DYD

فقراتنا

إكتشف أكثر

البث المباشر

تحديثات الطقس

Monday 18, 2021
Mon 18

8 o

زخات من الأمطار
Mon
8 o
Tue
10 o
Wed
4 o
Thu
8 o
Fri
9 o
مارادونا يمدح مُدربه السابق مارسوليني بعد وفاته

مارادونا يمدح مُدربه السابق مارسوليني بعد وفاته

دنيا الرياضة

المُدرب العالمي سيليفو مارسوليني يُودع العالم، ولاعبة مارادونا ينعاه عبر تويتر

Published on Jul 18, 2020

أيضا في هذه الحزمة

نعى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية "دييغو مارادونا"، مواطنه ومدربه السابق "سيليفو مارسوليني"، الذي رحل الجمعة عن عمر 79 عاما في بوينوس آيرس.

ودافع مارسوليني عن ألوان بوكا جونيورز بين عامي 1960 و 1972، وكان من بين أبرز من شغل مركز الظهير الأيسر في تاريخ النادي الذي أحرز معه لقب الدوري المحلي 5 مرات، ومسابقة كأس الأرجنتين عام 1969.

واستدعي مارسوليني إلى صفوف المنتخب، وشارك في نهائيات كأس العالم في تشيلي 1962، وفي إنجلترا عام 1966.

وبعد اعتزاله اللعب عام 1972، انتقل إلى الإدارة الفنية، حيث أشرف على فريق أول بويز اعتبارا من عام 1976، ولاحقا بوكا جونيورز اعتبارا من 1981، حيث درب تشكيلة ضمت في صفوفها اللاعب الشاب حينئذ مارادونا.

وكتب مارادونا عبر حساباته على مواقع التواصل، أن مارسوليني "شخص ممتاز، أكان بطلا أم لاعبا أم مدربا. شكرا جزيلا سيلفيو، ارقد بسلام".

وعاد مارسوليني للاشراف على بوكا جونيورز في 1995، في آخر تجربة له في الإدارة الفنية لفريق في الدرجة الأولى.

وتعرض اللاعب والمدرب السابق لجلطة دماغية في العام الماضي، تلاها تراجع في وضعه الصحي.

 

وفاة مُغني نشيد نادي ليفربول

وفاة مُغني نشيد نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبداً" - فيديو

دنيا الرياضة

Published on Jan 04, 2021

توفي المُغني وقائد فرقة "ذا جيري أند ذا بيس مايكرز" جيري مارسدن، مُغني نشيد نادي ليفربول "لن تسير وحدك أبداً"، حيث اصبحت تلك الأغنية النشيد الرسمي والمُتعارف لنادي ليفربول.

وكتب ليفربول عبر حسابه على تويتر "ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة جيري مارسدن، قلوبنا جميعاً مع أسرته وأصدقائه".

وعلق: "هو جزء لا يتجزأ من هذا المكان، رحل جيري ولكن كلماته باقية معنا، لن تسير وحدك أبداً".

*من هو جيري مارسدن؟

وكان مارسدن (78 عاماً) الذي ولد في ليفربول، قائد فرقة "ذا جيري أند ذا بيس مايكرز" (جيري وصانعو السلام) في الستينيات، التي أعادت غناء "لن تسير وحدك أبداً" المكتوبة والملحنة أصلاً من الأميركيين روجرز وهامرشتاين في مسرحية كاروسيل الكوميدية الغنائية عام 1945.

وتبنى مشجعو ليفربول نسخة مارسدن وفرقته منذ العام 1963، وأصبحت واحدة من أشهر أناشيد كرة القدم ويتم عزفها قبل لحظات من انطلاق كل مباراة على ملعب آنفيلد.

واختارت أندية أخرى الأغنية نشيداً لها، على غرار سلتيك الاسكتلندي وفينورد الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وأعاد مارسدن تسجيل الأغنية في أبريل 2020 كتحية للطاقم الطبي في بريطانيا خلال مواجهة جائحة كورونا المستجد.

لن تسير لوحدك أبداً هي أغنية كتبها رودجرز وهامرشتاين لمسرحيتهم الغنائية لعام 1945 "دوامة خيل". وغناها المغني الأمريكي فرانك سيناترا. ثم غنّاها آخرون مثل لويس آرمسترونغ وكذلك المغنية نينا سيمونه.

تغنى الأغنية أيضا في أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم، من قبل جماهير الأندية المحبة لفريقها، و أول بدأ هذا التقليد هم جماهير نادي ليفربول في ستينات القرن الماضي.




