DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 11, 2021
Sun 11

13 o

غائم جزئي
Sun
13 o
Mon
14 o
Tue
16 o
Wed
21 o
Thu
25 o
كويكب يحلق في مدار الأرض في بداية العام الجديد

كويكب يحلق في مدار الأرض في بداية العام الجديد

دنيا الأبراج والفلك

كويكب بارتفاع 390 مترا يعبر مدار الأرض في العام الجديد

Published on Dec 30, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تشير التقارير إلى أن كويكبا يقدر بأنه أكبر من "إمباير ستيت"،  ناطحة السحاب الشهيرة في نيويورك،  سيحلق في مدار الأرض في العام الجديد.

وتتعقب ناسا كويكب 2003 AF23، والذي من المتوقع أن ينطلق بسرعة نحو المدار الأرضي يوم الأحد 3 يناير 2021، ما يجعله أول صخرة فضائية عملاقة تقترب من كوكبنا في العام الجديد.

ويُعتقد أن ارتفاع الكويكب يبلغ 390 مترا، أي أطول من مبنى "إمباير ستيت" في نيويورك، الذي يخترق السماء على ارتفاع 381 مترا.

وصنفت ناسا الكويكب على أنه من كويكبات آتون، وهو صخرة فضائية تتبع مدارا واسعا للغاية حول الشمس.

أقرأ أيضا:طاقم المحطة الفضائية الدولية يستقبل العام الجديد 16 مرة 

وتعرف كويكبات آتون بأنها مجموعة من الكويكبات القريبة من الأرض، والتي سميت آتون نسبة إلى أول كويكب اكتُشف من نوعها وهو 2062 آتن.

ولا يعتقد العلماء أن الكويكب سيتصادم مع الأرض، لكنهم سيراقبونه في حال دخوله الغلاف الجوي لكوكبنا بالصدفة.

كويكب يحلق في مدار الأرض في بداية العام الجديد-1

ومن المتوقع أن يتخطى كويكب 2003 AF23 الأرض في الساعة 8.20 صباحا بتوقيت غرينتش الأحد المقبل.

ويقدر بأنه يسافر بسرعة 15.2 كم في الثانية، أو 33500 ميلا في الساعة.

وسيقترب الكويكب من الأرض على مسافة 18.9 قمري أو 0.03425 وحدة فلكية من الشمس، أي ما يقارب 5.1 مليون كيلومتر (3.2 مليون ميل) من كوكبنا.

أقرأ أيضا:سانتا كلوز يحصل على ترخيص للسفر لإيصال الهدايا إلى محطة الفضاء الدولية 

وعلى الرغم من بعده عن الأرض، تعتبر ناسا أن الجسم الفضائي هو كائن قريب من الأرض، حيث يصنف أي كويكب على هذا النحو إذا اقترب من الأرض في حدود 1.3 وحدة فلكية.

وبمجرد أن يتجاوز الكويكب الأرض بأمان، يمكننا أن نتوقع بعد ذلك أن يزور كوكبنا في عام 2025، حسب تقديرات ناسا.

ويتتبع علماء الفلك حاليا ما يقارب 2000 من الكويكبات والمذنبات والأجسام الأخرى التي تشكل تهديدا محتملا للأرض.

ووفقا لوكالة ناسا، فإن الأجسام القريبة من الأرض هي مصطلح يستخدم لوصف "المذنبات والكويكبات التي دفعتها جاذبية الكواكب القريبة إلى المدارات التي تسمح لها بدخول جوار الأرض".

ولم تشهد الأرض كويكبا ذا نطاق مروع منذ صخرة الفضاء التي قضت على الديناصورات قبل 66 مليون سنة.

 

"تجديد بصري شامل" خطة مايكروسوفت لعام 2021

تكنولوجيا

Published on Jan 06, 2021

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة مايكروسوفت تخطط لتجديد شكل نظام التشغيل "ويندوز" في عام 2021، واصفة إياه بأنه "تجديد بصري شامل".

وقال موقع "بيزنيس إنسايدر" إن التكهنات أثيرت بعد إعلان الوظائف الذي نشرته الشركة حديثا للإعلان عن وظيفة في مجال هندسة البرمجيات في فريق تجارب مستخدمي Windows Core.

ويقول الإعلان: "تعمل في هذا الفريق مع منصتنا الرئيسية وSurface وشركاء التصنيع لتنسيق وتقديم التجديد المرئي الشامل للتجارب ويندوز للإشارة إلى عملائنا بأن ويندوز قد عاد والتأكد من أن ويندوز يعتبر أفضل تجربة نظام تشغيل للعملاء".

أقرأ أيضا:طائرة تحتاج المساعدة من أخرى للقيام بعملية التحليق - فيديو 

وارفقت الشركة إعلان الوظيفة بوصف "Windows is BACK".

وتعد مايكروسوفت بإصلاحات مرئية واعدة لنظام التشغيل ويندوز 10، فيما تقول بعض المصادر إن الشركة ستعمل على تنفيذ تغييرات كبيرة في الواجهة الرئيسية.

