو" داخل المرمى الخالي مانحا التقدم للزمالك .

اقرأ أيضاً : بايرن ميونيخ يعبر إلى نهائي أبطال أوروبا 

ووضح تأثر الأهلي بالغيابات العديدة خاصة في الهجوم، وساهمت تغييرات مدربه السويسري رينيه فايلر مطلع الشوط الثاني بإشراك الأنغولي جيرالدو ووليد سليمان في زيادة الفاعلية الهجومية.

وحرم القائم الأيمن مجددا الأهلي من التعادل بعدما رد تسديدة محمد مجدي "أفشه" .

وأنقذ المدافع محمود الونش مرماه من التعادل عندما تدخل في توقيت مناسب لإبعاد كرة عرضية لوليد سليمان من أمام جيرالدو المنفرد وحولها إلى ركنية (61)، لكنها كانت مصدر هدف التعادل عندما استغل المدافع ياسر إبراهيم ارتباكا في دفاع الزمالك لتشتيت الكرة فلعبها بذكاء من مسافة قريبة داخل المرمى 

وأهدر البديل النيجيري كابونغو كاسونغو فرصة منح التقدم للزمالك من تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها محمد الشناوي ، قبل أن ينجح مصطفى محمد، الصائم عن التهديف مؤخرا، في هز شباك الأخير بتسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة بعدما تلقى كرة عرضية من حازم إمام هيأها على صدره وأسكنها على يسار الشناوي .

وكاد وليد سيلمان يدرك التعادل من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر ليقابلها الزمالك بهجمة قادها بنشرقي ومررها إلى مواطنه البديل محمد أوناجم الذي توغل داخل المنطقة وهيأها ببراعة إلى البديل الأخر أسامة فيصل فتابعها داخل المرمى الخالي موجها الضرب القاضية لحامل اللقب .





تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

في الحركة بركة

Published on Dec 16, 2020

 

قدم الكوتش ناصر الشيخ مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية خلال فقرة الرياضة ضمن برنامج دنيا يا دنيا .

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

دنيا الرياضة

Published on Dec 16, 2020

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" فريق الأحلام المؤلف من أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق، وتم اختيار اللاعبين من خلال التصويت من قبل 140 صحافي رياضي.

لكن من هي الأسماء التي ضمها فريق الأحلام؟

تم اختيار أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ولم يغب عن التشكيلة بعض الأسماء التي رحلت عن عالمنا مثل دييغو مارادونا.

إذ وقع الخيار على حارس المرمى الروسي الأفضل على الإطلاق ليف ياشين بأن يكون حارس مرمى فريق الأحلام، وقد حاز ليف خلال مسيرته الرياضية التي لعب فيها 812 مباراة، لقب أفضل حارس مرمى في أوروبا تسع مرات. وتوفي في العام 1990 عن عمر ناهز الستين عاماً.

ضمن التشكيلة الأولى، انضم لاعب كرة القدم البرازيلي كافو إلى فريق الأحلام، متقدماً على كل من كارلوس ألبرتو وفيليب لام. شارك كافو خلال مسيرته بـ142 مباراة، ويعتبر أكثر لاعب برازيلي شارك في مباريات في كل العصور. فاز كافو بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، في العام 1994 و2002 ووصل إلى نهائي عام 1998 حيث خسر أمام فرنسا البلد المضيف.

جاء من ضمن التشكيلة أيضاً اللاعب الألماني في خط الدفاع فرانز بيكنباور، ولعب 103 مباراة مع غرب ألمانيا وفاز بكأس العالم لعام 1974. كما خطف لقبي الكرة الذهبية، في 1972 و1976.  

انضم إلى فريق الأحلام اللاعب الإيطالي باولو مالديني، وقد شارك في 902 مباراة مع فريق AC Milan. حاز المدافع باولو سبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة كؤوس أوروبية. كما لعب مالديني مع فريق إيطاليا 126 مباراة، كما ساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس العالم في 1994.

في التشكيلة الأولى لفريق الأحلام، تغلب دييغو مارادونا على كل من زين الدين زيدان وميشال بلاتيني.

مارادونا الذي توفي الشهر الماضي، ساعد أفضل لاعب في كل العصور فريق الأرجنتين في الفوز بكأس العالم لعام 1986، وحاز لقب لاعب القرن من قبل الفيفا.

انضم اللاعب الاسباني تشافي إلى فريق الأحلام، ويعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. شارك مع اسبانيا بـ133 مباراة دولية، وفاز بثلاث بطولات، كأس العالم 2010، اليورو 2008 واليورو 2012. فاز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

لم يغب صديق مارادونا عن فريق الأحلام، إذ انضم إلى التشكيلة الأولى اللاعب البرازيلي بيليه. ساعد بيليه فريق بلاده على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1958، 1962 و1970.

لا بد لتشكيلة الأحلام أن تضم ليونيل ميسي، وفاز ميسي بستة كرات ذهبية خلال مسيرته الممتدة على 142 مباراة مع الأرجنتين. فاز ميسي بعشر ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وشارك ميسي على صفحته على انستغرام بوست شكر فيه كل من اختاره ليكون ضمن قائمة فريق الأحلام.

 

 

 

 

وفاة المصارع تومي ليتسر

وفاة المصارع تومي ليتسر "Zeus"

دنيا الرياضة

Published on Dec 13, 2020

توفي الممثل والمصارع المحترف تومي ليستر الملقب بـ"Zeus" عن عمر يناهز 62 عاما، وفقا لمديرة أعماله سيندي كوان.

وكشفت كوان أنه لم يتم نقله إلى المستشفى وأعلن عن وفاته بمكان إقامته بكاليفورنيا، ولم يكشف الطبيب الشرعي عن سبب الوفاة بعد، ولكنه أكد أنه كان يعاني من أعراض الإصابة بكورونا، واضطر لتوقيف تصوير مشاهده في الفيلم الذي يشارك فيه إلى غاية شفاؤه.

وأبدى الممثل أوشيا جاكسون (ايس كيوب) حزنه على خسارة صديقه من خلال تغريدة على تويتر ودّعه فيها وكتب ما معناه:  أرقد بسلام تيني ليستر، لقد كان مؤدي أدوار التنمر المفضل لأمريكا، ولد ليرفهّ عن الناس ويخفيهم أمام الكاميرا وخلفها، بضحكته و ابتسامته الواسعة، شكرا لكونك إنسان ذو قلب طيب، أفتقدك من الآن".

شارك Zeus في فيلم المصارعة "No holds Barred" سنة 1989، وأدى فيه دور العدو اللدود لهولك هوغان، وامتدت المنافسة بينهما إلى ما وراء الشاشة، بعدما شكّل زيوس فريقه الخاص مع المصارع "راندي سافاج". كما ظهر ليستر في عدة أفلام رفيعة المستوى من بينها: "The Dark Knight" ،"The Fifth Element" و "Zootopia".