قطر تفوز باستضافة

قطر تفوز باستضافة "الآسياد" عام 2030

دنيا الرياضة

Published on Dec 17, 2020

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، فوز قطر في استضافة دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2030" في العاصمة الدوحة، على أن تستضيف السعودية النسخة التالية من البطولة عام 2034. 

جاء ذلك خلال التصويت على اختيار المدينة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية 2030 في العاصمة العُمانية مسقط.

وقبل التصويت قال رئيس لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي أندري كريوكوف، إن ملف قطر لـ "أسياد 2030" أكثر جاهزية، والدوحة أكثر خبرة وقادرة على التنظيم في أي وقت.

وأضاف كريوكوف أنه في الوقت نفسه أن المملكة العربية السعودية، تمتلك وقتاً كافياً للاستعداد والتحضير للألعاب الآسيوية.

وسبق أن أفاد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، يوم الثلاثاء، أن الدوحة والرياض ستتوصلان قريباً لاتفاق على توزيع دورتي الألعاب الآسيوية 2030 و2034 بالتناوب فيما بينهما.

وأوضح المسلم أن السعودية وقطر تقدمتا بملفين قويين لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية.

يشار إلى أن دولة قطر والمملكة العربية السعودية تقدمتا، في شهر نيسان الماضي، بملفين رسميين منفصلين لاستضافة عاصمتيهما دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها عام 2030.

ومن المقرر أن تستضيف هانغتشو الصينية النسخة المقبلة من الألعاب الآسيوية عام  2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان بعد 4 أعوام.

والجدير بالذكر أن قطر ستحتضن بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

 

 

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

دنيا الرياضة

Published on Dec 16, 2020

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" فريق الأحلام المؤلف من أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق، وتم اختيار اللاعبين من خلال التصويت من قبل 140 صحافي رياضي.

لكن من هي الأسماء التي ضمها فريق الأحلام؟

تم اختيار أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ولم يغب عن التشكيلة بعض الأسماء التي رحلت عن عالمنا مثل دييغو مارادونا.

إذ وقع الخيار على حارس المرمى الروسي الأفضل على الإطلاق ليف ياشين بأن يكون حارس مرمى فريق الأحلام، وقد حاز ليف خلال مسيرته الرياضية التي لعب فيها 812 مباراة، لقب أفضل حارس مرمى في أوروبا تسع مرات. وتوفي في العام 1990 عن عمر ناهز الستين عاماً.

ضمن التشكيلة الأولى، انضم لاعب كرة القدم البرازيلي كافو إلى فريق الأحلام، متقدماً على كل من كارلوس ألبرتو وفيليب لام. شارك كافو خلال مسيرته بـ142 مباراة، ويعتبر أكثر لاعب برازيلي شارك في مباريات في كل العصور. فاز كافو بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، في العام 1994 و2002 ووصل إلى نهائي عام 1998 حيث خسر أمام فرنسا البلد المضيف.

جاء من ضمن التشكيلة أيضاً اللاعب الألماني في خط الدفاع فرانز بيكنباور، ولعب 103 مباراة مع غرب ألمانيا وفاز بكأس العالم لعام 1974. كما خطف لقبي الكرة الذهبية، في 1972 و1976.  

انضم إلى فريق الأحلام اللاعب الإيطالي باولو مالديني، وقد شارك في 902 مباراة مع فريق AC Milan. حاز المدافع باولو سبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة كؤوس أوروبية. كما لعب مالديني مع فريق إيطاليا 126 مباراة، كما ساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس العالم في 1994.

في التشكيلة الأولى لفريق الأحلام، تغلب دييغو مارادونا على كل من زين الدين زيدان وميشال بلاتيني.

مارادونا الذي توفي الشهر الماضي، ساعد أفضل لاعب في كل العصور فريق الأرجنتين في الفوز بكأس العالم لعام 1986، وحاز لقب لاعب القرن من قبل الفيفا.

انضم اللاعب الاسباني تشافي إلى فريق الأحلام، ويعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. شارك مع اسبانيا بـ133 مباراة دولية، وفاز بثلاث بطولات، كأس العالم 2010، اليورو 2008 واليورو 2012. فاز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

لم يغب صديق مارادونا عن فريق الأحلام، إذ انضم إلى التشكيلة الأولى اللاعب البرازيلي بيليه. ساعد بيليه فريق بلاده على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1958، 1962 و1970.

لا بد لتشكيلة الأحلام أن تضم ليونيل ميسي، وفاز ميسي بستة كرات ذهبية خلال مسيرته الممتدة على 142 مباراة مع الأرجنتين. فاز ميسي بعشر ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وشارك ميسي على صفحته على انستغرام بوست شكر فيه كل من اختاره ليكون ضمن قائمة فريق الأحلام.