DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 17, 2021
Sun 17

11 o

رياح نشطة
Sun
11 o
Mon
7 o
Tue
10 o
Wed
4 o
Thu
8 o
كيف تؤثر تركيبات الأسنان الجديدة على صحة اللثة؟ - فيديو

كيف تؤثر تركيبات الأسنان الجديدة على صحة اللثة؟ - فيديو

صحة

في الفترة الأخيرة انتشرت قضية تركيبات الأسنان وتبييضها بطثرق عدة، إلا أن الكثير يجهل تأثيرها على لثة الفم إن لم يقوم بالإهتمام بأسنانه بعد التركيبات

Published on Jul 28, 2020

أيضا في هذه الحزمة

بين  اخصائي تجميل الأسنان الدكتور خالد السيد، أن تركيبات الأسنان هي كُل شيء يُركب على الاسنان لتحسينها، والتركيبات لها شروط مُعينة كي لا تؤثر على صحة اللثة، فـ العلاقة بين التركيبة و السن واللثة مُرتبطة بحيث يجب أن تكون مُتجانسة و تتجنب وجود حواف مفتوحة تؤدي إلى تعلُق الطعام وبالتالي ظهور رائحة للفم.

وأشار خلال مشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن عدد كبير من الأشخاص الذين يقومون بوضع تركيبة مُعينة، يقل اهتمامهم بأسنانهم وهذا أمر خاطئ جدا، إذ يجب أن يزداد اهتمامهم بها أكثر من قبل.

وأكد أن صعوبة تنظيف الأسنان أحد أهم المشاكل التي قد يواجهها الشخص المُستخدم لتركيبة مُعينة، ولهذا يجب أن يستعين بالخيط العادي أو الخيط المائي، إذ أن فراشي الأسنان غير كافية لوحدها، وبالتالي قد يؤثر قلة تنظيف الأسنان على صحة اللثة.

 

 وأوضح أن التركيبات وصحتُها تعتمد على أمور عدة، منها "طبيب الاسنان، ودقة التحضير، وأخذ الطبعة بشكل جيد جداً، وبالأخير الإعتماد على اهتمام المريض وزيارته المُتكررة للطبيب.