DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
7 o
Tue
6 o
Wed
5 o
لمُحاربة المُنتجات السُكرية في كاليفورنيا.. مُنع عرضها قُرب صناديق الدفع

لمُحاربة المُنتجات السُكرية في كاليفورنيا.. مُنع عرضها قُرب صناديق الدفع

أخبار دنيا

كاليفورنيا تُقرر منع عرض المُنتجات السُكرية في السوبر ماركت عند صناديق الدفع

Published on Sep 28, 2020

أيضا في هذه الحزمة

قررت مدينة بيركلي في شمال كاليفورنيا منع عرض المنتجات كثيرة السكر بالقرب من صناديق الدفع في متاجر السوبرماركت من أجل الترويج لتغذية سليمة.

ويشكل القرار سابقة في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأقر المجلس البلدي في مدينة بيركلي الجامعية بالإجماع خلال الأسبوع الراهن إجراءًَ يمنع عرض المنتجات التي تحوي أكثر من 5 غرامات من السكر المضاف أو أكثر من 250 مليغراما من الملح عند صناديق الدفع، ويشمل المنع أيضا كل المشروبات التي تحوي سكرا مضافا ـو محليات اصطناعية.

وأشار القرار إلى أن "مواد غذائية بخسة الثمن وغنية بالملح والدهون المشبعة والسكر المضاف تنتشر بكثرة عند صناديق الدفع ..فيكون الزبائن أكثر ميلا إلى القيام بمشتريات عفوية ويتواجه الأهل مع أودلاهم الذين يطالبون بشراء حلويات في نهاية التبضع".

اقرأ ايضاً: غامرت بحياتها لإنقاذ زوجها من القرش 

وسيطبق المنع اعتبارا من مارس المقبل في 25 متجر سوبرماركت في المدينة الواقعة قرب سان فرانسيسكو، التي  يبلغ عدد سكانها 120 ألف نسمة وتعتبر معقلا تقدميا . 

وفي العام 2014، كانت بيركلي أول مدينة تفرض رسوما على المشروبات الغازية في مبادرة نسختها فيما بعد مدن أميركية كبرى عدة.

وجاء في دراسة نشرت مطلع العام 2019 أن سكان بيركلي خفضوا استهلاكهم للمشروبات المحلاة بنسبة 21  بالمئة في السنة التي تلت فرض رسم على المشروبات الغازية. وبلغ التراجع 52 بالمئة في 2017.

 

أسماء.. فتاة مصرية تحدت الجميع بعربة للمشروبات في الشارع

أسماء.. فتاة مصرية تحدت الجميع بعربة للمشروبات في الشارع

أخبار دنيا

Published on Dec 13, 2020

في شوارع مصر تضع أسماء الصغير، صاحبة الـ25 عاما، عربتها لتقديم الطعام والمشروبات الباردة والساخنة، بعد أن تعقدت ظروفها الشخصية وانفصالها عن زوجها.

الصغير، واحدة من أولئك اللاتي لجأن إلى خوض التجربة، لكنها مختلفة كلية، سواء لجهة تواجدها في محافظة ذات طابع خاص، أو لما توجهه من تحديات، فضلا عن الظروف الشخصية التي تعيشها، ما بين كونها أم لطفلة، وفي الوقت نفسه لا تزال تواصل دراستها الجامعية، جنبا إلى جنب مشروعها الخاص.

وتنتشر في مصر عربات شبابية لتقديم الطعام والمشروبات الباردة والساخنة، التي لم تقتصر على الذكور فقط، بل انخرطت فيها الكثير من الإناث في تجارب تظل محل إشادة وثناء، هربا من شبح البطالة، بعضهن جامعيات يعملن لتوفير مصروفات دراستهن، وبعضهن خريجات أردن خوض تجربة خاصة في سوق العمل وتحدي الظروف.

تعقدت ظروفها الشخصية بعد انفصالها عن زوجها، فأخذت في البحث عن فرص عمل تناسب ظرفها الخاص كأم وطالبة في الوقت نفسه وفي محافظة غير محافظتها حيث تحظى بعادات وتقاليد وأوضاع خاصة.

ودفعها فشلها في العثور على عمل، للتفكير في افتتاح مشروع خاص بها تستطيع من خلاله الإنفاق على ابنتها وجامعتها وسداد التزاماتها الشهرية، فقررت تحدي تلك الأوضاع بشجاعة.

الصغير هي أول فتاة في محافظة شمال سيناء (ذات الطبيعة الخاصة حيث يظل خروج المرأة للعمل بهذا الشكل أمرا غريبا ولافتا للأنظار بالنسبة للبعض هناك)، تفتتح مشروع عربات تقديم المشروبات الساخنة، بعد أن مرت بتجارب سابقة في ظل محاولاتها لخلق مشروع خاص بها، وتحدي النظرة التقليدية التي قد يلاحقها بها البعض لكونها امرأة وحيدة تتحدى ظروف المجتمع.

