DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Friday 5, 2021
Fri 5

13 o

غائم جزئي
Fri
13 o
Sat
17 o
Sun
15 o
Mon
14 o
Tue
18 o
كيف تصنعي لوحة بإستخدام ورق التزيين؟ - فيديو

كيف تصنعي لوحة بإستخدام ورق التزيين؟ - فيديو

ديكور وحِرف

طريعة بصناعة لوحة بإستخدام ورق التزيين

Published on Feb 09, 2021

أيضا في هذه الحزمة

ترغب كثير من الأمهات بتزين غرفة أبنائها ومشاركتهم الوقت في ذلك ويقدم هذا الفيديو طريقة بسيطة يمكنك من خلالها صنع لوحة حائط لتستمعي بصحبة أبنائك وتزيني لهم الغرف :

المعدات :

ورق تزين ملون 

مقص 

لاصق 

كرتون مقوى 

مسطرة + قلم 

طريقة الصنع ضمن الفيديو

 

"الشيطان الصغير" لوحة نادرة لـ دا فينشي أُكتشفت مؤخراً

ثقافة وفنون

Published on Nov 03, 2020

عثر على لوحة للرسام الإيطالي سالاي أحد معاوني ليوناردو دا فينشي المقربين، لتقرر دار "أركوريال" الفرنسية عرضها للبيع في مزاد في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، لا يعرف حاليا سوى أربع أو خمس لوحات موثقة لسالاي، بينها "المسيح الفادي" وهي لوحة محفوظة في متحف للفنون المرئية في ميلانو، فيما بقية الأعمال موجودة لدى جهات خاصة.

وكان جان جاكومو كابروتي المعروف باسم سالاي (1480-1524) معاونا مقربا من ليوناردو دا فينشي الذي يشاع أنه أعطاه لقب "سالاي" أي "الشيطان الصغير" بسبب سلوكه الشقي وسرقاته الصغيرة وأكاذيبه.

أقرا أيضا :مدينة كان الفرنسية تشهد مراسم رمزية لافتتاح مهرجان "كان" 

وأوضح خبير الفنون إريك توركان المتخصص في أعمال الرسامين الكبار القدامى، لوكالة "فرانس برس" أن "هذه اللوحة تخرج فعلا إلى الضوء. صاحبها الذي اشتراها في مقابل مبلغ زهيد أوكل إلينا بيعها. لقد وصلت إلينا من دون هوية الفنان صاحب العمل".

ولا تزال هذه اللوحة التي يبلغ طولها 65 سنتيمترا وعرضها 50، في وضع جيد، لكنها بحاجة للتنظيف في ظل حال الاتساخ والصدأ التي تطول الطلاء الذي يغطيها جزئيا.

 

أقرا أيضا :15 فيلم بسيط وخفيف يساعدك على تصفية ذهنك 

وتظهر اللوحة مريم المجدلية على خلفية سوداء بيدين مكتوفتين وجسم عار يغطيه جزئيا شعرها الكثيف، في عمل هجين يمزج بين قدسية الرسوم الدينية والتجسيد الفني القائم على مظاهر الإغواء كما يظهر خصوصا في الشفتين المنتفختين في اللوحة.

وتقدر قيمة العمل بمبلغ يتراوح بين مئة ألف و150 ألف يورو.