DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Thursday 25, 2021
Thu 25

14 o

غيوم متفرقة
Thu
14 o
Fri
17 o
Sat
19 o
Sun
15 o
Mon
13 o
لتوحيد الأمة .. بايدن يستحدث يوماً وطنياً جديداً

لتوحيد الأمة .. بايدن يستحدث يوماً وطنياً جديداً

أخبار دنيا

بعد تعيينه رئيسا للبلاد ..بايدن يستحدث يوماً وطنياً جديداً

Published on Jan 21, 2021

أيضا في هذه الحزمة

بعد تعيينه رئيسا للولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، استحداثه "يوما وطنيا" جديدا، يهدف "لتوحيد الأمة".

وأعلن بايدن أن يوم 20 يناير من كل عام، سيكون "اليوم الوطني للوحدة"، وطالب مواطني البلاد " للاتحاد معا وكتابة القصة التالية لديمقراطيتنا - قصة أميركية عن الحشمة والكرامة والحب والشفاء والعظمة والخير ".

وقال بايدن خلال القسم: " أنا جوزيف بايدن جونيور، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، بموجب السلطة المخولة لي بموجب دستور وقوانين الولايات المتحدة، أعلن أن 20 يناير 2021، يوما وطنيا للوحدة".

لتوحيد الأمة .. بايدن يستحدث يوماً وطنياً جديداً-1

وأدى بايدن اليمين كرئيس للولايات المتحدة يوم الأربعاء، مُعلنا أن "الديمقراطية قد سادت" واستدعى المرونة والوحدة الأمريكية لمواجهة التقاء الأزمات التاريخي للأمة المنقسمة بشدة.

أقرأ أيضا:عائلات كرواتية تجالد الصقيع بعيدا من منازلها المتضررة بالزلزال

وقال بايدن في الخطاب بمناسبة تنصيبه رئيسا "تعرضت أمريكا لاختبارات قاسية عبر العصور مرة تلو الأخرى وكانت أميركا على قدر التحدي... في هذه الساعة أصدقائي، الديمقراطية انتصرت.. اليوم نحتفل بالنصر، ليس نصر مرشح وإنما انتصار قضية. قضية الديمقراطية".

وانتقلت الرئاسة إلى بايدن (78 عاما)، الذي أصبح أكبر الرؤساء الأميركيين سنا في التاريخ، خلال مراسم مصغرة في واشنطن لم تشهد القدر المعتاد من الأبهة والأجواء الاحتفالية بسبب الجائحة والمخاوف الأمنية بعد الهجوم الذي شنه أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير.



كاريكاتير مُسيء للمرأة بشخصية

كاريكاتير مُسيء للمرأة بشخصية "أبو محجوب" يُغضب الأردنيين

ترند

Published on Jan 23, 2021

أثار رسم كاريكاتوري منسوب لـ شخصية أبو محجوب الشهيرة جدلا بعد وصف ناشطين ومتابعين له بالمسيء للمرأة.

ويظهر الكاريكاتير المثير للجدل رجلان وهما "ابو محجوب" وصديقه "ابو محمد" وأمامهم سِلال لإعادة تدوير النفايات، حيث يأتي صديق أبو محجوب وهو يحمل كيس كبير "شوال"، ويدور بينهم هذا الحوار: "ول ول .. شو هذا يا أبو محمد؟ ماعرفتك هلقد بتحب إعادة التدوير! شو فيه هالشوال؟، ليرد أبو محمد: هاي أم محمد .. جبتها أعيد تدويرها.. بلكي رجعتلي شبه شاكيرا!".

مالك شخصية أبو محجوب الكاريكاتورية الفنان عماد حجاج أصدر بيانا نفى فيه علاقته جملة وتفصيلا بهذا الكاريكاتير، واصفا اياه بالمحتوى الساذج، ولا يمت بصلة لاسلوبه.