"أنا البنت الوحيدة التي نزلت الشارع هنا للعمل بهذا الشكل، واعتمدت على نفسي.. الناس كلها تعجبت.. كان هناك من قابل ذلك برد فعل سلبي، لكن الإيجابي كان أكثر بكثير، إذ شجعني الكثيرون فعادة ما أسمع تعليقات من شباب: أنت بمائة رجل، وفعلتي ما لم نستطع فعله"، تقول الصغير في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية".

 

 

 

 

 

 

مُنع من زيارة زوجته المُصابة بـ كورونا.. ثمانيني إيطالي يعزف لزوجته في الشارع - فيديو

مُنع من زيارة زوجته المُصابة بـ كورونا.. ثمانيني إيطالي يعزف لزوجته في الشارع - فيديو

أخبار دنيا

Published on Nov 12, 2020

حقق مقطع فيديو لمسن إيطالي يعزف على آلة الأكورديون في الشارع ألحانا موسيقية لزوجته المريضة بفيروس"كورونا" المستجد الراقدة في مستشفى، انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إن الفيديو يسجل اللحظات المؤثرة لستيفانو بوزيني (81 عاما) وهو يعزف لزوجته كارلا ساكي التي تزوجها قبل 47 عاما، ألحانها المفضلة بعدما مُنع من زيارتها في مستشفى ببلدة كاستل سان جيوفاني في شمال إيطاليا.

اقرأ أيضاً: “Lockdown" " الإغلاق " الكلمة الاكثر شهرة في عام 2020 

ويظهر بوزيني في الفيديو وهو يعزف مرتديا سترة حمراء وبنطال كحلي و قبعة من الريش وقناعا، بينما كانت زوجته ومعها اثنان آخران يشاهدونه من أعلى مرتدين كمامات، ثم يقوم بوزيني بالتلويح لزوجته في نهاية العزف.

ويسمع صوت رجل في الخلفية يقول: "رائع... وما أجمل أن يعزف رجل لزوجته الموجودة في المستشفى".

 

 

فندق سفاري في جنوب أفريقيا يسمح بالسباحة فوق نهر للتماسيح

فندق سفاري في جنوب أفريقيا يسمح بالسباحة فوق نهر للتماسيح

أخبار دنيا

Published on Nov 10, 2020

افتتح فندق سفاري جديد في جنوب أفريقيا يسمح للضيوف بالسباحة فوق نهر سابي الذي تعيش فيه التماسيح.

ويوفر فندق Train on the Bridge في حديقة كروجر الوطنية في جنوب إفريقيا للضيوف فرصة العيش بين أحضان الطبيعة، وممارسة هواية السباحة في المسبح الملحمي الجديد الذي يقع مباشرة فوق نهر سابي، حيث يمكنهم مشاهدة التماسيح والفيلة وأفراس النهر أسفلهم مباشرة.

ولكن هذه ليست الميزة الفريدة الوحيدة لهذا الفندق الغريب، وفي الواقع الفندق نفسه عبارة عن قطار بخاري تم تجديده وسيوفر 24 جناحاً فاخراً على جسر سلاتي الذي يبلغ طوله 300 متر.

وتحتوي كل غرفة من غرف القطار على سرير بحجم كينغ، وحمام داخلي، وصالة جلوس صغيرة، وجميعها مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، مع توافر خدمة الخادم الشخصي لأولئك الذين يريدون جرعة إضافية من الرفاهية.

اقرأ أيضاً: سبعيني روسي يتسلق المُنحدرات العالية دون مُعدات أمان - فيديو 

وتطل جميع الغرف على مناظر طبيعية خلابة، بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع بهذه المناظر سواء كانوا مستلقين على السرير، أو يستحمون في حمامات السباحة.

والموقع نفسه غارق في التاريخ، وعندما سُمح لأول مرة بزيارة حديقة كروجر الوطنية في عشرينيات القرن الماضي، كان جسر سلاتي هو المكان الذي تتوقف فيه القطارات طوال الليل. أما بالنسبة للأنشطة، ستكون هناك رحلتان مجانيتان بالسيارة في الصباح والمساء للتجول في أنحاء الحديقة.

وتبدأ الأسعار من 450 دولاراً تقريباً لليلة الواحدة، وتشمل جميع الوجبات والمشروبات ورحلتي سفاري في اليوم، بالإضافة إلى النقل من مطار سكوكوزا القريب، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.