ولم تستبعد التقارير أن تظهر هذه التغييرات والتحديثات في وقت لاحق من العام الجاري.

 

طاقم المحطة الفضائية الدولية يستقبل العام الجديد 16 مرة

طاقم المحطة الفضائية الدولية يستقبل العام الجديد 16 مرة

دنيا الأبراج والفلك

Published on Dec 29, 2020

أعلن رائد الفضاء الروسي سيرغي كود سفيرتشكوف، أن طاقم المحطة الفضائية الدولية سيعبر 16 مرة الخط الفاصل بين 31 ديسمبر و1 يناير 2021 ، أي سيحتفل برأس السنة 16 مرة.

وكتب رائد الفضاء في موقعه بشبكة "تويتر"، "سوف تعبر المحطة الفضائية الدولية الأحزمة الزمنية 16 مرة ، وفي كل مرة يستقبل الطاقم الأول من يناير. أي يمكنه الاحتفال برأس السنة 16 مرة أيضا".

ووفقا له، سيبدأ رواد الفضاء الروس على متن محطة الفضاء الدولية الاحتفال بالعام الجديد لأول مرة في الساعة 15.00 بتوقيت موسكو مع سكان بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي ، ومن ثم مع سكان كل منطقة زمنية أخرى في البلاد.

أقرأ أيضا:سانتا كلوز يحصل على ترخيص للسفر لإيصال الهدايا إلى محطة الفضاء الدولية 

وأضاف كود سفيرتشكوف، أنه سيدعو رواد الفضاء الأجانب إلى القطاع الروسي من المحطة الفضائية الدولية لمأدبة عشاء (شطائر مع كافيار سمك الحفش) بمناسبة الاحتفال بحلول العام الجديد، بالإضافة إلى أنه أعد لهم هدايا تذكارية بالمناسبة.

ويذكر، أن طاقم المحطة الفضائية الدولية يتألف من سيرجي ريجيكوف وسيرجي كود-سفيرشكوف (روسيا)، كاثلين روبينز ومايكل هوبكنز وفيكتور جلوفر وشانون ووكر (الولايات المتحدة) و سويشي نوجوتشي (اليابان).



عودة فساتين الأفراح بصيحة الأكمام المنفوشة لاعراس عام 2021

عودة فساتين الأفراح بصيحة الأكمام المنفوشة لاعراس عام 2021

أزياء دنيا

Published on Nov 12, 2020

عادت موضة الأكمام المنفوشة بشكل ملحوظ ضمن صيحات الموضة للعروس لعام 2021، والتي كانت مسيطرة بفترة التسعينات. فنتوقع أنه إذا ألقيت نظرة على فستان زفاف والدتك أو إحدى قريباتك الأكبر سناً سوف تجدين حتما إحدى هذه الفساتين مع الأكمام المنفوشة، والتي كنا نعتقد أنها موضة لن تعود من جديد.وهذه الموضة لم تكن فقط بفترة التسعينات، بل لها تاريخ طويل بعالم الأزياء. فكانت أساسية بفساتين الملكات بالعصور الوسطى القديمة، وكانت مشهورة في دول أوروبا بعصور الأباطرة اليونانيين والبريطانيين.وإذا كنت تبحثين عن إطلالة بلمسة ملكية فخمة، أو تحمل أجواء ولمسات من الحنين إلى فترة التسعينات. والتي بالطبع لا تخلو من اللمسة العصرية، فاليوم سنقدم لك مجموعة من فساتين مع الأكمام المنفوخة من موضة العروس لعام 2021.

أقرأ أيضا:٩ معاطف لا بد من وجودها خزانتك في شتاء 2021 

فساتين زفاف بالأكمام المنفوشة المنسدلة

فساتين زفاف بالأكمام المنفوشة المنسدلة

سيطرت بقوة موضة فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوشة المنسدلة بشكل جذاب والتي يمكنك اختيارها مع موديلات الفساتين المنفوشة أو المحددة للقوام. فهي موضة الرائعة للغاية لأنه مزيج بين نوعين من الصيحات وتمنح العروس إطلالة ساحرة وجذابة.

فساتين أفراح بأكمام منفوشة

فساتين أفراح بأكمام منفوشة

موديلات فساتين الأفراح المنفوشة التي لفتت أنظارنا في الحقيقة كانت متنوعة بحيث تتناسب مع ذوق وستايل كل امرأة. سواء الأكمام المنفوشة بشكل متعدد ومقسم أو بالتسايل الشهير في فترة الثمانينات أو حتى بطريقة كلاسيكية.

فساتين زفاف قصيرة بأكمام منفوشة 

فساتين زفاف قصيرة بأكمام منفوشة

إن كنت من الفتيات التي تعشق ارتداء فستان زفاف قصير فلا ترددي من مواكبة موضة الأكمام المنفوشة فهي ستمنحك إطلالة كلاسيكية ناعمة. وبالتأكيد ستجدي الموديل الذي تقعين في غرامه للحصول على إطلالة موفقة بطريقة جذابة.