DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Saturday 16, 2021
Sat 16

11 o

غائم جزئي
Sat
11 o
Sun
11 o
Mon
8 o
Tue
7 o
Wed
5 o
مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

دنيا الرياضة

مارادونا وميسي ورونالدو ضمن قائمة فريق الأحلام

Published on Dec 16, 2020

أيضا في هذه الحزمة

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" فريق الأحلام المؤلف من أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق، وتم اختيار اللاعبين من خلال التصويت من قبل 140 صحافي رياضي.

لكن من هي الأسماء التي ضمها فريق الأحلام؟

تم اختيار أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ولم يغب عن التشكيلة بعض الأسماء التي رحلت عن عالمنا مثل دييغو مارادونا.

إذ وقع الخيار على حارس المرمى الروسي الأفضل على الإطلاق ليف ياشين بأن يكون حارس مرمى فريق الأحلام، وقد حاز ليف خلال مسيرته الرياضية التي لعب فيها 812 مباراة، لقب أفضل حارس مرمى في أوروبا تسع مرات. وتوفي في العام 1990 عن عمر ناهز الستين عاماً.

ضمن التشكيلة الأولى، انضم لاعب كرة القدم البرازيلي كافو إلى فريق الأحلام، متقدماً على كل من كارلوس ألبرتو وفيليب لام. شارك كافو خلال مسيرته بـ142 مباراة، ويعتبر أكثر لاعب برازيلي شارك في مباريات في كل العصور. فاز كافو بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، في العام 1994 و2002 ووصل إلى نهائي عام 1998 حيث خسر أمام فرنسا البلد المضيف.

جاء من ضمن التشكيلة أيضاً اللاعب الألماني في خط الدفاع فرانز بيكنباور، ولعب 103 مباراة مع غرب ألمانيا وفاز بكأس العالم لعام 1974. كما خطف لقبي الكرة الذهبية، في 1972 و1976.  

انضم إلى فريق الأحلام اللاعب الإيطالي باولو مالديني، وقد شارك في 902 مباراة مع فريق AC Milan. حاز المدافع باولو سبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة كؤوس أوروبية. كما لعب مالديني مع فريق إيطاليا 126 مباراة، كما ساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس العالم في 1994.

في التشكيلة الأولى لفريق الأحلام، تغلب دييغو مارادونا على كل من زين الدين زيدان وميشال بلاتيني.

مارادونا الذي توفي الشهر الماضي، ساعد أفضل لاعب في كل العصور فريق الأرجنتين في الفوز بكأس العالم لعام 1986، وحاز لقب لاعب القرن من قبل الفيفا.

انضم اللاعب الاسباني تشافي إلى فريق الأحلام، ويعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. شارك مع اسبانيا بـ133 مباراة دولية، وفاز بثلاث بطولات، كأس العالم 2010، اليورو 2008 واليورو 2012. فاز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

لم يغب صديق مارادونا عن فريق الأحلام، إذ انضم إلى التشكيلة الأولى اللاعب البرازيلي بيليه. ساعد بيليه فريق بلاده على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1958، 1962 و1970.

لا بد لتشكيلة الأحلام أن تضم ليونيل ميسي، وفاز ميسي بستة كرات ذهبية خلال مسيرته الممتدة على 142 مباراة مع الأرجنتين. فاز ميسي بعشر ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وشارك ميسي على صفحته على انستغرام بوست شكر فيه كل من اختاره ليكون ضمن قائمة فريق الأحلام.

 

 

 

 

لاعبة التنس المصرية ميار شريف تحصُد أول لقب دولي

لاعبة التنس المصرية ميار شريف تحصُد أول لقب دولي

دنيا الرياضة

Published on Nov 10, 2020

حصدت المصرية ميار شريف لقب بطولة تشارلستون الدولية للتنس، بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد تغلبها اليوم الاثنين على البولندية كاتارزينا كاوا، بنتيجة (2-0).

وتفوقت ميار في المجموعة الأولى (6-2)، وفي الثانية (6-3)، لتحصد اللقب الأول في مسيرتها الدولية.

