DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 10, 2021
Sat 10

10 o

رياح نشطة
Sat
10 o
Sun
12 o
Mon
14 o
Tue
17 o
Wed
22 o
كلوب ضمن خُطط برشلونة المُستقبلية

كلوب ضمن خُطط برشلونة المُستقبلية

دنيا الرياضة

يبدو أن الفريق الاسباني برشلونة يضع عينه على المُدرب كلوب ليكون ضمن خطط برشلونة المستقبلية

Published on Nov 03, 2020

أيضا في هذه الحزمة

أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ضمن حسابات برشلونة في المستقبل.

ووفقًا لـ برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، فإن خوان لابورتا، المرشح المحتمل لرئاسة برشلونة، يحاول إقناع كلوب بتولي المهمة الفنية للبارسا.

ويرتبط كلوب بعقد مع ليفربول تم تجديده مؤخرًا حتى يونيو / حزيران 2024.

وسبق أن تولى لابورتا رئاسة برشلونة بين عامي 2003 و2010، كما أنه أكد خلال لقاء إذاعي عزمه الترشح لرئاسة النادي الكتالوني، موضحا أنه يعد المشروع الذي سيقدمه وفريق العمل الذي سيرافقه.

وكان لابورتا قد خسر انتخابات عام 2015 أمام جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس المستقيل، بعد أن احتل المركز الثاني بـ15 ألفا و615 صوتا.

 

 

 

بتألق من مبابي ...باريس يسحق برشلونة برباعية

بتألق من مبابي ...باريس يسحق برشلونة برباعية

دنيا الرياضة

Published on Feb 17, 2021

عدنان يوسف - دنيا يا دنيا

قطع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي شوطا كبيرا للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تحقيقه لفوز ساحق على نادي برشلونة الإسباني بنتيجة (4_1) في ذهاب ثمن نهائي البطولة 

وانطلقت المباراة التي أقيمت على ملعب نادي برشلونة "كامب نو " ، بضغط عالي من أصحاب الأرض حتى تحصل لاعب خط الوسط الهولندي دي يونغ على ركلة جزاء في الدقيقة 27 نفذها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنجاح في مرمى الحارس الباريسي كيلور نافاس ليتقدم بالنتيجة لصالح فريقه الكتالوني بهدف مقابل لا شيء.

وكثف النادي الباريسي من هجماته بعد تأخره في النتيجة ، ليحاول في عدة كرات لم ينجح في تسجيل أي منها بوجود الحارس الألماني تير شتيغن الذي تصدى لفرص عديدة ، قبل أن يتمكن الغزال الفرنسي كيليان مبابي من استغلال سوء مراقبة من دفاع برشلونة مسجلا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي(1_1).

وشهد الشوط الثاني ظهور فريق العاصمة الفرنسية باريس بشكل مغاير وأكثر قوة مستغلا سوء تركيز لاعبي برشلونة ليتمكن من تسجيل هدفه الثاني عن طريق المتألق مبابي في الدقيقة 65 ، ليضيف زميله مويس كين الهدف الثالث بعدها بدقائق من كرة رأسية مباغتة .

هذه النتيجة دفعت لاعبي برشلونة للتقدم أكثر من أجل تقليص الفارق ، مما خلق مساحات كبيرة في الخط الخلفي لفريقهم والتي استغلها النادي الباريسي في هجمة مرتدة أنهاها نجم اللقاء مبابي بتسجيله ثالث أهدافه الشخصية "هاتريك" والهدف الرابع لفريقه بالمباراة في الدقيقة 85 ، لينتهي بعدها اللقاء بنتيجة (4-1)

انتصار زاد من آمال النادي الباريسي بالتأهل فيما ينتظر برشلونة مباراة الإياب التي ستقام في شهر مارس المقبل على ملعب نادي باريس سان جيرمان ، وذلك لتدارك موقفه رغم صعوبة المهمة إلا أن برشلونة سبق وأن تمكن من العودة من خسارته قبل أعوام أمام باريس بنتيجة (4_0) ليفوز في الإياب بنتيجة ( 6_1) في ريمونتادا تاريخية.

 

بعد تسريب عقده.. ميسي صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة

بعد تسريب عقده.. ميسي صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة

دنيا الرياضة

Published on Feb 02, 2021

سُرب عقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي من جديد بعد مشاكله مع النادي وإحتمالية انسحابه من نادي برشلونة.

وأثبت التسريب الأخير للعقد يأن ليونيل ميسي هو صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية.

وبالرغم من تهديدات برشلونة باللجوء للقضاء بسبب الكشف عن تفاصيل عقد ليونيل ميسي الأخير مع "البارسا" الذي تم توقيعه عام 2017، إلا أنه ما زالت الصحف الإسبانية تواصل كشف المزيد من بنوده.

وكان أحد تلك البنود، بند سري يسمح له بالحصول على 66 مليون يورو كمكافأة له على وفائه للفريق الكتالوني.

HB6UKZev

وينتهي الارتباط بين النجم الأرجنتيني البالغ 33 عاما وبرشلونة في يونيو المقبل، وما زالت التكهنات تدور حول الوجهة المستقبلية لأفضل لاعب في العالم لـ6 مرات.

و قال مدرب برشلونة رونالد كومان "لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يربط بين ميسي وتدمير برشلونة. لقد قضى سنوات يثبت فيها إمكاناته ويفعل أشياء لهذا النادي وساعده على الفوز بالعديد من الألقاب المهمة".

وأضاف "أي شخص نشر هذا الأمر لديه نوايا سيئة ويريد إلحاق الضرر ببرشلونة. لكن يجب علينا أن نكون متحدين ونتحلى بالتركيز ويجب أن ننسى كل ما تم نشره. دون ليونيل لم نكن سنحلم بالفوز بكل مباراة. نحن نعرف منذ فترة طويلة جدا أنه أفضل لاعب في العالم، ولقد فعل الكثير جدا من أجل ناديه وكان مؤثرا. يجب أن نحترم كل ما فعله ميسي".

 

 

برشلونة على حافة الافلاس

برشلونة على حافة الافلاس

دنيا الرياضة

Published on Jan 26, 2021

دخل برشلونة في أزمة اقتصادية كبيرة، بعد أن تراكمت الديون على النادي الكتالوني.

وكانت تقارير إسبانية قالت إن ديون برشلونة تخطت مليار يورو، ما دفع النادي لطلب قرض لتسيير أموره في الفترة الحالية.

ووفقًا لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن الوضع الاقتصادي لبرشلونة جعل النادي يفشل في دفع رواتب اللاعبين، بسبب نقص السيولة.

وأشارت إلى أن لاعبي برشلونة يتقاضون رواتبهم على دفعتين سنويًا في شهري يونيو/ حزيران وديسمبر/ كانون الأول.

ورغم موافقة اللاعبين على خفض الرواتب في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بالإضافة إلى التخلي عن المكافآت، لكنهم لم يحصلوا على الدفعة الأولى من الأجور المخفضة حتى الآن.

وأوضحت أن إدارة برشلونة تخطط لتسديد الرواتب المتأخرة للاعبين في شهر فبراير/ شباط المقبل.