DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
كؤوس مُنتخب مصر المُختفية مُنذ 2013.. ما الجديد بقضيتها؟

كؤوس مُنتخب مصر المُختفية مُنذ 2013.. ما الجديد بقضيتها؟

دنيا الرياضة

كؤوس وميداليات المُنتخب المصري المُختفية مُنذ 2013 تفتح الباب من جديد لتحل اللُغز

Published on Sep 09, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أحالت وزارة الشباب والرياضة المصرية، الأربعاء 9 سبتمبر 2020 الملف الخاص بفقدان بعض المقتنيات من مخازن اتحاد الكرة إلى النائب العام وذلك في ضوء ما تضمنه التقرير الصادر عن لجنة الفحص.

ونشرت الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك" أن القرار يأتي ذلك في ضوء استمرار عمل لجان الفحص بالوزارة في مختلف الهيئات الرياضية لرفع التقارير الخاصة بأية مخالفات تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في هذا الشأن.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكّلة من وزارة الشباب والرياضة، اختفاء نسختين لكأس الأمم الأفريقية والسيوف والدروع المهداة لمجالس إدارات الجبلاية المتعاقبة.

والأحد الماضي، شكّل وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، لجنة من الوزارة للتحقيق في اختفاء الكؤوس والميداليات الخاصة بالبطولات المختلفة، وأبرزها كأس أمم إفريقيا 2006 و2008 و2010.

وقال صبحي آنذاك: "هدفنا معرفة هل الكؤوس والميداليات مختفية من 2013 في حريق اتحاد الكرة، أم هناك تطورات جديدة؟".

اقرأ أيضاً: بعد غيابٍ طويل..الجمهور يعود الى المسابقات الرياضية 

وكان اتحاد الكرة المصري قال في بيان رسمي، الأسبوع الماضي، إنه فوجئ بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد، من بينها كأس الأمم الأفريقية 2010، التي احتفظت بها مصر مدى الحياة.

وكان من المفترض أن تحتفظ مصر بالنسخة الأصلية من كأس الأمم الأفريقية عقب الحصول على البطولة عام 2010، للمرة الثالثة على التوالي، وهو العرف الذي جرى العمل به في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مدار السنوات السابقة.

من جانبه، من جهته، عرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على نظيره المصري منحه كأسا جديدة بدلا من تلك التي اختفت في وقت سابق من خزائن الاتحاد.

يذكر أن اتحاد الكرة المصري شهد حريقا في 9 مارس 2013 قامت به مجموعات من الألتراس "روابط مشجعي الأندية"، وعلى إثره اختفت الكؤوس والميداليات، وفقا لتصريحات مسؤولين مصريين سابقين

 

مستشفى الجامعة الأردنية: 60%من المسجلين حصلوا على اللقاح - فيديو

مستشفى الجامعة الأردنية: 60%من المسجلين حصلوا على اللقاح - فيديو

أصل الحكاية

Published on Jan 20, 2021

قال نائب مدير مستشفى الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية د. نخلة أبو ياغي  إن 60% من الذين سجلوا لتلقي اللقاح في المستشفى فقط أخذوا اللقاح، ومع ذلك فإن هذه النسبة جيدة.

ودعا خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا المسجلين في منصة اللقاح أن يبادروا بأخذ اللقاح، وأن يصلوا إلى المراكز المخصصة لذلك، ومنها مستشفى الجامعة الأردنية، في الوقت المناسب.

وأشار نخلة إلى أن مستشفى الجامعة الأردنية تعامل مع الجائحة منذ البداية بأسلوب يتناسب مع ديناميكية حركة الفيروس، فجرى تحديد مسار للمصابين بالفيروس أو المشتبه بإصابتهم، للحيلولة دون اختلاطهم بالمرضى الآخرين.

وأوضح أن المستشفى أعد منصة إلكترونية لحجز مواعيد المرضى، وسهل على المرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، الإجراءات المختلفة المتعلقة بالمراجعات.

وقامت المستشفى بتقليص عدد المراجعات، والعمليات الجراحية، لتفادي أي اكتظاظ يحدث داخل أقسام المستشفى واروقته.

أما بخصوص أصحاب الأمراض المزمنة، فقد وضع المستشفى لهم ترتيبات خاصة بكل فئة منهم، فمثلًا مرضى غسيل الكلى، كانت فرق الدفاع المدني تحضرهم حسب البرنامج المعد، وكذا حال الأمراض الأخرى، غير أن الأبرز أن الجامعة تمكنت خلال الإغلاقات من إيصال الأدوية المزمنة إلى أصحابها في كل محافظات المملكة، عبر مبادرة تطوعية.

