DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
كاسياس يودع الملاعب نهائياً بعد مسيرة دامت أكثر من 20 عام

كاسياس يودع الملاعب نهائياً بعد مسيرة دامت أكثر من 20 عام

دنيا الرياضة

أعلن الحارس الإسباني كاسياس إنعزاله و ودع الملاعب بعد رحلة دامت 20 عام

Published on Aug 05, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس،اعتزاله كرة القدم عن 39 عاما، بعد مسيرة زاخرة بالألقاب دامت أكثر من 20 عاما في الملاعب، أبرزها مع ريال مدريد والمنتخب الذي توج معه بطلا للعالم عام 2010.

وكتب كاسياس عبر بيان على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "اليوم هو في الوقت ذاته أحد أهم وأصعب الأيام في حياتي الرياضية، حان الوقت للقول إلى اللقاء".

وكان إعلان كاسياس عن اعتزاله متوقعا في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد أن ابتعد عن المنافسات مع بورتو البرتغالي الذي انتقل إليه عام 2015، منذ تعرضه لأزمة قلبية مطلع مايو 2019.

وخاض كاسياس مسيرة أسطورية مع ريال مدريد (1999-2015) الذي نشأ في صفوفه، إذ يصفه الموقع الإلكتروني للنادي بـ"أفضل حارس مرمى في تاريخنا".

وقد خاض 725 مباراة، وهو الثاني تاريخيا خلف حامل الرقم القياسي راؤول غونزاليس مع 741 مباراة، وقد شهدت تتويجه بـ19 لقبا أبرزها 3 في دوري أبطال أوروبا و5 في الدوري الإسباني واثنان في كأس إسبانيا.

وانتقل الحارس الملقب بـ"القديس" في عام 2015 إلى بورتو البرتغالي، الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة.

كما حمل شارة قيادة المنتخب الإسباني الذي خاض معه 167 مباراة دولية، وكان ضمن تشكيلة ذهبية أحرزت 3 ألقاب كبيرة متتالية هي كأس العالم 2010، وكأس أوروبا عامي 2008 و2012.

وحافظ كاسياس على وجوده في التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي (أفضل 11 لاعبا بحسب فيفبرو) 5 سنوات متتالية بين 2008 و2012.

وأبدى رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني للعبة في فبراير، قبل أن يتخلى عنها في يونيو الماضي، بسبب الوضع الذي ولّده وباء فيروس كورونا المستجد في بلاده.

وأفادت تقارير صحفية محلية في يوليو الماضي، أن كاسياس سيعود إلى ريال مدريد ليشغل منصبا استشاريا لرئيس النادي فلورنتينو بيريز.

 

آكي يتعاقد مع مانشستر سيتي الإنجليزي

آكي يتعاقد مع مانشستر سيتي الإنجليزي

دنيا الرياضة

Published on Aug 06, 2020

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تعاقده مع مدافع بورنموث، الهولندي نايثن آكي لخمس سنوات مقابل 40 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار).

ويأتي تعاقد مانشستر سيتي مع آكي، بعد يوم من إعلانه قدوم الجناح الإسباني فيرّان توريس من فالنسيا.

وقال آكي (25 عاما) في بيان نشره ناديه الجديد "يملك سيتي أفضل تشكيلة في إنجلترا في العقد الأخير. القدوم إلى هنا يشكل حلما لي. هذا فريق كبير يغصّ بالنجوم العالميين".

أما مدير الكرة الإسباني تشيكي بيغريستاين فأضاف "نايثن مدافع نوعيته جيدة. كان قائدا في فترته مع بورنموث، وأنا سعيد لقدومه إلى هنا. هو قوي وسريع، ونشعر بأنه يملك التقنية والصفات الذهنية التي يحتاجها للتقدم في تشكيلة بيب (المدرب غوارديولا)".

وحل مانشستر سيتي ثانيا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بفارق 18 نقطة عن ليفربول البطل، لـ يتنازل عن لقبه في 2018 و2019.

اقرأ أيضاً : كاسياس يودع الملاعب نهائياً بعد مسيرة دامت أكثر من 20 عام

وعانى "سيتيزنز" من مشكلات دفاعية الموسم الفائت، فبالإضافة إلى إصابة الفرنسي إيميريك لابورت وغيابه مدة طويلة عن الملاعب، تراجع مستوى الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، في حين ترك قائد الفريق السابق البلجيكي فانسان كومباني فراغا كبيرا في الخط الخلفي واضطر غوارديولا إلى إشراك لاعب الوسط الدفاعي البرازيلي فرناندينيو في مركز قلب الدفاع مرات عدة هذا الموسم

وكان آكي انضم إلى بورنموث قادما من تشيلسي عام 2017، وأعلن أكثر من ناد رغبته في التعاقد معه لا سيما بعد هبوط بورنموث إلى الدرجة الثانية.

 

وكان آكي، الذي خاض 13 مباراة دولية مع منتخب هولندا، غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه في الدوري، بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة خلال فوز فريقه على ليستر سيتي 4-1 في الدوري المحلي.