DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

قد يعجيك ايضا

البث المباشر

تحديثات الطقس

Sunday 11, 2021
Sun 11

13 o

غائم جزئي
Sun
13 o
Mon
14 o
Tue
16 o
Wed
21 o
Thu
25 o
لماذا تزداد الدهون في منطقة البطن مع تقدم العمر؟

لماذا تزداد الدهون في منطقة البطن مع تقدم العمر؟

تغذية

لماذا تزداد الدهون في منطقة البطن مع تقدم العمر؟

Published on Aug 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

 

قالت أخصائية التغذية ربى مشربش أنه هناك عدة أسباب  لتخزين الجسم دهون في منطقة البطن منها الأسباب العلمية المتمثلة بتناول الطعام المليئة بالدهون السمى بالدهون الثلاثية التي تتكسر وتصل للأمعاء الموجودة في منطقة البطن ويتم إعادة امتصاص الدهون وتنقل الدهون لباقي الجسم لتخزينه .

وأشارت إلى وجود سبب علمي آخر بامتصاص الأمعاء للدهون ولوجود الأمعاء في منطقة البطن التي تحتوي ايضا على الدهون مثل الدهون الحشوية بين الأعضاء الداخلية اضافة الى دهون تحت الجلد وبالمنطق عند إعادة امتصاص الدهون فأقرب خلايا دهنية موجودة بالأمعاء هي في منطقة البطن .

وبينت وجود عدة هرمونات لها علاقة في تخزين الدهون عند زيادة تناول الطعام يصبح لدى الجسم حالة مقاومة الأنسولين وهذا يعني استجابة الخلايا للأنسولين تكون بشكل أقل من المعتاد وافراز الأنسولين بنسبة عالية يصبح هرمون يساعد على تخزين الدهون .

واضافة ان  السيدات في سن الأمل تقل لديهن الهرمونات الانثوية مثل الاستروجين وهذا يؤدي الى زيادة تخزين الدهون في منطقة البطن . 

 

وأشارت أنه وبعد عمر الثلاثين فإن الكتلة العضلية في الجسم تقل بنسب معينة فان ذلك يقلل معدل الحرق في الجسم مما يسبب تراكم الدهون في الجسم