ونجحت ميار في تحقيق إنجاز تاريخي، هذا العام، ببلوغ الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، لتصبح أول مصرية وثاني عربية تصل لهذه المرحلة ببطولات الجراند سلام، بعد التونسية أنس جابر.

اقرأ أيضاً: أسطورة المُصارعة الحُرة أندرتيكر" يُقرر إنهاء مسيرته 

ومن المنتظر أن تدخل قائمة أفضل 140 لاعبة، على مستوى العالم، بعد تتويجها ببطولة تشارلستون.

وتمكنت ميار من إقصاء العديد من اللاعبات المصنفات خلال البطولة، على رأسهن اليابانية ميساكي في نصف النهائي، والرومانية جابريلا تالابا.

 

 

ميسي يُرسل هدية خاصة للفنانة اللبنانية يارا - صورة

ميسي يُرسل هدية خاصة للفنانة اللبنانية يارا - صورة

نجوم ومشاهير

Published on Nov 08, 2020

عبرت الفنانة اللبنانية يارا عن فرحتها بعد تلقيها هدية مميزة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة نادي برشلونة الإسباني.

والهدية بحسب ما نشرت يارا على حساب تويتر، قميص يحمل الرقم 10 وتوقيع ميسي. وكتبت يارا على صفحتها "بالرغم من أني محرومة من حضور مباراياتو مع برشلونة في الملعب بسبب كورونا هلق صار فيي أختم سنة 2020 بأحلى وأفخم هدية من الأسطورة ميسي" .

5347D69D-E0DD-41AB-B7D5-B5239B4C08AA

 

 

رئيس برشلونة يقدم استقالته

رئيس برشلونة يقدم استقالته

دنيا الرياضة

Published on Oct 29, 2020

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو، انه تقدم باستقالته من رئاسة برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى جانب جميع أفراد مجلس ادارة النادي الكاتالوني.

وقال بارتوميو في مؤتمر صحافي "اظهر امامكم اليوم من اجل ان اعلمكم باستقالتي بالاضافة الى سائر افراد مجلس الادارة. انه قرار مدروس، هادىء بموافقة جميع المساهمين".

وكان بارتوميو، المستهدف بتصويت لسحب الثقة منه، نفى الاثنين في مؤتمر صحافي تفكيره في الاستقالة من منصبه، معللا قراره بأنه "سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة"، ومؤكدا أن نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هو "مفتاح المشروع الجديد"، لكن يبدو ان الضغوطات تزايدت عليه في الساعات الـ24 الاخيرة، فرضخ للأمر الواقع واستقال من منصبه.

اقرأ أيضاً: الحجر الصحي يُبعد مارادونا عن مُباراة فريقه الأولى في الدوري الأرجنتيني 

وقد يؤثر رحيل بارتوميو عن رئاسة أحد أكبر الأندية في العالم على مستقبل ميسي، الذي أوضح في أيلول/سبتمبر كيف أن الطريقة التي يدار بها النادي كانت سبباً رئيساً لمحاولته الرحيل عنه في الصيف.

وشن ميسي هجوما لاذعا في حينها على بارتوميو إذ اتهمه بالعودة عن اتفاق السماح له بالمغادرة مجانا في نهاية الموسم الماضي.

وقال ميسي "الرئيس قال لي دائما إنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أرغب في الرحيل أو البقاء، وفي النهاية لم يحافظ على كلمته".

وأضاف "كنا متأكدين من أنني حر. وقال الرئيس دائما أنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت اريد البقاء أم لا، والآن هم يتمسكون بمسألة أنني لم أبلغهم ذلك قبل العاشر من حزيران/يونيو".

وواجه بارتوميو غضبا متزايدا العام الماضي بسبب تدهور الأوضاع المالية للنادي وتراجع أداء الفريق في أرض الملعب وهو ما ظهر جليا في هزيمة الفريق 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب الماضي.

وتولى بارتوميو رئاسة برشلونة خلفا لساندرو روسيل في 2014.