DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
7 o
Wed
5 o
لاعب يعتدي على منافسه على طريقة الـ

لاعب يعتدي على منافسه على طريقة الـ"كونغ فو" - فيديو

دنيا الرياضة

في الدوري البرازيلي ..لاعب يعتدي على منافسه على طريقة الـ"كونغ فو" - فيديو

Published on Dec 24, 2020

أيضا في هذه الحزمة

تحول لقاء فريقي فلومينينسي وأتلتيكو باراناينسي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي تحت 17 عاما، إلى ساحة حرب.

واندلعت مشاجرة ضخمة بين الفريقين أدّت لطرد تسعة لاعبين دفعة واحدة من الفريقين.

وبدأت المشكلة عندما ارتكب أتايد، لاعب باراناينسي، خطأ على جواو نيتو لاعب فلومينينسي، ما جعل الأمور تخرج عن السيطرة.

أقرأ أيضأ:كريستيانو رونالدو يخطف جائزة "القدم الذهبية" 

ليتدخل بدلاء الفريقين في المشاجرة، قبل أن يوجه البديل جواو غابرييل لاعب أتلتيكو باراناينسي ضربة قوية على طريقة لاعبي الـ"كونغو فو" لنيتو نفسه، الذي سقط على الأرض فورا من قوة الضربة.

هذا وحاول القائمون على الفريقين رفقة الحكام إيقاف الشجار.

وبعد انتهاء الشجار بين الطرفين، طرد الحكم ليوناردو سيغاري 9 لاعبين بالبطاقة الحمراء، منهم 5 من فريق أتلتيكو باراناينسي، و4 من فلومينينسي، علماً أن 3 لاعبين من المطرودين كانوا من البدلاء.



الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

الدوري الأوزباكستاني يشهد حركات قتالية مُوجهة للحكم - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 10, 2020

تحول ملعب كرة قدم في ثوان معدودة إلى ساحة قتال بعد نجاح أحد فرق الدوري الأوزباكستاني في الفوزعلى منافسه بهدف قاتل في الدقيقة 81 من زمن المباراة مما أهله للصعود للجولة الأخيرة في منافسات الدوري.

أقرأ أيضا :كولومبي مبتور الأعضاء يطمح للفوز في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 

واستشاط لاعبو فريق نيفتشي فرغانة وتورون يايبان غضباً وبدأ اللاعبون في توجيه السباب لبعضهما، فيما ركض اللاعب " شوكت نسيبولاييف" باتجاه الحكم ووجه له ركلة عنيفة ليطير في الهواء ويسدد ضربة في صدر الحكم على طريقة "الكونغ فو" ليسقط أرضاً.

ليسارع بعدها الحكم في النهوض من الأرض والتوجة إلى نفق اللاعبين في محاولة للابتعاد عن الشغب الذي تطلب تدخل العشرات من رجال الشرطة لإنهائه.




بعد غياب سنوات عن المُلاكمة..فلويد مايوذر يعود للحلبة من جديد - فيديو

بعد غياب سنوات عن المُلاكمة..فلويد مايوذر يعود للحلبة من جديد - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Dec 08, 2020

في مفاجأة غير متوقّعة، أعلن فلويد مايويذر  عن عودته من جديد إلى حلبة النزال، وخوض مواجهة استعراضية ضد الملاكم ونجم اليوتيوب لوغان بول، ستقام في 20 فبراير 2021.

وستشهد المواجهة عودة فلويد (43 سنة) إلى الحلبة بعد غياب سنوات عن النّزال، وتمكّن خلال مسيرته من الفوز في جميع المواجهات الرسمية التي خاضها (50 مواجهة) بدون أي هزائم، وحقّق إنتصارات ضد أهم الملاكمين في العالم كـ أوسكار دي لا هويا وماني باكياو وكانيلو ألفاريز. 