وقال إن أكبر معضلة تواجه المستشفى لتتمكن من إدامة خدماتها، واستمرارها كمستشفى تدريبي، هي الأوضاع المالية، فللمستشفى حوالي 125 مليون دينار ديون، منها 104 على وزارة الصحة وحدها، وهو ما يشكل ضغطًا على موازنتها.

 

الجوزاء والميزان الأكثر حظاً لليوم 6 كانون الثاني

الجوزاء والميزان الأكثر حظاً لليوم 6 كانون الثاني

دنيا الأبراج والفلك

Published on Jan 06, 2021

لا تزال الأجواء تدعم الميزان والجوزاء، أما العقرب والحمل والجدي يجب أن يتوخوا الحذر..

*توقعات الأبراج مع عبود اليوم 06\01\2021 ضمن برنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا

الحمل

العمل: 5، العاطفة: 5، الصحة: 4

الثور

العمل: 8، العاطفة: 7، الصحة: 7

الجوزاء

العمل: 9، العاطفة: 8، الصحة: 8

السرطان

العمل: 7، العاطفة: 7، الصحة: 6

الاسد

العمل: 9، العاطفة: 8، الصحة: 8

العذراء

العمل: 6، العاطفة: 8، الصحة: 9

الميزان

العمل: 9، العاطفة: 9، الصحة: 8

العقرب

العمل: 6، العاطفة: 6، الصحة: 5

القوس

العمل: 8، العاطفة: 8، الصحة: 8

الجدي

العمل: 6، العاطفة: 7، الصحة: 7

الدلو

العمل: 7، العاطفة: 7، الصحة: 8

الحوت 

العمل: 8، العاطفة: 8، الصحة: 8

 

كيف تقي الرياضة كبار السن من الاصابة بالأمراض ؟ - فيديو

كيف تقي الرياضة كبار السن من الاصابة بالأمراض ؟ - فيديو

صحة

Published on Jan 05, 2021

أوضح  أسامة صلاح أخصائي العلاج  طبيعي أهمية التمارين العلاجية لكبار السن التي تهدف إلى الابتعاد عن أي مشكلات صحية الصحية التي تحدث نتيجة قلة الحركة إضافة إلى إعطائها قوة للجسم تقلل مضاعفات اي مرض قد يصاب فيه .

وأشار خلال استضافته في برنامج دنيا يا دنيا  الى أن كبار السن بحاجة الى ممارسة الرياضة لتحافظ على صحة الجسم التي تم بناؤها في مراحل سابقة خصوصا أن الأشخاص بعد عمر ال 60 يكونوا عرضة للإصابة بعدد من الأمراض و ممارسة الرياضة تعمل على تقليل هذه الأمراض وتحريك عضلات ومفاصل الجسم وتحسين عملها.مشيرا الى الاعتقاد الخاطئ لدى بعض الأشخاص انهم يتعرضون لاصابات أو يشعرون بوجع بسبب ممارسة الرياضة والسبب يعود انه المشكلة او مرض كانت موجودة من البداية ولكن الألم كان خفي وكشفته الحركة .

أقرأ أيضا :ايهما افضل حقن الوجه بالدهون أم الفيلر ؟ - فيديو 

وأكد أن الأمراض التي تصيب الجسم على اختلاف نوعها يكون الجسم الرياضي أقل خطر للإصابة بها إو مضاعفة أعراضها .

وبين أن ممارسة الرياضة وإجراء العلاج الوظيفي لأي شخص كبير بالسن يعتمد على عمر الشخص والأمراض المصاب بها فيتم بالبداية تشخيص الحالة بشكل واضح ثم يتم  اختيار الرياضة المناسبة له ويجب مراعاة عدة عوامل منها قلة الحركة للأشخاص والعمل على زيادتها الوعي بممارسة الرياضة بالطريقة الصحيحة لعدم التعرض لأي إصابات وتأمين البيئة المحيطة المناسبة لممارسة الرياضة.  وأوضح أن ممارسة الرياضة لكبار السن لها تأثير نفسي إيجابي كبير على الأشخاص وذلك بسبب قدرتها على تحريك الجسم والعضلات واعتماد كبار السن على نفسهم و زيادة حركتهم .