DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
7 o
Wed
5 o
قميص الريال الوردي يثير أزمة في تركيا

قميص الريال الوردي يثير أزمة في تركيا

دنيا الرياضة

قميص ريال مدريد الوردي يُثير ناقد تُركي رياضي بسبب لونه

Published on Aug 11, 2020

أيضا في هذه الحزمة

وسط شكوك بحصول النساء على حقوقهن كاملة في تركيا، أثار ناقد رياضي تركي موجة من الغضب بعد تصريحات اعتبرت مهينة ضد المرأة، وتحمل آراء عنصرية تجاها.

وقال الناقد ميليه شينديل تعليقا على مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، الجمعة، إنه "لم يعجبه القميص الوردي الذي يرتديه لاعبو ريال مدريد"، في إشارة إلى أن اللون حكر على النساء.

وذهب المعلق إلى أبعد من ذلك، عندما أضاف أن كرة القدم لعبة "لا تناسب النساء، فهي لعبة ذكورية ولا ينبغي أن تشارك فيها المرأة، وكذلك بالنسبة لكرة السلة"، وفقا لرأيه.

وأثارت تصريحات الناقد غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، لا سيما مع الضجة التي حدثت مؤخرا بشأن نية أنقرة الانسحاب من اتفاقية مناهضة للعنف ضد النساء.

اقرأ أيضاً : مدرب يوفنتوس يدخن "خلسة" في مباراة التتويج رغم الحظر 

واعتبر الصحفي التركي كنان باشاران، أن "التصريحات العنصرية (التي أدلى بها المعلق) تزامنت مع جهود النشطاء المدنيين لمنع تركيا من الانسحاب من الاتفاقية الأوروبية للعنف ضد المرأة".

كما قال المحامي التركي غوركان أوزوكاك إن "النساء في جميع أنحاء العالم يمارسن الرياضة، وكرة القدم ليست حكرا على الرجال" في رده على شينديل.

وفي السياق ذاته، أعربت الصحفية والناشطة في مجال حقوق المرأة ميليس ألفان، عن "خيبة أملها" بشأن وضع النساء في تركيا، وقالت إن "المرأة دائما تخضع لقرارات الرجل فيما يمكنه أن تفعله ولا تفعله".

ويعد ملف قضايا المرأة شائكا في تركيا، حيث يعتقد أن الحكومة لا تبذل الجهد الكافي لمكافحة العنف ضد النساء.

وقبل أيام خرجت مجموعات من النساء في مظاهرات بأنحاء تركيا، احتجاجا على احتمال انسحاب أنقرة من معاهدة أوروبية لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة، لرفض حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، بعض بنودها.

وكان نائب رئيس الحزب نعمان كورتولموش قال في تصريحات تلفزيونية، إن "هناك بندين نرفضهما في هذه الاتفاقية"، مما أثار غضب نشطاء حقوق الإنسان والمجتمع المدني.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت تركيا زيادة ملحوظة في حالات العنف المنزلي ضد النساء، حيث قتلت أكثر من 200 امرأة خلال العام الجاري، بحسب تقارير مراكز حقوقية.

 

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

تمارين رياضية لحرق الدهون - فيديو

في الحركة بركة

Published on Dec 16, 2020

 

قدم الكوتش ناصر الشيخ مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية خلال فقرة الرياضة ضمن برنامج دنيا يا دنيا .

وفاة المصارع تومي ليتسر

وفاة المصارع تومي ليتسر "Zeus"

دنيا الرياضة

Published on Dec 13, 2020

توفي الممثل والمصارع المحترف تومي ليستر الملقب بـ"Zeus" عن عمر يناهز 62 عاما، وفقا لمديرة أعماله سيندي كوان.

وكشفت كوان أنه لم يتم نقله إلى المستشفى وأعلن عن وفاته بمكان إقامته بكاليفورنيا، ولم يكشف الطبيب الشرعي عن سبب الوفاة بعد، ولكنه أكد أنه كان يعاني من أعراض الإصابة بكورونا، واضطر لتوقيف تصوير مشاهده في الفيلم الذي يشارك فيه إلى غاية شفاؤه.

وأبدى الممثل أوشيا جاكسون (ايس كيوب) حزنه على خسارة صديقه من خلال تغريدة على تويتر ودّعه فيها وكتب ما معناه:  أرقد بسلام تيني ليستر، لقد كان مؤدي أدوار التنمر المفضل لأمريكا، ولد ليرفهّ عن الناس ويخفيهم أمام الكاميرا وخلفها، بضحكته و ابتسامته الواسعة، شكرا لكونك إنسان ذو قلب طيب، أفتقدك من الآن".

شارك Zeus في فيلم المصارعة "No holds Barred" سنة 1989، وأدى فيه دور العدو اللدود لهولك هوغان، وامتدت المنافسة بينهما إلى ما وراء الشاشة، بعدما شكّل زيوس فريقه الخاص مع المصارع "راندي سافاج". كما ظهر ليستر في عدة أفلام رفيعة المستوى من بينها: "The Dark Knight" ،"The Fifth Element" و "Zootopia".

 

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 10, 2020

تحول ملعب كرة قدم في ثوان معدودة إلى ساحة قتال بعد نجاح أحد فرق الدوري الأوزباكستاني في الفوزعلى منافسه بهدف قاتل في الدقيقة 81 من زمن المباراة مما أهله للصعود للجولة الأخيرة في منافسات الدوري.

أقرأ أيضا :كولومبي مبتور الأعضاء يطمح للفوز في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 

واستشاط لاعبو فريق نيفتشي فرغانة وتورون يايبان غضباً وبدأ اللاعبون في توجيه السباب لبعضهما، فيما ركض اللاعب " شوكت نسيبولاييف" باتجاه الحكم ووجه له ركلة عنيفة ليطير في الهواء ويسدد ضربة في صدر الحكم على طريقة "الكونغ فو" ليسقط أرضاً.

ليسارع بعدها الحكم في النهوض من الأرض والتوجة إلى نفق اللاعبين في محاولة للابتعاد عن الشغب الذي تطلب تدخل العشرات من رجال الشرطة لإنهائه.