وقال عماد حجاج عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "توضيح هام.. يتداول البعض رسومات ليست لي وغير ممهورة بتوقيع المعروف حجاج وهي ذات محتوى ساذج لا يمت بصلة لاسلوبي المعروف في الرسم الرقمي او المواقف الواضحة من كثير القضايا والمدقق في اسلوب الرسم وطريقة كتابة النص فيها يعرف بسهولة انها ليست من صنعي ، اتمنى من كل محبي ابومحجوب تجاهل هذه الترهات .. و ابو محجوب ليست له فروع اخرى ووجب التنويه.".

Screenshot 2021-01-23 at 1.22.53 PM

وتداول الأردنيين هذا الرسم بشكل كبير، مُعبرين عن استيائهم الكبير حول الفكرة التي يدور حولها الرسم الكاريكاتيري.

 

هديل الاردنية تزوجت من ناصر الصيني..تعرفوا على قصتهم - فيديو

هديل الاردنية تزوجت من ناصر الصيني..تعرفوا على قصتهم - فيديو

أخبار دنيا

Published on Jan 20, 2021

هديل وناصر ثنائي تزوجا وعاشا في الأردن (هديل من الأردن) و (ناصر من الصين)، مروا بالعديد من المحطات بحياتهم والتجارب واللحظات، اليوم رح نستمع لهم ونتعرف على سبب إرتباط هديل بشخص صيني وكيف تجري حياتهم في الأردن؟ 

هديل وناصر يُقدمان مُحتوى خاص بحياتهما وطريقة تفاهما، وكيف يتعلم كل مُنهما ثقافة الأخر.. ويُقدمان كافة المعلومات والتفاصيل التي قد تُفيد الأشخاص.

كما أن ناصر الدين يدرس اللغة العربية، وزوجته هديل تُساعده في التعلم بسُرعة.

وكانوا قد توجهوا للصين قُبيل كورونا لإقامة حفل زفاف بين عائلته على الطريقة الصينية، والأفراح الصينية هي عبارة عن وليمة عائلية كبيرة فقط.

 

تعرفوا عليهم أكثر من خلال الفيديو: 

بطريقة افتراضية.. نجوم يشاركون في حفل تنصيب بايدن

بطريقة افتراضية.. نجوم يشاركون في حفل تنصيب بايدن

نجوم ومشاهير

Published on Jan 18, 2021

يشارك الممثل والكاتب المسرحي لين مانويل ميراندا ونجما الروك جون بون جوفي وبروس سبرينغستين من بين نجوم آخرين في احتفال افتراضي يتم بثه عبر شاشات التلفزيون مساء الأربعاء في مناسبة تنصيب جو بايدن باعتباره الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة.

وأعلنت لجنة تنصيب بايدن عن النجوم يوم الأحد لبرنامج "احتفال أميركا"، وهو بث متعدد الشبكات تصنفه اللجنة على أنه مزيج من النجوم والمواطنين العاديين.

أقرأ أيضا:ماذا كشف صديق ميغان وهاري عن حياتهم ؟ 

ميراندا الذي كتب ومثل في مسرحية "هاميلتون" على مسارح برودواي، سيقدم إلقاء كلاسيكيا. سينضم الموسيقيون جون ليجند وديمي لوفاتو وجاستين تيمبرليك وغيرهم إلى سبرينغستين وبون جوفي. وستقوم الممثلتان كيري واشنطن وإيفا لونغوريا بدور المضيفتين، ومن المقرر أيضًا ظهور نجم الدوري الأميركي للمحترفين السابق كريم عبد الجبار.

وسيشمل الاحتفال تكريمًا لسائق من شركة خدمة الطرود المتحدة (يو بي اس) ومعلمة رياض أطفال وساندرا ليندسي، أول أميركية تتلقى لقاح كوفيد-19 خارج تجربة سريرية.

وسيتم البث بدلاً من حفلات التنصيب التقليدية. لا يزال بايدن يخطط لأداء اليمين في الجبهة الغربية في الكابيتول، ولكن مع مراسم تم تقليصها بسبب فيروس كورونا وتشديد الإجراءات الأمنية بعد أعمال عنف 6 يناير في مبنى الكابيتول حيث اجتمع الكونغرس للتصديق على فوزه.