أما لوغان (25 سنة) الذي يملك شعبية كبيرة على السوشيال ميديا، فقد خاض مباراة إحترافية واحدة، لكنه خسرها أمام اليوتيوبر كي اس اي (KSI) في نوفمبر 2019.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Floyd Mayweather (@floydmayweather)

وذكرت مصادر عن محاولات عديدة سابقة من قبل طاقم بول لإقناع مايويذر بخوض النزال، ولكنّها قوبلت بالرفض، وعلّق عليها بسخرية على تويتر وعندما كتب: "من الأفضل أن تعثر فتيات اليوتيوب على دُمى باربي للّعب بها لأنني لا ألعب مع الأطفال". فلجأ لوغان مع طاقمه إلى القيام بحملة أكدوا من خلالها فوزه على مايويذر في أي وقت وفي أي مكان مع عرض مبلغ مالي ضخم للمواجهة، وهو ما دفع فلويد للموافقة.

يُذكر أن آخر لقاءات مايويذر الإحترافية كانت في أغسطس عام 2017 و إنتصر فيها على كونور ماكغريغور، وذكرت مصادر أنه تقاضى مبلغ 400 مليون دولار بعد الفوز.

 

 

 

 

 

 

 

 

"أركض للأردن".. تطبيق إلكتروني للمُشاركة في أيلة الماراثون الإفتراضي - فيديو

تكنولوجيا

Published on Dec 06, 2020

أسيل أبو عريضة - دنيا يا دنيا

تُجرى رياضة الركض في شتى أنحاء العالم، ضمن ما يُسمى "الماراثون"، حيث يركض عدد كبير من الأشخاص في مكان واحد ولمسافات مُتعددة، منها للعدائيين والرياضيين، ومنها للأطفال، ومنها مسافات خاصة لأصحاب الإعاقة.

وينتظر هذا النشاط السنوي العالمي عدد كبير من الأشخاص، كونها فُرصة لمُمارسة رياضة الركض مع العائلة أو الأصدقاء ضمن نطاق مُعين.

إلا أنها تغير تلك العادة هذا العام بسبب تفشي وباء كورونا المُستجد وإنتشاره حول العالم، إلا أن الأردن لم تستسلم للفيروس، وقامت جهات معنية بإطلاق فكرة جديدة لماراثون إفتراضي يُمكن للجميع المُشاركة فيه وهو داخل المنزل.

حيث أُطلق تطبيق إلكتروني جديد وخاص لمُمارسة الماراثون ورياضة الركض بشكل إفتراضي ويضمن التباعد الإجتماعي والجسدي بين المُشاركين، إذ يُطلق على التطبيق اسم " اركض للأردن" ويستطيع تنزيله جميع الأشخاص حول العالم للمُشاركة في أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر.

ولهذا يستطيع الأشخاص المُشاركة والركض ضمن المسافة المُختارة من قِبلهم سواء داخل بيوتهم أو خارجها أو حتى في حدائق منازلهم، ولكن يبقى المُهم هو مُمارسة الرياضة والركض.

اقرأ ايضاً: اكاديمية سامسونج للتدريب والتطوير - فيديو 

شركة أيلة للرياضة 

تُحاكي أيلة أسلوب الحياة الصحي، وكان لا بُد من تنفيذ فكرة لمُمارسة الرياضة بالتزامن مع إنتشار كورونا، وخرجنا بـ ماراثون آيلا الإفتراضي لتلبية شغف الرياضيين والعدائيين، ومُحبي الركض.

كان هناك برامج وخُطط وضعت مُنذ بداية الجائحة، لجميع زوار وعاملين آيلا في منطقة العقبة، وكان هناك العديد من البرامج الحياتية لرفع التوعية حول الحماية من فيروس كورونا، بعد أن أوقفنا العديد من الانشطة والرياضات.

أما بالنسبة للتطبيق يُمكن للجميع إستخدامه ومن أي مكان في العالم، حيث يُمكن أن يركض الشخص في أي مكان يُريده، ويُمكن الإشتراك بالسباق من أي مكان في العالم من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.